فن كتابة السيناريو والإنباء بالغيب والطريق إلى قلبك والأدب الساخر ورحلاتي، مكتبة الأسرة

اهتمت مكتبة الأسرة بنشر المعرفة، وذلك ضمن مجموعات نتناول منها:

1. فن كتابة السيناريو من تأليف صلاح أبو سيف حيث تناول الكاتب كتابة السيناريو الناجح وقواعد البناء الدرامي مع تسليط الضوء على نشأة السينما وتأثيرها في أفكار عدد كبير من محبي السينما حول العالم، فمن العناصر المهمة في نجاح العمل السينمائي: الديكور والإكسسوار الساكن والإكسسوار المتحرك والإضاءة والمؤثرات الصوتية والحوار والموسيقى التصويرية.
2. الإنباء بالغيب في الإعجاز القرآني من تأليف: د. حسين نصار حيث تناول الكاتب الإعجاز القرآني بالإخبار بالغيب ورأي كل من ابن حزم والماوردي والسيوطي ومحمد رشيد رضا ومحمد عبد العظيم الزرقاني والقاضي أبى الحسن عبد الجبار آبادا ود. وليد قصاب وأبو جعفر محمد الطوسي والزمخشري وفخر الدين الرازي وعضد الدين عبد الرحمن الإيجي والشريف الجرجاني والسيد شهاب الدين الألوسي ومحمد متولي الشعراوي وغيرهم من العلماء والباحثين.

مجموعة الأعمال الخاصة، نذكر منها:

1. الطريق إلى قلبك من تأليف: أ. د. عادل إمام حيث تناول الكاتب أمراض عضلة القلب وأمراض الشرايين التاجية وأمراض ضغط الدم وأمراض الصمامات وأمراض الأوعية الطرفية وأيضاً أسباب الإغماء المتكرر وتشخيص وعلاج معظم أمراض القلب، الكتاب لا غنى عنه لمحبي الثقافة ولنشر الوعي الصحي.

2. الأدب الساخر من تأليف د. نبيل راغب حيث تناول الكاتب الفرق بين الأدب الساخر وعنصر السخرية ومناهج السخرية وأول كتابات ذات مواصفات نقدية ساخرة وكتابات ساخرة في مجال الرواية خصيصاً في أعمال فولتير ورابلية وسيرفانتس وسويفت فالدراسات التحليلية للجانب الساخر في أعمال الجاحظ وعبد العزيز البشري والمازني، ازدهر فن السخرية في مصر في العصر الفاطمي والأيوبي والمماليك وقد ازدهرت السخرية السياسية في العصر العثماني.

3. رحلاتي إلى الشرق والغرب من كوريا إلى سان فرانسيسكو من تأليف: صلاح منتصر إذ تناول الكاتب أسلوب الحياة في الدول الإسكندنافية من مثل السويد والدنمارك والنرويج ومن عمل دؤوب قبل الساعة الخامسة ونظم اقتصادية وسياسية لا تعاني أزمات.
رأى موسكو أكبر مدينة في العالم بشوارعها الواسعة وفنادقها الضخمة وميدان الكرملي ثم وصوله لبيونغ يانغ عاصمة كوريا الشمالية فقد لاحظ أن الشعب مهذب ومنضبط والتعليم إجباري ومجاني حتى المرحلة الثانوية بالإضافة إلى مجانية الزي المدرسي والكتب والطعام حيث يهتمون بتعلم اللغات من المرحلة الثانوية ووصولاً لانطباعاته ورحلاته إلى بكين وبانكوك ومانيلا وسنغافورة والهند وباكستان وفنلندا وماليزيا وقبرص واليابان وطوكيو وتايوان وسان فرانسيسكو.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب