فوائد الشوفان

دقيق الشوفان هو فطور مغذي ويشعرك بالراحة، وهناك أسباب تجعله وجبة فطور أساسية لك كل يوم.

اذا كنت لا تتناول الشوفان اليك أسباب تناوله كل يوم.

  1.  يمكن أن يخفض الشوفان نسبة الكوليسترول في الدم,يحتوي الشوفان على ألياف قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان. تشكل الألياف القابلة للذوبان مادة هلامية لزجة تساعد على خفض الكوليسترول وتثبيت مستويات السكر في الدم. تساعد الألياف غير القابلة للذوبان في الشوفان على توفير تجربة "مؤثرة" عن طريق الحد من الإمساك وتحسين صحة الأمعاء.
  2. يحمي الشوفان قلبك وقولونك. توجد مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة المعروفة باسم أفينانثراميد حصريًا في الشوفان. لقد ثبت أن الأفينانثراميدات تظهر نشاطًا مضادًا للالتهابات ومضادًا للحكة ، وقد توفر حماية إضافية ضد أمراض القلب التاجية وسرطان القولون وتهيج الجلد.
  3. يجعل الشوفان وجبة الفطور سهلة و متوازنة. يحتوي كوب واحد من دقيق الشوفان المطبوخ على حوالي 150 سعرة حرارية ، وأربعة جرامات من الألياف (حوالي نصف قابل للذوبان ونصف غير قابل للذوبان) ، وستة جرامات من البروتين. لتعزيز البروتين بشكل أكبر.
  4. يوفر الشوفان الفيتامينات و المعادن الهامة.  يحتوي دقيق الشوفان الغني بالمغذيات على الثيامين والمغنيسيوم والفوسفور والزنك والمنغنيز والسيلينيوم والحديد
  5. الشوفان خالي من الجيلوتين بشكل طبيعي ، ولكن تحقق من الشركات المصنعة للتأكد من أن منتجاتهم ليست مصنوعة باستخدام نفس المعدات مثل الحبوب الأخرى التي يحتمل أن تكون ملوثة. (قم دائمًا بشراء المنتجات الخالية من الغلوتين من الشركات ذات السمعة الطيبة وقراءة ملصقات الطعام بعناية.)
  6. يساعدك الشوفان على التحكم في وزنك يمكن أن يجعلك الشوفان تشعر بالشبع لفترة أطولمما يساعدك على التحكم في وزنك. للأسف ، غالبًا ما يتم تجنب الكربوهيدرات ويخافها أولئك الذين يتطلعون إلى إنقاص بضعة كيلو جرامات، ولكن الحبوب الكاملة يمكن أن تسحق الجوع وتوفر في الوقت نفسه الشعور اللطيف الذي يتوق إليه عشاق الكربوهيدرات.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب