قصة الرحال المغامر الجزء الثالث

نكمل قصة الرحال المغامر، وقد توقفنا عندما قبض رئيس العصابة على فارس، واتضح أن العصابة تنشر إشاعة كاذبة من أجل أن يبعدوا الناس عن تلك المنطة؛ لأن فيها منجم ذهب كبير.

وقد استخدموا العالم سيروس عالم جيولوجي معروف كي يصدقه الناس، وفعلًا كان جميع الزوار لتلك المنطقة الجبلية يصدقون كلام العالم، ويرحلون بسرعة إلا فارس، فقد صدق كلام العالم بحسن نية، لكنه أراد تنفيذ ما قاله والده بمواجهة الصعاب مهما كانت، ما اضطر رئيس العصابة أن يقبض عليه وقتله، فماذا سيفعل فارس حيال هذا، وهذا لن نحكيه لكم الآن.

بل سننتقل إلى الأخ الرابع والأخير واسمه مقاتل، فقد وصل إلى قصور أحد الملوك، ووجد الناس يصطفون صفًّا واحدًا طويلًا إلى بوابة القصر، فسأل أحدهم هل تتلقون مساعدة، فأجابه: لا، وأنصحك أن تغادر حالًا قبل أن يروك.

فقال مقاتل: ولماذا؟ أجابه إن ابنة الملك تريد أن تتزوج، وقد أمرنا أن نصطف وندخل إلى عند الأميرة واحدًا تلو الآخر، كي تختار من يناسبها، وأي شخص تراه غير مناسب يسجن، وكما ترى فقد سجن كثيرون، وذنبهم الوحيد أن الأميرة تراهم غير مناسبين لها.

فقال مقاتل: هكذا إذا، وأنا سأختار أن أكون معكم وأنتظر دوري، لأرى هل سأعجب الأميرة أم لا، فنصحه الناس أن يبتعد، لكنه رفض وظل ينتظر دوره، حتى وصل دوره ودخل إلى عند الأميرة، فنظرت إليه وقالت لوالدها: أبي أريد هذا الشاب.

ففرح الملك وقال لمقاتل: هنيئًا لك لقد رغبت ابنتي أن تكون زوجًا لها، فقاطعه مقاتل وفي وجهه علامات الغضب، وماذا يعني هذا؟ فتعجب الملك ومن حوله، ثم قال: يعني أنك محظوظ وستعيش في قصري معززًا مكرمًا، وسأعطيك مالًا ومناصب، وعليك أن تكون سعيدًا.

فرد مقاتل: وإذا رفضت؟ فقال الملك: سأقطع رأسك. فقال مقاتل: سأوافق لكن بشروط. فقال الملك: دون شروط إما أن توافق أو يقطع رأسك.

فماذا سيفعل مقاتل؟ قبل أن تعرفون هذا، دعونا ننتقل إلى الوالد، فقد وقع في مأزق كبير جدًّا.. فيا تُرى ما هذا المأزق؟ هذا ما سنعرفه في المنشور القادم.

- أقرأ أيضاً قصة الرحال المغامر الجزء الأول

- أقرأ أيضاً قصة "الرحال المغامر" ج4.. قصص قصيرة

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة