قرعة دور ال16 بدوري أبطال أوروبا 2022.. مواجهات نارية

قرعة دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا كانت على صفيح ساخن، مواجهات كبيرة بين كل الفرق حولت ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا إلى منافسات نهائية مبكرة.

دوري أبطال أوروبا يتفنن في تحويل أدواره المختلفة من مجرد مواجهات في بطولة مجمعة إلى معارك كروية طاحنة وكبيرة.

ليفربول ضد ريال مدريد 

ليفربول سيواجه بطل أوروبا مرة أخرى، نهائي دوري أبطال أوروبا السابق يُعاد مرة أخرى، النهائي السابق جعل ليفربول وريال مدريد يملكان ثائراً كروياً.

ريال مدريد فاز على ليفربول بنهائي ٢٠١٨ بكييف حين سجل جاريت بيل وبنزيما أهداف ريال مدريد الثلاث، وسجل ساديو ماني هدف ليفربول الوحيد.

ثم عاد ريال مدريد ليواجه ليفربول بدور الثمانية بدوري الأبطال موسم ٢٠٢١ وتمكن ريال مدريد من إقصاء ليفربول بنتيجة 3-1 في مجموع المباراتين وقدم تيبوا كورتوا أداءاً فردياً كبيراً للغاية أمام ليفربول بدور الثمانية بدوري الأبطال موسم ٢٠٢١.

وكرر ريال مدريد التأكيد على أنه الأفضل أمام ليفربول مجدداً في دوري أبطال أوروبا بنهائي دوري الأبطال بفرنسا، وسجل لريال مدريد الهدف الوحيد فينسيوس جونيور وتألق كورتوا أمام محمد صلاح، وحقق ريال مدريد اللقب.

لذا فإن مباراة ريال مدريد وليفربول مباراة كبيرة بدوري أبطال أوروبا، وبدور ال16 هي نهائي مبكر وقبل الأوان.

اقرأ أيضاً على جوك صلاح ليس الوحيد.. أبرز اللاعبين العرب في دوري أبطال أوروبا 2022-2023

تصريحات يورجن كلوب 

‏يورغن كلوب (مدرب ليفربول): القرعة؟ لا جديد لأنها في دوري أبطال أوروبا. هذه المواجهة تتحدث عن نفسها ويجب أن نكون جميعًا متحمسين لها.

‏يورغن كلوب: أعلم أننا لعبنا مع ريال مدريد في نهائيين مؤخرًا، لكن لم يلتقي الناديان في مباراة ذهاب وإياب كثيراً، لذا يمكننا الآن أن نعيش هذه التجربة.

‏يورغن كلوب: أرقام ريال مدريد في أوروبا هي الأفضل، نحن نعرف ذلك. لكننا نعلم أيضًا أن أرقامنا ليس سيئة للغاية. علاوة على ذلك، الجميع يعلم أنه لدينا آنفيلد والجميع يعرف ما يعنيه ذلك.

‏يورغن كلوب: إنها قرعة جيدة حقاً، قرعة مثيرة حقا لكن الأمر لا يتطلب قدرًا كبيرًا من الخيال للتفكير في كيف سيكون الجو في كلتا المباراتين لقد منحتنا هذه القرعة شيئًا خاصًا نتطلع إليه.

تصريحات أنشيلوتي

المؤتمر الصحفي الخاص بالدون كارلو أنشيلوتي قبل مباراة رايو غدا :

انشيلوتي: رايو فاليكانو فريق يلعب بشكل جيد للغاية، خاصة على أرضه ويلعب بقوة ولديه تنظيم. إنها مباراة صعبة، لكن الفريق جاهز. سنحاول تحقيق أفضل نتيجة.

انشيلوتي: أسينسيو يمكنه اللعب في مركزين مختلفين ، إنه يفعل ذلك بشكل جيد. عندما يلعب كمهاجم، يكون قادرًا على إظهار تمريراته الحاسمة وتسديداته. تناوبه مع فالفيردي في هذا المركز يسير على ما يرام.

انشيلوتي: كريم بنزيما لن يلعب غداً لأن أحاسيسه ما زالت غير جيدة. يوم الجمعة تدرب وبدا في حالة جيدة.

انشيلوتي: رودريجو يتمتع بتسديدات رائعة، كمهاجم رأس حربة أو كمهاجم ثانٍ أكثر منه كجناح. أعتقد أن أفضل مركز له ليس الجناح، لأنه قوي جدًا عندما لا تتم مراقبته. إنه يراوغ في المساحات الضيقة، لذا أراه في المستقبل كمهاجم أكثر لاعب جناح.

انشيلوتي: هل سيكون بنزيما حاضرًا ضد قادش؟ نعم

- لديك الكثير من اللاعبين هنا الذين لم يحصلوا على الدقائق التي يستحقونها بسبب المنافسة. يجب أن تكون هناك منافسة في فريق كبير. هذا ما يحدث مع هازارد، حيث كان لديه دقائق أقل مما يستحق.

انشيلوتي: تركيز كريم بنزيما على كأس العالم تسبب في غيابه؟

- الحقائق تقول إنه لا يستطيع اللعب ولن يلعب غدًا.

انشيلوتي: هل سيرحل بعض اللاعبون في يناير؟ سوق الانتقالات بالنسبة لنا مُغلق سواء من ناحية التعاقدات أو المبيعات. إذا كان هناك أحد يريد المغادرة فعلينا الاستماع إليه.

انشيلوتي: لم يحالف رونالدو نازاريو الحظ الذي يحظى به رودريجو في هذه الفترة. على المستوى الفردي، إذا كان رودريجو قادرًا على الوصول إلى مستوى رونالدو، يمكننا أن نصمم له تمثالًا.

انشيلوتي: اللاعبين الشباب يتقدمون بشكل جيد. لدى إيكر برافو وألفارو رودريغيز الكثير من التحسّن ونقوم بتقييم متى يمكن أن تكونوا مفيدين للفريق الأول.

انشيلوتي: دور الـ16 من دوري الأبطال؟

- المنافسون دائمًا صعبون. يمكننا أن نلعب ضد باريس سان جيرمان وليفربول وميلان وإنتر. المنافسون أقوياء للغاية مهما أسفرت عنه القرعة، ما يهمنا غداً هو مباراة رايو وليس القرعة.

لايزبيغ ضد مانشستر سيتي 

مواجهة لايزبيغ ضد مانشستر سيتي قد تبدوا مواجهة سهلة على الورق، لكن لايبزيغ ليس فريقاً سهلاً أو هيناً على الإطلاق.

لايبزيغ فريق تمكن من الفوز على ريال مدريد في منافسات دوري أبطال أوروبا.

لايبزيغ هو فريق رائد في جدول ترتيب الدوري الألماني هذا الموسم ولا يمكن لك كشخص متابع للكرة الأوروبية أن تتوقع منه مباراة سهلة، في الناحية الأخرى مانشستر سيتي لن يكون خصماً سهلاً.

بيب جوارديولا ولاعبوا مانشستر سيتي سيحاولون أن يبرهنوا أن مانشستر سيتي ليس فريقاً سهلاً ويريد الذهاب بعيداً بقد الإمكان في دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضاً على جوك أبرز اللاعبين العرب في دوري أبطال أوروبا

مانشستر سيتي خلال موسم 2021/22

• 613 مليون جنيه إسترليني - أعلى إيرادات فى تاريخ كرة القدم.

• 417.7 مليون جنيه إسترليني - أعلى صافي ربح فى تاريخ كرة القدم.

• 1.16 مليار جنيه إسترليني - ثاني أعلى قيمة لنادي كرة قدم فى العالم.

• أكثر من 1 مليار جنيه إسترليني - أعلى قيمة قائمة فريق فى تاريخ الدوري الإنجليزي. 

مانشستر سيتي هو أنجح مشروع رياضي حالياً.

بنفيكا ضد كلوب بروج 

بنفيكا الذي فرض نفسه أمام باريس سان جيرمان كمنافس حقيقي على لقب متصدر المجموعة، بنفيكا الذي شاهدناه أما باريس سان جيرمان ونجومه متماسكاً وسريعاً وصلباً.

بنفيكا الأن أمام المتواضع كلوب بروج لديه فرصة تاريخية للذهاب لدور ربع نهائي دوري الأبطال بشرط أن يقوم بمباراتين خياليتين كالتي قام بها أمام باريس سان جيرمان ويوفينتوس.

ميلان ضد توتنهام 

ميلان عاد من جديد ليزاحم الكبار في ليالي دوري أبطال أوروربا، ميلان سيواجه توتنهام في مباراة لا مجال فيها للتراجع أو الخسارة.

ميلان بحاجة لمواجهة من هذه النوعية ليثبت للجميع أن ميلان بإمكانه الفوز في مثل هذا المستوى العالي، ميلان عليه أن يقوم بمجاراة توتنهام ليثبت للجميع أن يستطيع اللعب في المستوى العالي بدون خوف.

الميستر بيولي قال قبل القرعة:

نحن ميلان، نحن أبطال إيطاليا، لا يجب أن نخاف من أي منافس في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

أرى أكثر المتشائمين لا يتخوفون من توتنهام بقدر تخوفهم من كونتي؛ لكن..

بيولي بشحمه ولحمه ثار على قناعاته في كل الفرق الذي دربها عندما جاء لميلان، لم يكن بيولي يومًا ذلك المدرب الذي يأمر بالضغط العالي، أو يأمر فريقه أن يكون استباقي مهما كان الفريق الذي يواجهه.

بيولي مدرب يتطور يومًا عن يوم، كونتي سيواجه نسخة محسنة من ستيفانو بيولي، كونتي لن يواجه ميلان 2018 أو 2019، كونتي سيواجه أبطال إيطاليا، سيواجه فريقًا له أسلوبٌ وفلسفة لعِب، وليس بفريق يعتمد على الصدفة ليخطف المباريات.

"جوَّك رياضة" حساب خاص بمنصَّة جوَّك يقوم عليه مجموعة من الكتاب المهتمين بالشأن الرياضي العالمي، يقدمون من خلاله متابعات قوية لأقوى الدوريات الأوروبية وللبطولات القارية وكذلك كأس العالم.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب

"جوَّك رياضة" حساب خاص بمنصَّة جوَّك يقوم عليه مجموعة من الكتاب المهتمين بالشأن الرياضي العالمي، يقدمون من خلاله متابعات قوية لأقوى الدوريات الأوروبية وللبطولات القارية وكذلك كأس العالم.