فوائد تمرين الكارديو The benefits of cardio exercises

هل سمعت من قبل عن تمارين الكارديو وهل تعرف فوائدها؟  يقول البعض أن تمرينها مهم للنساء على وجه الخصوص، ولكن من المفيد لجميع الناس بشكل عام، بناء وتقوية العضلات و تحفيز الدورة الدموية، إذا كنت من اتباع نظام غذائي وتريد فقدان الوزن أو إذا كنت تريد إظهار عضلاتك من خلال ممارسة الرياضة الخفيفة اليومية؛ اقرأ هذه المقالة لمعرفة المزيد عن فوائد وأنواع تمارين القلب والأوعية الدموية على مراحل.

ما هي تمارين الكارديو؟

هذه التمارين التي تساعد على إنقاص الوزن عن طريق حركة العضلات ، وتساعد على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم، مما يبذل جهدًا كبيرًا لزيادة معدل ضربات القلب.

فوائد تمارين الكارديو:

تمارين الكارديو لها مزايا عديدة لممارسيها:

• حرق الدهون المتراكمة في الجسم.

• عرض العضلات وكتل بناء العضلات ونحت الجسم بأربعة أبعاد.

• زيادة الدورة الدموية في الجسم. يساعد على تحسين المزاج، وتخفيف التوتر والتوتر والقلق. 

• للتخلص من الخمول. يساعد على زيادة الانتباه والتركيز ويعزز القدرة العقلية

تساعد تمارين الكارديو في موازنة السكر في الدم ، الذي يحمي من مرض السكري.

تساعد تمارين الكارديو على إزالة الكوليسترول من الشرايين وزيادة نسبة الكوليسترول النافع في الجسم، مما يحمي من أمراض القلب.

مكان ممارسة تمارين الكارديو:

هناك العديد من الأماكن التي يمكنك فيها ممارسة تمارين الكارديو، مثل: النوادي والشوارع والمنزل، لأنها لا تحتاج إلى الكثير من المعدات والمعدات الرياضية ، لذلك لا تحتاج للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية للقيام بالتمارين.

ما هي أفضل تمارين الكارديو ؟

لا يوجد تمرين أفضل من جميع التمارين، ولكن اختر التمرين المناسب لك بناءً على حياتك وصحتك.

أنواع تمارين الكارديو:

هناك أنواع كثيرة من التمارين سهلة وبسيطة.مثل:

 المشي:

 الإعلاني بشكل صحيح في الشوارع أو النوادي أو في جهاز المشي لمدة لا تزيد عن 30 دقيقة في اليوم الأول، ثم زيادة الوقت والمسافة في الأسبوع لحرق الدهون والسعرات الحرارية، يمكن لهذه الرياضة تقليل 300 سعرة حرارية من وزنك.

صعود الدرج:

تمارين سهلة ويمكنك القيام بالسلالم أو السلالم يوميًا، وينصح أخصائيو التغذية الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا ويعانون من مشكلة الصلابة أثناء النظام الغذائي؛ من خلال القيام بهذا التمرين السهل، يساعد تسلق السلالم على تحفيز الدورة الدموية في الجسم ، بالإضافة إلى حرق الدهون من الأرداف ومناطق الفخذ.

حبل للقفز :

القفز على الحبل يساعد على التخلص من الدهون والسعرات الحرارية، وذلك لأنه يحرك عضلات الذراع بحركة دائرية وعضلات الساق. اقرأ أيضًا: فوائد تمارين القفز بالحبل وكيفية القيام بها بالصور

دراجة هوائية:

تساعد الدراجة على حرق الدهون من منطقة البطن والأرداف والساقين ، وذلك لأنها تساعد على بذل جهد على هذه العضلات ، مما يساعد على حرق الدهون أكثر ، حيث أنها تقلل بحوالي 300 سعرة حرارية.

تسلق الجبال:

يساعد التسلق على التخلص من الدهون من الساقين والأرداف، كما أنه يساعد على حرق الدهون المتراكمة على البطن. يجب أن يتم هذا التمرين كل دقيقتين ، ثم يقطع

الجري:

يساعد الجري المستمر على الفور أو الجري في الأماكن على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم ، لأن الجري يحرق سعرات حرارية أكثر من المشي ، إذا كنت تمارس الرياضة على الفور ، فإن الحد الأدنى لمدة 10 إلى 20 دقيقة ، وإذا كنت أركض في الشارع ، مارسه لمدة 10 دقائق في البداية ثم أزيد المسافة والمدة في الأسبوع

نصائح لمن يمارسون رياضة الكارديو :

• اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على جميع العناصر الغذائية ، مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة.

•   تجنب المشروبات الغازية.

•  تجنب مشروبات القهوة والشاي.

•  لا تأكل كثيراً وتوزع الوجبات على 5 وجبات لتقليل كمية الطعام الذي تتناوله مرة واحدة.

•  لا تشاهد مباراة كرة القدم أو التلفزيون أثناء تناول الطعام، لأن ذلك سيزيد من استهلاك الطعام الذي تتناوله بشكل طبيعي، لأنك تمضغ الطعام بسرعة ، مما يقلل من معدل حرق الدهون.

كاتب مقالات حصرية ، نكتب مقابل 50 دولارا أمريكيا ، للتواصل مع الكاتب ، هاتف 00966551657006 واتساب فقط.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

مايو 20, 2020, 10:44 م

رائع جدا

أضف ردا
يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

اشكرك

أضف ردا
يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب

كاتب مقالات حصرية ، نكتب مقابل 50 دولارا أمريكيا ، للتواصل مع الكاتب ، هاتف 00966551657006 واتساب فقط.