فوائد الأفوكادو

الأفوكادو هي من الفواكه الغنية بالدهون الصحية التي ينصح بها للرياضيين ولصحة الشرايين والقلب والذين يرغبون بزيادة الوزن بطريقة صحية الأفوكادو هي نصيحتي لكم وللذين يريدون خفض الوزن أيضاً سيدهشك أن الأفوكادو سيكون في أول قائمة الطعام في نظام غذائك الصحي.

وأما للبشرة فمن تجربة أتحدث فهو جداً رائح ومغذي سواء القشرة أو اللب، فماسكات (أقنعة) الأفوكادو اكتسبت شهرتها من مدى نجاح فعاليتها للبشرة، وبشكل خاص البشرة الجافة، فالأحماض الدهنية التي يحويها الأفوكادو تساعد في ترطيب البشرة وإعطاءها النضارة.

كما وباحتواء الأفوكادو على مضادات الأكسدة القوية مثل البيتا كاروتين، وفيتامين E، دور كبير في مكافحة التجاعيد وعلامات الشيخوخة، وحماية الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

وجود فيتامين C كمضاد أكسدة في الأفوكادو مهم لحماية الخلايا، وجزء اساسي في عملية بناء الكولاجين وتكوينه في الجسم، كل هذا يجعل للافوكادو دور كبير في الحفاظ على البشرة وتحسينها.

فأبسط الماسكات هي ماسك القشور التي توضع على بشرة الوجه النظيفة وتفرك بها بنعومة وتترك إلى أن تجف ثم تفرك باليد بشكل دائري دون وضع ماء أو أي شيء ثم يشطف الوجه.

لا تستغرب كل هذه الفوائد الخفية عليك فالأفوكادو ينصح به أيضاً لمرضى السرطان فهو بالاضافة لكونه مصدر غني جدا بالعديد من المعادن والفيتامينات والألياف والاحماض الدهنية المفيدة، فهو ايضا غني بالعديد من المواد الكيميائية التي قد بينت الأبحاث علاقتها بمكافحة السرطانات ونموها.


فمضادات الأكسدة القوية من بيتا كاروتين وكل من فيتامينات E ، C الموجودة في الأفوكادو لها دور كبير في مكافحة نمو الخلايا السرطانية وتطورها.

تغذوياً يعد الأفوكادو يعد حصة من حصص الدهون، حيث تمدنا الحصة منه (1/6 أفوكادو حجم وسط) بما يقارب 5 غم دهن، و 45 سعر حراري. وتوفر ثمرة الافوكادو ما يقارب 20 نوع من الفيتامينات والمعادن المختلفة، منها البوتاسيوم وحمض الفوليك، وكل من فيتامينات A ،C ،E ،B واللوتين، كما ويحوي العديد من المكونات الكيميائية التي تعمل عمل مضادات الاكسدة وتعزز مناعة الجسم. واليكم ما يحويه 100غم من الافوكادو النيء من عناصر غذائية أساسية بحسب الـ USDA:

العناصر الغذائية

محتوى 100 غم من الافوكادو الطازج

الكربوهيدرات

9 غم

البروتين

2 غم

الدهون

15 غم 

الياف غذائية

7 غم 

وفي الختام، لا يسعنا سوى أن نقول بأن غنى ثمرة الأفوكادو بكل هذه المعادن والفيتامينات والمواد الكيميائية قد يجعل فوائدها تتعدى ما ذكرناه، إلى المزيد من الفوائد التي لازال العلم يثبتها، مثل فوائده التي تعود على صحة العيون، وعلى الشعر، وعلي مرضى الأمراض المزمنة كالسكري، وأنواع السرطانات المختلفة.وهو الغذاء الأمثل بالطبع للمرأة الحامل، وللأطفال، ولكبار السن، ولكل من يطمح لتعزيز مناعته وصحته!

 

بقلم الكاتب


ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شاركه مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..



المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب