فقط ما كنا نريده..


 لم تكن نفوسنا هشة إلى تلك الدرجة التي تنسال فيها دمعاتنا لأتفه سبب.. لم نكن على حافة الإيمان.. كما أننا لم نكن في عمقه.. فقط كنا على درجة منه.. لم نكن يائسين أو فارغين من الأمل بذلك القدر.. لكن قدرونا كان مليئة بما يكفي لتفيض إن أضيف لها مزيداً من الألم.. نعم الألم هو ما كنا نعاني منه.. كنا فقط نحتاج لأن نعيد ترتيب الحروف لننجو.. كنا محتاجين لأقل من مجهود نملة تتعثر في طريق عودتها لجحرها تحمل حبة أرز ثقيلة تتبلغ بها في ليالي الشتاء القارصة البرودة.

كنا نحتاج لمن يعطف على قلوبنا.. لمن يحتضننا بصدق.. لمن يبتسم لنا إبتسامة نقية لا تخفي ورائها أي غرض.. لم تكن مطالبنا صعبة أو مستحيلة.. كان رجاؤنا فقط هو إفراغ قدر معقول من الدموع من مخازن أحزاننا كي نستطيع إيراد قدر جديد من الألم يضاف لما لدينا . وقفة بحزم معنا إن لم تدفعنا للأمام دفعاً فهي ستجعلنا نقف صامدين في وجه تلك الريح التي تقتلع بنهم آمالنا من منابتها.

وقولوا للناس حسناً.. ماذا عليكم إن قلتم كلمة طيبة.. أو سكتم.. لكنكم آثرتم جراحنا.

ما كنا نريد مالاً أو عقاراً أو ذهباً.. كنا فقد نريد إحتواءاً وحباً حتى وإن كان قدرهما قليل.. حتى وإن كانا بثمن باهظ ندفعه من جيوبنا لا من قلوبنا.. فجيوبنا صارت متخمة بالأموال.. فيما قلوبنا صارت متخمة بالدموع الثخينة والألم الذي تتصاعد رائحته لتضيق علينا الأفق . فتمنع عنا البصيرة والبصر.. خذوا عنا قليلاً من دموعنا أو امنحونا قدراً من الأمل.. وإن لم يكن بكم بأس في الرحيل فارحلوا لألا تزيدوا علينا جراحنا فليس ثمة موضع في أرض مشاعرنا إلا وهو ينزف ألماً.   

بقلم الكاتب


محب للتاريخ و الفلسفة و علم النفس ، صدر له كتاب (حكايات من سيارة إسعاف) .


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Sep 17, 2021 - فائز إبراهيم باه
Sep 17, 2021 - منار منشي
Sep 17, 2021 - مرآة الواقع
Sep 16, 2021 - let's know
Sep 16, 2021 - آدم
Sep 16, 2021 - ايمان دادي
نبذة عن الكاتب

محب للتاريخ و الفلسفة و علم النفس ، صدر له كتاب (حكايات من سيارة إسعاف) .