فيلم The Secret السر مشاهدة وملخص الفيلم ما هو السكريت؟ عن أسرار قانون الجذب

مشاهدة فيلم The Secret السر، ما هو السيكريت؟ كثير من الأفلام الوثائقية كانت كتبًا جديدة وفي وقتها كانت تحمل الاسم نفسه الذي سيحمله الفيلم فيما بعد.

مثل حياة "ميشيل أوباما" السيدة الأولى سابقًا للولايات المتحدة الأمريكية، وأيضًا الفيلم الوثائقي The secret هو من أفلام 2019م، عُرضَ باللغة الإنجليزية، وهذا الفيلم مستوحى ومصور من كتاب "السر The Secret".

اقرأ أيضًا الفيلم الكندي"Easy Land" : الواقعية في سَرد احلام المهاجرين وانكساراتهم

مشاهدة فيلم The Secret السر، ما هو السيكريت؟

في الأصل كان فيلم (The Secret) السر أحد كتب المساعدة الذاتية وكان الأعلى مبيعًا لعام 2006م بيع منه أكثر من 21 مليون نسخة، وتُرجم الكتاب إلى 44 لغة.

والكتاب من تأليف الكاتبة "روندا بايرن"، يتناول السر الذي قام بعض الناس بإخفائه عن العامة لكي ينتفعوا هم فقط من تطبيق هذا السر، وهذا السر الذي عند تطبيقه لن يحول أي شيء بينك وبين تحقيق أحلامك حتى لو كانت تلك الأحلام مستحيلة، يا ترى ما هذا السر؟

في بداية مشاهدة فيلم (The Secret) السر نتعرف على فتاة تحولت حياتها إلى جحيم حقيقي بعد عدة أزمات قوية تعرضت لها ما بين طلاق وفقدان وظيفة وغيرها من الأزمات أدى هذا إلى إصابتها بحالة قوية من الإحباط والحزن.

ولكن أهدتها ابنتها كتابًا كان السبب في تغيير حياتها بشكل جذري، حيث إن هذا الكتاب يرتبط بالسر، وبعد البحث فوجئت بأن عددًا من الناس عرفوا هذا السر أيضًا.

عبر العصور تعرف عدد من البشر السر وأصرت هي على نشر السر وتمنت لو عرف العالم كله هذا السر لكي يستخدموه في التحسين والتطوير.

اقرأ أيضًا أفضل 5 أفلام امريكية كلاسيكية

ملخص أحداث فيلم The Secret السر

والسر هو "قانون الجذب الفكري"، حيث ظهر عدد من البشر يتحدثون عن قانون مهم جدًا وهو"قانون الجذب الفكري"، وهذا القانون حولهم من مجرد بشر بائسين لديهم مآسٍ ومشاكل حياتية كارهين لحياتهم.

وفق مشاهدة فيلم السر رافضين الحياة بكل ما فيها من مآسٍ وأحزان وانكسارات، إلى بشر ناجحين في جميع جوانب حياتهم المادية والاجتماعية والثقافية والسياسية.

وتعريف هذا السر بمنتهى البساطة والوضوح هو أن يوجه الشخص فكره نحو الإيجابيات فقط وليس السلبيات، ويحلم ويتخيل كل ما يريد أن يصل إليه ويستشعره ويؤمن به كل هذا سيؤدي إلى انطلاق طاقة هائلة وكامنة في جسده إلى الخارج.

هذه الطاقة ستجذب بقوة كل الظروف وكذلك الأسباب التي حتمًا سوف تؤدي في النهاية إلى تحقيق أحلامه التي طالما حلم وآمن بها.

عبر مشاهدة فيلم (The secret) السر ستجد أن قانون جذب الأفكار هو قانون وعلم، يمكن تطبيق هذا القانون من خلال عدة خطوات حيث إنه يُطلب من خلال الأفكار فقط.

هذه الأفكار ما هي إلا ترددات تنطلق من العقل وفي كل مرة يفكّر في تلك الأفكار تخرج للكون وبعدها تعود إلى الشخص مرة أخرى حتى يتحقق ما يريده.

اقرأ أيضًا التراث الشعبي السوري عبرالحضارة البشرية .

كتاب السر روندا بايرن

بعد مشاهدة فيلم The Secret السر عليك أن تعرف "روندا بايرن" كاتبة أسترالية ولدت في مدينة ملبورن عام 1951م.

وهي كاتبة وبجانب كونها كاتبة فهي أيضًا منتجة تلفزيونية، توفي أبوها عام 2004م وبعدها أصيبت باكتئاب حاد، وشجعتها ابنتها "هايلي" على القراءة عن القوة الإيجابية الذاتية وقانون الجذب الفكري وغيرها من مواضيع التنمية البشرية وتطوير الذات.

ورسمت الكاتبة طريقها وبالفعل أصدرت أهم عمل لها وهو كتاب "السر" الذي حقق شهرة منقطعة النظير، وتحوّل الكتاب إلى فيلم "وثائقي" مميز.

قانون جذب الأفكار

قانون جذب الأفكار من ضمن كتاب السر الذي ينص على أن الشخص حينما يفكر في شيء ما سوف يجذبه إلى حياته سواء كان هذا الأمر جيدًا أم سيئًا، وينص القانون على توجيه الأفكار نحو الأشياء الإيجابية وليست السلبية وأن يتخيل كل شخص يرغب في أن يحصل على ما يريد بالفعل حتى يحصل عليه.

ولابد أن يكون لديك الثقة وأن تستشعر بكل ذرة فيك وتخرج طاقة كامنة تساعدك على جذب ما ترغب فيه تحت أي ظرف من الظروف وسوف تحققه بالفعل، والفيلم يتحدث بأمثلة عن أشخاص يرون قصص حدثت معهم بالفعل عند قيامهم بجذب أفكار إيجابية لحياتهم والحصول على أشياء كانوا يحلمون بها.

 اقرأ أيضًا

-كرتون inside out رساله للكبار قبل الصغار

-أفلام مشابهة لفيلم ماتيلدا Matilda

 

حساب مصري معني بالشأن الثقافي والكتابة الإبداعية بكل أشكالها والجوائز الأدبية في مختلف فروع الإبداع الكتابي..

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب

حساب مصري معني بالشأن الثقافي والكتابة الإبداعية بكل أشكالها والجوائز الأدبية في مختلف فروع الإبداع الكتابي..