قصيدة "أخبروني بربكم".. شعر فصيح

أخــبــروني بــربــكم مـــا هــذه الــتفاهة والــدياثة

الأعـــــداء يــقــتــلون شــعــبــنا يــــا ســــادة؟

ونــحــن لا نزال نــعيش فــي عــصر الــنجاسة؟

عــــصــر خــــرج الــــعــدو كــــل الــحــساد

ونــحن لا نزال تــحت لوائهم نتصرف بذلٍ ونجاسة

وكــأنــنــا نــــحــن الــعــبــيد وهــــم الأســــيــاد؟

أيــعقل أن يــعتقدوا أنــنا بــلا رقيب في هذه البلاد

وأنـــنـــا ســنــعــايش الــظــلــم والاضــطــهــاد؟

وأنــنا ســنهدأ إذا مــا اعــتقل أرواحــنا ذاك الجلاد

وأنــنــا ســنــرضخ لــلــظّلام ودســاسة الــحساد؟

لا... فــهــذه الأرض ضــحَّــى لأجــلــها الأبــطال

وأوصــــانــا بــحــمــايتها الــــرب والنضـــال؟

فــماذا يكون لنا غير أن ننبذ هذا العــدو الخبيث

ونــنــفيه قــبل أن يــجبر أرواحــنا عــلى الانــقياد؟

فيا رب سلمنا مفاتيح النجاح فإنا سنستعيذ من عدو

اقتحــــــم بـــــقــــــوة الــــــســـلاح الــــبـــلاد؟

فإنا لا نخاف ولن نخاف من جبروت كان ولا يزال

يـــــحـــــرم عـــلـــيـــنـــا الـــــمـــيـــلاد؟

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

مقالات ذات صلة