فيتامين ج

فيتامين ج للبشرة، يعرف فيتامين ج للبشرة بأنه غني بمضادات الأكسدة، ومضادات الانتخابات، لأنه يوحد لون البشرة، ويركب الملكي، ويقلل من علامات الشيخوخة التجاعيد.

الفيتامينات بشكل عام مفيدة وهامة لصحة الجسم وسلامته، ومن الفيتامينات المعروفة والتي لها فوائد عديدة وخصوصاً للبشرة فيتامين ج.

دعنا نتعرف على فيتامين ج العديد ومصادرها.

الحصول على فيتامين ج

نجد فيتامين ج في الفواكه والخضروات وخصوصاً الفواكه الحمضية كالبرتقال، والليمون، واليوسفي، والخضروات كالفلفل والفراولة والبروكلي والبطاطا.

ولكن مع التقدم هذه ليست الطريقة الوحيدة للحصول على فوائد فيتامين ج لصحة الجسم والجلد، فهو يستخدم بشكل أكبر في مستحضرات التجميل.

إن استخدام فيتامين ج بشكل موضعي على الجلد يكون أكثر تأثيراً وتفاعلاً من تناوله في الطعام.

مقدار ما يحتاجه الإنسان البالغ من فيتامين ج هو٤٠مجم يومياً، ولا يمكن تخزينه لذلك يجب على الإنسان أن يضعه في نظام الغذاء اليومي كل يوم.

فوائد فيتامين ج للبشرة.

هناك العديد من فوائد فيتامين ج للصحة بصفة عامة والبشرة بصفة خاصة أهمها الآتي:

1.مرطب.

أثبتت الدراسات أن أحد مشتقات فيتامين ج المستخدمة في العناية بالبشرة يقلل من فقدان الماء خلال الجلد، مما يتيح لبشرتك الاحتفاظ بالرطوبة بشكل أفضل.

2.تفتيح البشرة.

يمكن لفيتامين ج أن يساعد في إخفاء الإصبع، وتنعيم سطح الجلد لتقليل البهتان ويغني البشرة ويعيدها لتوهج الشباب.

ويساهم في تقليل احمرار لون البشرة، ويستعمل فيتامين ج لعلاج مجموعة من أمراض التهابات الجلد، وتكوين بشرة متناسقة.

يساعد على إخفاء تصبغ الجلد الذي يحدث في المناطق المناخية الحارة والذي يحدث نتيجة للتعرض للشمس وكذلك يخفي الكلف، فهي تتجه لإفراز الميلانين بشكل زائد، وفي المناطق التي يظهر فيها حب الشباب.

3.يقلل من ظهور الهالات تحت العين.

فيتامين ج يساعد على تلطيف الخطوط الدقيقة عن طريق ترطيب منطقة تحت العين.

4.يعزز إنتاج الكولاجين.

تعرف قدرة فيتامين ج بأنه يساعد في زيادة إنتاج الكولاجين، ويعد برولاكتين طبيعياً يقل مع مرور الوقت مما يعمل على ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، ويحمي من أضرار أشعة الشمس لاحتوائه على مضادات الأكسدة، والتي تحمي خلايا الجلد السليمة من الشمس.

5.يساعد على التئام الجروح.

 بالنظر إلى تأثيره على الحروق الناتجة من الشمس، يمكن أن يسرع فيتامين ج في التئام الجروح.

مخاطر فيتامين ج.

يعتبر فيتامين ج آمنًا تناوله واستخدامه شكل موضعي، ومع ذلك فإن بعض الأشخاص يمكن أن تعاني من حساسية الجلد، فيتغير لون البشرة إلى الأصفر.

أيضاً من الأعراض التي يظهرها فيتامين ج وينتجها هو أن يعاني بعض الناس من تهيج مثل اللسع والحكة والجفاف بعد استخدامه، ويتم علاج ذلك عن طريق وضع مرطب فوق فيتامين ج عند استخدامه بالإضافة إلى الترطيب.

وعندما تلاحظ حساسية في الجلد يمكنك أيضاً التقليل من كمية فيتامين ج.

لا تتوقف أهمية وفوائد فيتامين ج للبشرة على البشرة فحسب، إنما تتعدد لصحة الجسم، وتقوية مناعة البدن لزيادة القدرة على محاربة الأمراض المعدية؛ لذلك على الإنسان الإكثار من تناول الفواكه والخضروات.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب