علاج حب الشباب في الوجه بطرق كثيرة

ينتج عن ندبات حب الشباب ظهور حب الشباب صغير الذي يكون ممتلئ الحجم بالصديد الذي لم يتم علاجه في اللحظة المناسب، مما يتسبب ذلك في تلف بروتين الجلد، حتى اللحظة الذي تستقر فيه البثرة، يمكن أن تكون الندوب كبيرة بشكل مزعج جدا، كما أنها تظهر بشكل رئيسي على الوجه لأن طبقة جلد الوجه رقيقة وحساسة، يمكن أن تنتشر الندبات في جميع أجزاء الوجه مما يجعلها مزعجة في بعض الأماكن مثل الأنف والذقن، وهنا نتعرف على المزيد عن ندبات حب الشباب وأنواعها وخيارات العلاج، بحسب موقع only my health.
علاج ندبات حب الشباب وأنواعها المختلفة
تختلف أنواع ندبات حب الشباب وتشمل ما يلي:
الندوب المحفورة:
تسبب هذه الندبات انطباعًا مجوفًا على بشرة الوجه، يحدث هذا بسبب فقدان الكولاجين أو بروتين الجلد.
ندوب ثقب الجليد:
هذه الندوب صغيرة وموجهة نحو الأسفل في طبقة الجلد، تحدث بشكل رئيسي على الخدين.
ندوب Boxcar:
هذه ندبات تشبه الصندوق ولها حواف حادة، إذا كنت تعاني من ظهور حب الشباب على نطاق واسع بسبب عدوى أو بثور، فإنه يتم تحديد على أنه ندبة صندوقيه، تظهر الندبات على الجلد السميك مثل الفك والخدين السفليين.
الندوب المتدحرجة:
تجعل هذه الندوب الجلد يبدو غير متساوي ومتموج، إنها ندوب عميقة ذات حواف منحدرة.
علاج ندبات حب الشباب:
إذا كانت بشرتك خشنة أو كانت ندوب حب الشباب لديك لامعة، يمكنك علاجها باستخدام كريم موضعي، حيث يمكنها الاستجابة جيدًا للكريمات العلاجية والشفاء بشكل أسرع ومع ذلك، قد يحتاج الأشخاص الذين لديهم تاريخ طويل من ندبات حب الشباب إلى علاج مناسب للتخلص من ندبات حب الشباب فيما يلي بعض خيارات العلاج الليزر الخفيف، والليزر الجزئي الإربيوم.
ينصح الأطباء بالعلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية أو البلازما الغنية بالصفائح الدموية للأشخاص الذين يعانون من ندوب أعمق، هذا يعزز نتائج العلاج ويوفر إزالة أفضل للندبات.
بعد كل جلسة، تصبح ندبة حب الشباب سطحية وتختفي في النهاية بمرور الوقت، يجب أن تكون متسقًا مع جلسات الليزر للحصول على النتائج المرجوة.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

رائع

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب