فيروس كورونا وارتداء الأقنعة


إذا كان فيروس كورونا المستجد ينتشر في مجتمعك، ف قم بحماية نفسك من خلال اتخاذ بعض الاحتياطات البسيطة، مثل الحفاظ على مسافة جسدية من الآخرين، وارتداء قناع، وتهوية الغرف جيدًا، وتجنب التجمعات، وغسل يديك، والسعال في غرفتك، أو منديل، اتبع التوصيات المحلية حيث تعيش وتعمل، وقم بها كلها! 

ضع في اعتبارك ارتداء قناع كالمعتاد عندما تكون مع أشخاص آخرين، فيما يلي، في بعض النقاط الأساسية حول كيفية ارتداء القناع:

  1. اغسل يديك قبل وضع القناع، وكذلك قبل وبعد خلعه.
  2. تأكد من أنها تغطي أنفك وفمك وذقنك.

وفيما يلي بعض التفاصيل حول نوع القناع الذي يجب ارتداؤه ومتى؟

اعتمادًا على مدى انتشار الفيروس في المكان الذي تعيش فيه، وأين تذهب، ومن أنت.

  1. ارتدِ قناعًا ملائما إلا إذا كنت في مجموعة معرضة للخطر، فهذا مهم بشكل خاص عندما لا يمكنك الحفاظ على مسافة بينك وبين الآخرين، وخاصة في المناطق المغلقة سيئة التهوية حيث يوجد الكثير من الناس.
  2. ارتد قناعًا طبيًا أو جراحيًا في الحالات التالي ذكرها:
  3. عمرك أكثر من 60 سنة ولديك أمراض أخرى.
  4. إذا كنت ترعى أحد أفراد الأسرة التي تحتوي المصاب بالفيروس.

ونخص بالذكر فئة ملزمة بارتداء الأقنعة الواقية والكمامات بالدرجة الأولى، ألا وهم فئة مقدمي الرعاية الذين يتعاملون مع حالات COVID-19 المشتبه بها والمحتملة أو المرضى، حيث تعتبر الأقنعة الواقية من الجهاز التنفسي ضرورية لحمايتهم والتقليل من فرص التعرض للإصابة.

يجب على هذه الطبقة من مقدمي الخدمات الصحية وغيرهم اعتماد أقنعة واقية للجهاز التنفسي "ترشيح"، مثل FFP2 أو FFP3 أو N95 أو N99، ويجب عليهم التأكد من أنهم يرتدون القناع المناسب بالحجم الصحيح الذي يجب أن يتناسب بشكل صحيح.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب