قبل مباراة اليوم.. تعرف علي تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز

تتوجه أنظار عشاق كرة القدم المصرية اليوم نحو استاد الأهلي وي السلام، والذي سيستضيف مباراة النادي الأهلي وبيراميدز، ضمن منافسات الجوالة السابعة والعشرين بدوري المصري الممتاز، ومن المقرر أن تقام المباراة في التاسعة مساء.

وتعتبر هذه هي المباراة الأولى التي يخوضها الأهلي في الدوري، بعد لقاء القمة الذي أنتهي بالتعادل بين المارد الأحمر ومنافسه التقليدي الفارس الأبيض بهدف لكل فريق، في 20 مايو الماضي.

ويدخل الفريق الأحمر هذا اللقاء وعينه على الثلاث نقاط، وذلك من أجل الاستمرار في المنافسة على لقب الدوري، وتضيق الخناق على نادي الزمالك الذي يأتي في المقدمة بفارق 20 نقطة عن القلعة الحمراء التي تمتلك 41 نقطة من 19 مباراة حتى الآن في الدوري.

وعلى الجانب الآخر يسعى الفريق السماوي لاقتناص النقاط الثلاثة، وذلك من أجل تعويض الإخفاق الإفريقي، بعد أن ودع بطولة الكونفدرالية على يد الرجاء المغربي بركلات الترجيح بعد أن حسم التعادل مباراتي الذهاب والعودة بينهما.

ويعد هذا اللقاء هو الـ 12 الذي يجمع الفريقين معًا في البطولات المحلية، حيث سبق وأن تواجهه الناديين من قبل في 11 مباراة، استطاع كل منهم أن يحسم 4 مواجهات لصالحة بينما كان التعادل هو سيد الموقف في 3 لقاءات فقط، وتمكنت الكتيبة الحمراء من هز شباك الفريق السماوي بـ 10 أهدافًا، بينما استقبلت شباك الأحمر 6 أهدافًا حتى الآن.

وتقابل بيراميدز بمسماه القديم (الأسيوطي سبورت) مع الأهلي في 5 مباريات فاز في مباراة وخسر 3 مباريات وتعادل في مباراة وحيدة، بينما بمسماه الجديد التقى مع المارد الأحمر في 6 مباريات حقق ثلاث انتصارات، وتعادلين وهزيمة وحيدة.

ويعد عبد الله السعيد لاعب بيراميدز الحالي، هو اللاعب الوحيد الذي سجل لكلا الفريقين، حيث أحرز مع الأهلي هدفين في شباك النادي السماوي، بينما هز شباك القلعة الحمراء تحت لواء الأهرام مرة واحدة، في أول لقاء له ضد ناديه القديم.

وتضم القائمة عشرة لاعبين لعبوا لكلا الفريقين وهم: عبد الله السعيد، أحمد فتحي، شريف إكرامي، محمد فاروق، جون أنطوي، محمد مجدي " قفشة ", أحمد الشيخ، محمد حمدي، رمضان صبحي، وأحمد حمودي.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب