فوائد إكليل الجبل للقولون


إكليل الجبل (أزير)

يُعرف إكليل الجبل بطعمه اللذيذ ورائحته العطرة وفوائده العديدة، ولكن ما هي فوائد إكليل الجبل للقولون؟ هذا ما سنتعرَّف عليه في المقال الآتي.

لقد تمّ استخدام إكليل الجبل من الزمن القديم لفوائده الصحية المختلفة، فهو يحتوي حسب عدَّة دراسات على العديد من المركبات التي تقدّم خصائص علاجية، وسنتعرَّف فيما يأتي على بعض فوائد إكليل الجبل للقولون:

من فوائد إكليل الجبل للقولون ما يأتي:

هناك العديد من الفوائد المحتملة التي يقدمها إكليل الجبل للقولون والجهاز الهضمي، ومن فوائد إكليل الجبل للقولون نذكر:

1. تحسين عملية الهضم

يُعدّ تحسين عملية الهضم إحدى فوائد إكليل الجبل للقولون، حيث من الممكن أن يساهم القولون في علاج عسر الهضم من خلال تعزيز إفراز العصارة الصفراء من الكبد التي تُعدّ ضرورية لهضم الدهون.

2. الوقاية من تسمم الطعام 

من فوائد إكليل الجبل للقولون أنه قد يساعد في الحماية من الإصابة بتسمم الطعام عن طريق خصائصه التي تسبب تثبيطًا في نمو بعض البكتيريا الإيجابية.

كيفيَّة استخدام إكليل الجبل:

يُمكن استخدام إكليل الجبل بعدَّة أشكال مختلفة، نذكر منها:

1. تناول أعواد إكليل الجبل الطازجة أو المجففة.

2. استخدام زيت إكليل الجبل في الغذاء من خلال وضع زيت الزيتون في مقلاة، ثم إضافة أعواد إكليل الجبل وتركها على النار لمدة 10 دقائق حتى تفوح رائحة إكليل الجبل، ثم يتم تبريد الزيت وتصفيته من الأعواد.

3. شرب شاي إكليل الجبل من خلال تسخين ما يقارب 237 مل من الماء، ثم إضافة ملعقة كبيرة من أوراق إكليل الجبل إلى الماء المغلي لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق، ثم يتم تصفية الأوراق وشرب الشاي مع السكر أو العسل.

بقلم الكاتب


أستاذ حاصل على شهادة البكالوريا. _ حاصل على شهادة مدرسة المعلمين . _ الشعبة : علوم تجريبية مزدوجة ( عربية-فرنسية ) . _ مدرّس لِمُدّة : ست و ثلاثين سنة .


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب

أستاذ حاصل على شهادة البكالوريا. _ حاصل على شهادة مدرسة المعلمين . _ الشعبة : علوم تجريبية مزدوجة ( عربية-فرنسية ) . _ مدرّس لِمُدّة : ست و ثلاثين سنة .