فأيهما أنا
ظلّان في المرآة يعكسان وجه الحقيقة
وجه الملاك الطاهر أم الشيطان الخبيث في الحديقة؟
أنا الملاك يا رفيقة، أنا النجم الساطع يا شقيقة
فداك الروح والسماء المسودة برماد العمر كالعتيقة
ووجه الظل في الحديقة يغدو مبتسمًا، آه يا أنيقة
والظل الخبيث يتوارى خلف الظلال في الدقيقة
وتصير الحياة بهجة للناظر ولك يا صديقة
وتأتيك الأفراح على غرة انسلت وداعبت وجه الرفيقة
وهمست للوطن بأجمل الكلام وأنسته وجه الحقيقة
فإن لك يا وطن حماة في وجه الشر لا نسالم حتى لو كنت غريقة
لعلها كانت أيدي الشعب الذي أدرك الآن الطريقة
لعل الموت صار غاية لا يدركها سماك في الحقيقة
حين يرسو العدو بيخته ويرحل عن أرضي العريقة
يكتنس الظل وتعود فلسطين إلى أرضي حرة طليقة...
قصيدة"ظلان في المرآة".. قصائد شعرية
ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.
ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..
يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.