قم وانهض

إن أهمّ ما في الحياة هو الجسم السليم، وجميعنا في بعض الأحيان نتكاسلُ عن ممارسة أهمّ شيء ألا وهي الرياضة، ولهذا سأذكر لكم هنا إحدى أشهر المقولات "العقل السليم في الجسم السليم".

ويُمكننا أن نُعرّف الرياضة على أنها عبارة عن مجهود بدنيّ نقوم به لأجل صحتنا العقلية والجسدية والنفسية.

أمّا عني، فإنني ومنذ صغري أحبّ المشاركة في النوادي الرياضية والمسابقات المدرسية... فمن وجهة نظري، أرى أن المنافسات التي نصنعها في داخلنا هي ربما دافعٌ يقودنا إلى أعلى أهدافنا، ولا شكّ أن الصحّة أهم ما في هذه الحياة، ولهذا للرياضة فوائد عديدة أردتُ أن تستفيد منها:

1. تُعطي طاقة إيجابيّة للجسم.

2. تُزيل الخمول والأفكار السلبيّة.

3. تُحسّن عملية هضم الجسم بشكل سريع.

4. تقلّل فرصتك من التعرُّض للأمراض.

5. تقلّل من الوزن الزائد وتجعل الجسم مثاليًا وبأجمل صورة.

6. تُساهم بزيادة ضخ الدم في الجسم.

 

وأمّا عن أنواع الرّياضات التي يُمكنك ممارستها قارئي العزيز:

1. رياضة الغوص، التجديف، السباحة.

2. الألعاب الجماعية (كرة السرة، كرة القدم، كرة التنس، الهوكي).

3. ركوب الخيل، ركوب الدرّاجات الهوائية.

4. ألعاب القوى (الجري، الوثب العالي، الوثب).

5. التسلُّق على الجبال الصخرية أو الجبال الجليدية.

عزيزي القارئ، أتمنّى أن تُفكّر في النهوض وتغيّر نفسك إذا كنت غير راضٍ عنها، استغلّ كل ثانية من وقتك للحصول على فوائد أكبر، فثلاثون دقيقة كفيلة أن تجعلك شخصًا آخر كاللعب أربع مرّات في الأسبوع أو ثلاثة.

ابتسم وجعل ليومك شيئًا ترهق نفسك من أجله لا أن تبقى جالسًا في التفكير معتقدًا أنَّ جميع الأمور التي تحصل ليست بيدك، أتمنّى ألّا تسمح لأن يذهب عمرك هباءً وتجد نفسك غارقًا في الأمراض.

قم وانهض من وسط الظلام إلى الضوء، وأريد أن تعي كلُ ثانية ستحاسب عليها فيما بعد أنت تستحقّ الأفضل، حاول قدر استطاعتك أن تسجّل في نادٍ رياضيّ فإنها وسيلة لتشجيعك على اللعب بنحو أفضل، أو أن تذهب للركض كل صباح أو أن تشتري بدلة رياضية جديدة وحذاءً رياضيًا جديدًا، أريدُ أن تدرك أنه ستجد جميع نواحي عقلك مفعمة بالأفكار الإيجابيّة.

المصدر: ويكيبيديا

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب