عظماء لم ينجحوا إلا بتعاطي المخدرات !

إن تعاطي المشاهير للمخدرات لا يعني أنها شيء مفيد فهي أقصر الطرق للهلاك وتدمير النفس والوصول بها إلى حافة النهاية؛ وتميز بعض البشر في بعض المجالات لا يعني بالضرورة اعتدال سلوكه أو أن حياته تسير بالنمط الصحيح فبعض العباقرة ممن برعوا في حقول عملهم كانوا مدمنين للمخدرات بل أن بعضهم وصل إلى اعتقاد شبه تام بأن المخدرات ليس لها أضرار بل هي جالبة الذكاء لهم وهي سر تفوقهم ونجاحهم وفي هذا التقرير سنرصد لكم أشهر من تعاطوا المخدرات وبرعوا في مجالهم.

مارادونا

ويأتي على رأس هذه القائمة لاعب كورة القدم الشهير مارادونا والذي يعد من أعظم من لمس كورة القدم في التاريخ، وعلى الرغم من تفوقه في كرة القدم إلا أنه كان مدمن للكوكايين وقد وصل به الأمر في بعض الأحيان إلى التعاطي قبل بدء المباراة بدقائق معدودة، الطريف في الأمر أن المباريات التي كان يتناول فيها الكوكايين هي أفضل مبارياته ويشار إلى مارجوانا تم اكتشاف تعاطيه للمخدرات في كأس العالم من عام 1994 وتم إيقاف ألاعب عن ممارسة كرة القدم.

هالستيد

ويعد هالنسيد من أشهر الجراحين فهو أول من قام بجراحة لسرطان الثدي فهو من وضع قدم الطب الحديث لجراحة الأورام السرطانية فهو أول جراح يقوم بعملية ناجحة لاستئصال الثدي، هالستيد كان لا يدخل غرفة العمليات إلا تحت تأثير الكوكايين.

فرانسيس كريك

ويعد كريك من أشهر العلماء في مجال البيولوجيا الجزئية فهو أول من اكتشف بنية تركيب الـ DNA بالإضافة لمعرفة التركيب الحلزوني له وأثناء عمله أدمن لمركب كيمائي خطير سمي L S D وقد اقتبست فكرة فيلم الفيل الأزرق من هذا المركب.

سيجموند فرويد

هو واحد من أشهر علماء النفس في التاريخ وإليه تنسب نظريات التحليل النفسي وقد ذكرت بعض المصادر بأن فرويد كان يعالج مرضاه بالكوكايين.

فريدريك نيتشه

هو واحد من أشهر الفلاسفة وقد أصيب بالاكتئاب وخلال هذه الفترة أدمن المورفين وخلال فترة إدمانه استطاع تأليف واحد من أعظم كتبه وهو الفلسفة العدمية في أربعة عشر يوماً

بيكاسو

واحد من أعظم رسامي التاريخ ومؤسس مدرسة في فن الرسم عرفت بالتكعيبية كان هو الآخر مدمن للمورفين

وليم شكسبير

عرف عنه حبه لشرب التبغ بالغليون فهو رفيقه، فكان يكتب بيد ويده الآخر تمسك البايب وكان شكسبير يعشق شرب الحشيش وكان لا يكتب إلا وهو تحت تأثيره وكان يزرعه في حديقة منزله بمدينة ستانفورد.

بقلم/ عمرو اللاهوتي

بقلم الكاتب


كاتب صحفي وباحث ماجستير في نقد الدراما التليفزيونية


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب

كاتب صحفي وباحث ماجستير في نقد الدراما التليفزيونية