فوز الأهلى بكأس السوبر ضد الزمالك

الأهلي استحق الفوز في مباراة كانت من طرف الأهلي فقط، وتراجع الزمالك واستطاع الأهلي التغلب 2-0.

بداية المباراة لم تكن جيدة للفريقين، وذلك لخوف الفريقين من دخول أهداف في مرماهم مبكراً، فكانت المباراة في وسط ملعب الفريقين، ولكن استطاع إحراز هدف عن طريق الخطأ زكريا الوردي، ولحق بالكرة سافيو وأحرزها أرتو في شباك محمد عواد الذي كان متقدماً عن مرماه.

اقرأ ايضاً من أسطورة إلى دائرة الانتقادات.. لماذا تراجعت مكانة فيريرا لدى جماهير الزمالك؟

جماهير الأهلي وطريقة لعب كولر

يعود النادي الأهلي للتتويج بالسوبر المصري على حساب الزمالك بعد موسم صفوي، ولكن الأجمل في هذه المباراة هو الفوز في السوبر في نفس اليوم الذي فاز به بدوري أبطال إفريقيا بقاضية، وهذا له طعم خاص عند جماهير الأهلي.

لعب كولر المباراة بعد الضغط على لاعبي الزمالك من الأمام، بل الضغط عليهم من نصف الملعب، واستفاد الأهلي من ذلك الضغط بخطأ زكريا الوردي، واستطاع برنو سافيو تسجيل الهدف في محمد عواد الذي كان متقدماً عن مرماه.

اقرأ ايضاً الأهلي يضرب الزمالك بثنائية ويفوز بلقب السوبر المصري

أخطاء المدرب فيريرا

لعب المدرب الشرير احمد السيد زيزو على ناحية الشمال، وهذه الجبهة غير مفضلة بالنسبة لزيزو، ولذلك محا أهميته، واستطاع أكرم توفيق إيقاف خطورته.

كان الشوط الثاني بمعنويات مرتفعة، وذلك لأنه قد أحرز هدفاً في الشوط الأول، ولكن لاعبي الزمالك لم يكونوا بكامل تركيزهم في المباراة، وذلك لأنهم لم يكن عندهم الحافز للفوز بالمباراة على عكس جماهير الأهلي كانت تطالب بالفوز في هذه المباراة.

وذلك لتعويض ما تم خسارته من دوري وكأس وبطولة إفريقيا، وكانت هذه البطولة سبباً في رفع معنويات اللاعبين ومعنويات الجمهور، لأنه استطاع الفوز على الزمالك في مباراة قدم فيها الأهلي مستوى محترماً جداً مع مدربه الجديد الذي يدعى مارسيل كولر.

اقرأ ايضاً الزمالك يهزم سموحة بالدوري المصري وتألق شيكابالا

تاريخ المواجهات

تواجه الفريقان في السوبر سبع مرات، ونجح الأهلي في التتويج خلال خمس منها بينما استطاع الزمالك التفوق في مناسبتين، وكانت المواجهة بين الأهلي والزمالك عام 2002 – 2003 حيث نجح الأهلي في الفوز بركلات الترجيح وذلك بعدما انتهت المباراة بالتعادل السلبي في الوقت الأصلي.

وفي موسم 2007 - 2008 استطاع الأهلي الفوز على الزمالك بهدفين دون مقابل، ويواصل الأهلي الفوز على الزمالك عام 2013 – 2014، وذلك بعد بعدما فاز على الزمالك بركلات الترجيح 5-4، وفي موسم 2014 - 2015 لعب السوبر في الإمارات.

مراسم احتفال الاهلى بكأس السوبر

ونجح المارد الأحمر في الفوز على الزمالك 3 – 2، أما عام 2015 - 2016 فاز الزمالك بركلات الترجيح 3-1، وفي موسم 2017 - 2018 عاد الأهلي ليتربع على عرش السوبر المصري محرزاً فوزاً جديداً، وعاد الزمالك ليفوز بلقب عام 2020 وذلك بعد الفوز بركلات الترجيح 4-3 واستطاع الأهلي الفوز للمرة السادسة على الزمالك بنتيجه 2-0.

احتفل الأهلي بكأس السوبر على الزمالك في مباراة صادمة للزمالك وبشكل مفاجئ لجماهير الأهلي حيث ظهر الأهلي بشكل محترم جداً صنع الأهلي ممراً شرفياً للاعبي الزمالك، وذلك له قيمة عند اللاعبين، والجهاز الفني، ومجلس الإدارة.

استفزاز شيكابالا

استفز شيكا جماهير الأهلي كالعادة وذلك بحركات غير لائقة، وبعد التهاون وغض الطرف عن اتخاذ إجراءات ضد شيكابالا في تجاوزاته ضد جماهير الأهلي على مدار السنوات، لم يجد قائد الزمالك رادعًا للتوقف عن تلك التصرفات.

وعلى الرغم من مشاركة شيكابالا في الدقائق الأخيرة من عمر مباراة فريقه أمام الأهلي إلا أن ذلك لم يمنعه من الاحتكاك بجماهير الأهلي، والعمل على إثارة الفتنة في اللقاء الذي أُقيم خارج الأراضي المصرية.

وقام شيكابالا بالاعتداء اللفظي على حسين الشحات لاعب النادي الأهلي بعد تسجيل المارد الأحمر للهدف الثاني في شباك محمد عواد.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Nov 7, 2022 - سامى المرسى كيوان
Oct 26, 2022 - محمد محمد صالح عجيلي
Jul 28, 2022 - زينب علاء نايف
Jun 25, 2022 - قاسم مصطفى عباس
May 31, 2021 - كنوز الطبيعة(لكي ولعائلتك)
نبذة عن الكاتب