أيـــهـــا الــنــجــم الــمــقــبل مــــن عــيــنــيها
ضــــــوءاً خــــفــيــاً ســـاجـــداً لــمــلاهــيــها
قــــــف قــــلــــيــلاً ونــــــاد جــفــنــيــهــا
لـــعـــل الـــريـــح تــــهــدأ فــــي مــآقــيــها
فــتــعــال قــبــل أن يــأتــي الــمــوت ويــدنــيها
اســمــح لــي -فــإني أنــا الــمشاهد- أن أجــاريها
فـــــــي دروب الـــعـــشـــق أقــــاضــيــهــا
اســــمــح، فــــلــك مــــنــي عــطــيــة ســأهــديها
فــالــمــوت راحـــة لإنــســان ضــيّــع أمــانــيها
الـــمـــوت راحــــة لــــمــن أراد مــآســيــها
دمــــوع فــــي مــآقــيــها تــــشــرّد مُــلاقــيها
آهـــــاتٌ تـــصـــرخ وتــنــهــداتٌ تُــرســيــها
والـــبـــحـــر غـــــــارقٌ لا مُــــلاغــيــهــا
أقـــســـمـــت ألا أتــــــرك مــــاضــيــهــا
فــــــأرضــــي أنــــــــا ســــألاقــــيــــهــا
وأتــــمــطــى كــالــفــراشِ فــــي ضــواحــيــها
أغــتــال الــرعــدَ إذ أقــبــل نــاحــية نــواحيها
فــلــمــن الــوعــد الــيــوم والــنــوم مــجــافيها؟
لـــمـــن الــــدمــوع إن كــــانــت لا تــرويــهــا؟
فــالــشيطان عــلــيم بـــذات الإنــســان فــخافيها
فــلمن يــا تُــرى الأرض إن لــم تــشرق لأهليها؟
لــمن الــقصائد إن لــم يــكن نبضاً في مناجيها؟
أخــبروني فــإني فــقدت الــمعاني مــن قــوافيها
وســهـوت عـــن الــلــيالي والــنــجوم تــعــزيها
فــجرت الــنفس وأضــحتْ غــير فاهمة بما فيها
فاتركوني لعل عشقي لأرض فلسطين سيداويها؟
يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.