في الاجتماع، حاول إظهار نفسك في أحسن صورة

عندما تشارك في اجتماع (كعضو)، يجب أن تكون مستعدًا.

هناك بعض الاجتماعات الروتينية. على سبيل المثال، الاجتماعات الأسبوعية والاجتماعات الإشرافية واجتماعات الموظفين.

حتى خلال هذه الاجتماعات، من الحكمة أن تذهب إلى مكتب مساعد رئيسك في اليوم السابق لتحديد ما إذا كان الاجتماع سيناقش قضايا خاصة هذا الأسبوع.

بهذه الطريقة يمكنك الإجابة على أسئلة رئيسك في أي وقت. ومع ذلك، إذا طلب رئيسك اجتماعًا خاصًا لسبب ما، فمن الضروري أن تتعرف على العناصر الموجودة في جدول الاجتماع.

باستثناء الاجتماعات، قد لا يراك الرئيس طوال الأسبوع. لذلك، يجب أن تترك انطباعًا جيدًا عن نفسك. ووصل في الوقت المحدد بطريقة بسيطة لتحقيق هذا الهدف، وأظهر أمام رئيسك بصورة جيدة.

ومع ذلك، إذا تأخرت، سيسألك المدير عما إذا كنت مهملًا وغير مبالٍ بقسمك. سوف يميل إلى الشك فيك وأسلوب إدارتك.

في نظر الرئيس، قد يبدو ما يبدو صغيرا كبيرا. علاوة على ذلك، إذا كنت تريد أن تعرف أنك شخص موثوق به لإكمال المهمة، فتأكد من المشاركة في الاجتماع في الوقت المحدد.

إذا كان لديك سؤال يؤثر على معظم المشاركين في الاجتماع، فيجب عليك طرح الأسئلة بطرق مختلفة. علاوة على ذلك، إذا كان هذا السؤال يمكن أن يغير سياسة الجميع الحالية، فيجب بالطبع أن يعرف الجميع إجابته.

ومع ذلك، إذا كانت إجابة الرئيس على هذا السؤال ستؤثر عليك أنت أو على إدارتك فقط ، فقد يكون من الأفضل أن تسأله شخصيًا بعد الاجتماع. بعد الاجتماع ، ستتاح الفرصة لمعظم الرؤساء لحل المشاكل الشخصية دون إضاعة الوقت للجميع.

إذا كنت مديرًا تنفيذيًا حديثًا للشركة، فأنت بحاجة إلى العمل مع مديرك، ولأن هذا التعاون يخدم مصلحتك، يمكنك أن تكون سعيدًا ومستعدًا للبحث عنه.

أحد أفضل الطرق لإظهار استعدادك للعمل مع مديرك هو التعبير عن أفكارك أثناء الاجتماع.

سيعتبر الرئيس الأشخاص الذين يقدمون اقتراحات عملية وحلولًا منطقية في الاجتماع أشخاصًا مؤهلين وسيعتمدون عليه عندما يواجهون مشاكل.

إذا كنت هذا الشخص، سيتم ترقيتك قريبًا، وستجد يد المساعدة التي يمكن أن تساعدك على تحسين مستوى إدارتك، لأن الجميع سيحترمون أفكارك. فقط تأكد من أن مساهمتك معقولة ومهمة.

لا تخف من السؤال عما إذا كنت لا تفهم أي شيء. إن طلب التوضيح حتى تتمكن من أداء عملك بشكل صحيح أفضل بكثير من عدم طلب العمل وأداءه بطريقة خاطئة.

 

إذا كنت الرئيس ، كيف تدير الاجتماع؟

فيما يلي بعض النصائح حول كيفية إدارة الاجتماعات التي تستضيفها:

  •  تعرف على أصدقاء جدد لأشخاص آخرين: ليس فقط لطلب الزمالة، ولكن أيضًا التواصل بين الأفراد أمر سهل، لا توجد أية عقبات، إذا شارك العديد من الأشخاص في اجتماعك، يرجى السماح لهم بارتداء شارة باسمهم الخاص في جيب المعطف.
  •  إذا كنت تريد عرض بعض الأشكال والرسومات، فيرجى التأكد من أنها جاهزة ، وتأكد أيضًا من وجود الحامل، ومن السهل قلب الأشكال والرسومات. خلال أي اجتماع، لن يكون هناك ارتباك، مثل فقدان بعض الأشكال، أو الترابط بين بعضها البعض، أو عدم ترتيبها.
  •  لا يعني استضافة اجتماع أنه يجب أن يكون لديك أي امتيازات خاصة تتعلق بالمواعيد. وليس لديك الحق في التأخر عن الاجتماع. بغض النظر عن المركز الذي تشغله.
  •  بالطبع، إذا كان الأمر يستحق عقد اجتماع ، فلا شك أنه يستحق التسجيل، يمكنك توجيه السكرتير لتسجيل الاجتماع كسجل مكتوب أو شريط صوتي. من المهم فهم مكان ووقت الاجتماع والمشاركين والقضايا التي تمت مناقشتها والقرارات المتخذة.
  •  إذا كنت ترغب في مناقشة (على سبيل المثال) القضايا المتعلقة بالمبيعات مع مدير المبيعات، فيرجى عدم إضاعة وقت مشرف المستودع ما لم تؤثر المشكلة عليه أو في عمله، أي أن كل قسم أو وحدة سيكون لها مشاكلها الخاصة، والتي تقتصر على ذلك، من دون مشاكل الأقسام أو الوحدات الأخرى، من الأفضل حل هذه المشاكل شخصيًا مع الأفراد المعنيين.
  •  قبل اختتام الاجتماع، من الأفضل إعادة تأكيد النقاط التي ناقشتها.

يجب أن يكون الشكل المثالي للاجتماع كما يلي:

  •    اشرح للفرد ما سيتم مناقشته.
  •    ناقش التفسيرات الشخصية.
  •    تحديد الأهداف الشخصية التي تم تحقيقها.
  •    إذا كنت لا ترغب في التوقف عن إهدار المال وإضاعة وقت الموظفين، يرجى عدم عقد أي اجتماعات لأسباب غير ضرورية.

حديث المناسبات الخاصة:

علاقات الموظفين الجيدة مهمة في جميع الشركات. قبل أن ترغب في إقامة علاقات عامة جيدة مع العملاء خارج الشركة، يجب عليك إقامة علاقات شخصية جيدة داخل الشركة.

قد يكون لشركتك العديد من الفرص لاستضافة الاحتفالات أو الأحداث الخاصة التي سيحضرها معظم الموظفين، وستطلب منك غالبًا التحدث عن هذه الاحتفالات أو الأحداث.

لا تفكر في هذه الحوادث على أنها غير ضرورية أو مزعجة ، يمكنك جعلها فرصة رائعة للاقتراب من موظفيك، وكل العمل الذي تقوم به لدعم العلاقة بين إدارة الشركة والموظفين هو عملك جزء مهم من العمل.

مهما كان سبب الاحتفال، يمكنك اغتنام هذه الفرصة للمشاركة. تساعد مثل هذه الحوادث على تقريب كل فرد في الشركة من بعضهم البعض ونشر شعور الوحدة والانسجام بينك وبين موظفيك.

على سبيل المثال، هذه خطة تمهيدية يمكنك استخدامها لإلقاء خطاب أثناء الاحتفال بموظفي الشركة الذين يخدمون لفترة طويلة.

  •   تبارك له شخصيا.
  •   تكلم عن تطوره المهني وتحدث عن بعض إنجازاته في الشركة.
  •   سلط الضوء على إبداعه واجتهاده وأصالته ومسؤوليته وتعاونه، إلخ. واذكر أيضًا أحد جوانب عمله الحالي الذي يستحق الثناء والاهتمام، وكيف استجاب له زملاؤه.
  •   تحديد كيف استفادت الشركة من سنوات خدمته المخلصة للشركة.
  •  إرسال التهاني له نيابة عن الشركة والموظفين. وتعطيه هدية أو جائزة مناسبة.
  •  أظهر له رغبتك القلبية في قضاء وقت أكثر سعادة وإنتاجية، سواء أكان يقيم في الشركة بعد تقاعده.
  • اعتمادًا على مدة الخدمة، هناك أفكار أخرى حول الشرف. في السنوات القليلة الأولى، من الأفضل احترام المجموعات الفردية والتحدث عن كل هؤلاء الأفراد في نفس الوقت. ومع ذلك، عندما خدم موظف متخصص لسنوات عديدة، فمن الأنسب التعرف عليه شخصيًا وليس بشكل جماعي.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شاركه مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

تعليقات
احمد مجدى محمد - Jun 19, 2020 - أضف ردا

موضوع مميز جدا

يجب أن تكون مسجل دخول لإضافة تعليق.
عبدالحليم عبدالرحمن - Jul 6, 2020 - أضف ردا

اشكرك شكرا جزيلا

يجب أن تكون مسجل دخول لإضافة تعليق.

يجب أن تكون مسجل دخول لإضافة تعليق.

نبذة عن الكاتب

كاتب مقالات حصرية ، نكتب مقابل 50 دولارا أمريكيا ، للتواصل مع الكاتب ، هاتف 00966551657006 واتساب فقط.