غوريلا تخاطب البشر


ولدت (كوكو) في حديقة حيوان (سان فرانسيسكو) في 4 يوليو 1971م .

عاشت معظم حياتها في مؤسسة (غوريلا) بولاية (كاليفورنيا)، ولاقت شعبيّة كبيرة من قبل وسائل الإعلام؛ حيث يمكنها التّخاطب مع البشر عن طريق لغة الإشارة الأمريكيّة، كانت (كوكو) صغيرة جدًّا عندما فصلت عن والدتها حتّى تعالج من مرض خطير.

استطاع المدرّبون تعليم (كوكو) لغة الإشارة الأمريكيّة، وقالوا أنّها كانت تستعين بها في نقل أفكارها ومشاعرها.

قامت (فرانسين باترسون) خبيرة علم نفس الحيوان بتسجيل القدرات الّتي تمتّعت بها الغوريلا (كوكو)، وقالت أنّها كانت تفهم بعض الكلمات الإنجليزيّة.

جدير بالذّكر أنّ (كوكو) قامت بتبنّي حيوانات أليفة، وأطلقت عليهم أسماء مثل قطة صغيرة سمّتها (أوول بول).

في السّابعة من عمرها تصدّرت الغوريلا (كوكو) غلاف مجلة (ناشيونال جيوغرافيك) ملتقطة الصّور بنفسها عن طريق توجيه الكاميرا إلى المرأة.

استطاعت (كوكو) تسجيل بين 75 و95 درجة في اختبارات الذّكاء الّتي خضعت لها، ويصل متوسّط درجات الإنسان في اختبارات الذّكاء إلى ١٠٠ درجة، ومعظم البشر يسجّلون درجات تتراوح بين 85 إلى 115 درجة.

في صباح يوم الأربعاء في 19 يونيو 2018م صدر بيان صحفيّ من مؤسسة (غوريلا) أنّ (كوكو) المعروفة بقدراتها الهائلة على إتقان لغة الإشارة وأوّل سفيرة لفصيلتها المهدّدة بالانقراض توفيّت صباح الأربعاء أثناء نومها عن عمر 46 عامًا.

تتضمن قائمة أصدقاء (كوكو) العديد من المشاهير، أبرزهم: الممثل الكوميدي الشّهير (روبين وليمز).

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب