فوائد عظيمة للكندر أو اللبان .. ما لا تعرفه عن اللبان أو الكندر !

هنالك فوائد عديدة للكندر أو اللبان  حيث يعتبر من الطرق المثلى للقضاء على الأمراض المزمنة و الخطيرة من مثل:أمراض السمنة المزمنة والقلب والدماغ وبدون تناول ادوية.. فقط تناول الكندر أو اللبان وأذكرك عزيزي القارىء وقبل أن نبدأ المقال عليك أن تفعل مشاركتك بالمقال وأن تشاركه مع الأصدقاء حتى يتسنى لنا نشر كل ما هو مفيد وإيجابي ونافع لصحة الانسان.  

ومن تلك الفوائد العظيمه للكندر او اللبان نذكر:

1. يحسن من قدرة العقل على التذكر و قوة الدماغ و يذهب البلادة و قلة الفهم والنسيان. و الشائع بين الناس هو نقعه بماء من الليل  حتى الصباح و يسمى اللبان الدكر و يشرب على الريق ليذهب النسيان ويحسن من الإدراك ....ولكن الطريقتين المضغ أو النقع لا بأس بهم ... سيؤديان نفس النتيجة.

2. يقوي عضلة القلب.

3. ينفع فى حالات البروستاتا المتضخمة عند الرجال فى حال تناوله على الريق أي بعد الإستقاظ  من النوم مباشرة صباحاً  لمده أسبوع و سوف تجد النتيجة التي ترضيك.

4. له أثر الجيد على أوجاع المعدة حيث أنه يقلص من إنتشار أوجاع المعده و يطرد الرياح و الغازات.

5.  يداوى فى التهاب الجروح السطحية.

6. يطرد البلغم.

7. إذا مضغ " الكندر او اللبان " مع الزعتر يشفي من صعوبة التكلم والتخاطب فى الصغر حيث أنه يزكى اللسان ويدر البول. 

8. فى حال تناول " الكندر او اللبان " مع العسل يعتبر علاج قوى وفعال للتبول اللاإرادي في الفراش. 

9. بخوره ويسمى الكندر أو اللبان الدكر ينقذ من الوباء ويزيد من الحفظ للإنسان من شر الطاقات السلبية التي ربما تحيط به.

10. مفيد للمرأه الحامل حيث ينصح بتناول اللبان أثناء فترة الحمل. فعندما يكون جنينها ذكر يصبح زكى القلب وفي حال جنينها أنثى يحسن من خلقتها ويعظم عجيزتها أىي يحسن من اإبات اللحم بجسدها إذا تناولته المرأه على الريق أي بعد الإستيقاظ من النوم مباشرة صباحاً.

أهم المرادفات: 

 لبان ذكر، بستج، مدحرج، كندر ،العلك المر أحياناً.

من حيث إستخداماته المتعدده، نود الإشاره إلى التالي ذكره:

يحتوي اللبان على مادة الكورتيزون المثبطة للالتهابات.ويقول الباحثون ان الكورتيزون المتوفر في" اللبان او الكندر "  ذا جودة عالية وفاعلية أفضل بكثير من الكورتيزون الصناعي. ويشيد الباحثون الغربيون بأن كورتيزون اللبان ليست له أعراض جانبية كالكورتيزون الصناعي الذى يسبب مضاعفات خطيرة منها هشاشة العظام وترقق الجلد وقصور فى وظائف الكبد والكلى. وتوجد أدوية عدة تم تصنيعها بعد فصل واستخلاص مادة الكورتيزون من اللبان وغالبها أدوية غربية..

من فوائد " الكندر، أو اللبان " ايضاً لدى المرضى بالسيولة فى الدم إذا شرب أو سف منه قدر ملعقة صغيرة.
وكان أطباء " القدماء المصريين " يستخدمونه في علاج المس، وطرد الأرواح الشريرة، وهو يذهب السعال وأوجاع الصدر، وضعف الكلى، والهزال، وهو يصلح الأدوية ويكسر حدتها، و يزيل من أوجاع الصدر و الخشونة و فوائد أخرى كثيرة سوف نتعرف عليها بهذا المقال ..

كيفية تناول اللبان أو إستخدامه: 

تذاب ملعقة صغيرة من مسحوق "الكندر" فى الماء، كما يمكن نقع الكندر في المساء حتى الصباح، ويشرب على الريق في كل يوم مرة واحدة.

أما بالنسب للتنحيف و خسارة الوزن  فهناك خلطتين مجربتين تساعدان في خسارة بعض الكيلوغرامات.

 تناول ملعقة من" لبان الدكر" وضعها في ماء ساخن في الليل حتى الصباح. وحين تجد أنّ الماء تحوّل إلى اللون الأبيض قوم بتصفيته وشربه. ستجد أن طعمه مرّ ولكنه مفيد جداً و له أثر إيجابي عميق على نزول كيلوجرامات من الجسم والتنحيف. ستلاحظ التغييرات في جسمك بعد إستخدامه لفترة شهر على الأكثر.

ويخلط مع زيت الزيتون أو السمسم لازالة آلام الأذن.

ويخلط مع زبيب الجبل والزعتر لعلاج ثقل اللسان واللبان المر.

والمعروف باللبان الدكر يفيد ضد الكحة ومن الأفضل نقعه فى الماء وشربه فى الصباح والكمية المأخوذة منه هو ملء ملعقة أكل تنقع فى ملء كوب ماء بارد وتترك 12 ساعة ثم يصفى ويشرب كما أنه مفيد لمن يعانون من آلام اللثة كمضمضة.

ماذا قال الأقدمون عن الكندر؟ 

قال إبن البيطار: "الكندر يقبض ويسخن ويجلو ظلمة البصر، يملأ القروح العتيقة ويدمعها ويلزق الجراحات الطرية ويدملها ويقطع نزف الدم من أي موضع كان ونزف الدم من حجب الدماغ الذي يقال له سعسع وهو نوع من الرعاف ويسكنه. يمنع القروح التي فى المعقدة وفي سائر الأعضاء، إذا خلط بالعسل اأرأ الحروق، يحرق البلغم وينشف رطوبات الصدر ويقوي المعدة الضعيفة ويسخنها. الكندر يهضم الطعام ويطرد الريح. دخان الكندر إذا أحرق مع عيش الغراب أنبت الشعرت". وقد إستخدمه قدماء المصريون دهاناً خارجياً مسكناً للصداع والروماتزم والأكزيما وتعفن الحروق ولآلام المفاصل ولإزالة تجاعيد الوجه.

كندر الدكر أو "لبان الدكر" وفوائده العظيمه لبشرة النساء كما هو شائع بين الناس بوقتنا الحالي :

فقط أحضرعلبة زجاجية  صغيرة ولها غطاء محكم، وخذ ملعقة " اللبان الدكر" وضعيها فى داخل علبة الزجاج وأسكب عليها ماء أو ماء ورد يصبح عندنا منقوع اللبان الدكر،  ثم أتركه منقوع في العلبة من الليل حتى الصباح ستجد الماء تغير لونه وصار أبيض أغسلي وجهك بأى غسول للبشرة بعدها أحضري قطنة وبلليها بمنقوع " اللبن الدكر" وأمسحي وجهك ورقبتك به وأتركيه لمدة ربع ساعة لا أكثر وبعدها إغسليه، وسترى وجهك بعدها كيف أصبح مشدود ومورد ومفتح و يمكنك تجربة هذه الطريقة  لمدة أسبوع فقط وستحصلي نتيجه هائلة. ولا تنسي أنه يمكن إستخدامه لبشرة الرجال أيضاً . 

 

بقلم الكاتب


كاتبة مقالات في مجال البحوث العلمية كاتبة مقالات في مجال الأدب، القصص و النقد الأدبي كاتبة مقالات في Life Style و التنمية البشرية كاتبة مقالات بمجال الصحة العامه و النفسية كاتبة مقالات بمجال التسويق و المال و ريادة الاعمال و نفذت الكثير من المشروعات في هذا المجال تحديدا


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب

كاتبة مقالات في مجال البحوث العلمية كاتبة مقالات في مجال الأدب، القصص و النقد الأدبي كاتبة مقالات في Life Style و التنمية البشرية كاتبة مقالات بمجال الصحة العامه و النفسية كاتبة مقالات بمجال التسويق و المال و ريادة الاعمال و نفذت الكثير من المشروعات في هذا المجال تحديدا