عشرة مشاريع نسائية من المنزل

العديد من النساء تقوم بالعمل خارج المنزل ولكن هذا له عدة سلبيات:

أولًا: يقتطع وقتًا كبيرًا من يومها.
ثانيًا: يأخذ هذا العمل الأم من أولادها.
ثالثًا: يسبب جُهدًا كبيرًا على المرأة.


ولذلك كان عمل المرأة من بيتها أفضل حل، وكما قلنا في مقال سابق عدة طرق للربح من المنزل للرجال والنساء سواء، فقد خصصنا هذا المقال للمرأة على وجه الخصوص.

وحديثنا اليوم ليس عن العمل الذي يترتب عليه أجر ثابت، وإنما عن المشروعات التي تكون قابلة دائمًا للزيادة في الأرباح.

فمن ضمن هذه المشروعات على سبيل المثال لا الحصر:

أولًا: مشروع الكروشيه:

وهذا تتعلمه المرأة وتتقنه وتخرج أعمالًا فنية رائعة، حتى وجدنا أغلفة كروشيه للأثاث المنزلي، وغير ذلك من المفارش وملابس الأطفال  خصوصًا، والملابس عمومًا، كما تستطيعين عمل أغلفة للحفاظ على الأغراض كغلاف لجهاز الحاسوب، أو غلاف للهاتف المحمول، أو غلاف للهاتف المنزلي، غلاف لعلبة المناديل الورقية، وغيره الكثير والكثير.

والآن في زمن مواقع التواصل الاجتماعي بإمكانك عمل مجموعة أو صفحة على أحد المواقع وعرض أعمالك الفنية عليها مع كتابة السعر الذي تبتغيه من هذا العمل.

فقط عليك أن تصبري وتستهدفي من يحتاج إلى ذلك.

ثانيًا: مشروع تأليف الكتب النسائية:

وقد تكلمنا عن تأليف الكتب كعمل من الأعمال المنزلية في المقال السابق ولكن نخص بالذكر هنا النساء ونخص من الكتب النسائية منها، كالكتب التي تعلم المرأة كيفية التعامل مع الزوج، كيفية تربية البنات، تعليم الطبخ، والكتب التي تخص الأعمال الفنية اليدوية وغيرها من الكتب التي تهم النساء.

وما عليك هو نشر هذه الكتب في مواقع بيع الكتب الإلكترونية وأخذ الأرباح منها.

ثالثًا: مشروع التريكو:

وهذا مثله كمشروع الكروشيه مع فرق أن هناك ماكينة مخصصة لأعمال التريكو فهذه النقطة سوف تسهل عليك الكثير من الجهد.

رابعًا: تفصيل الشراشف (الملايات) والمفارش:

أقصد هنا الخياطة العادية، فقط اشتري أنواعًا مناسبة من القماش وقومي بتفصيل ملايات للسرير بأشكال جذابة ومختلفة حتى تجذبي النساء لها، فينبغي أن يكون في منتجك ما يتميز عن الملايات الجاهزة، ويمكنك أيضًا عمل مجموعة تتكون من ستة ملايات مختلفة في الأشكال والألوان بسعر مميز، فتنجذب العروسة التي تجهز مفروشات بيتها الجديد إلى شراء مثل هذه المجموعة.

خامسًا: إعداد الأكل البيتي:

في كل زمان ومكان يوجد من النساء من يصعب عليها إعداد الطعام في بيتها في يوم ما، وبدلًا من شراء الأطعمة غير الصحية فالأفضل هو شراء الطعام البيتي النظيف، ولذلك إذا أثبتي جدارتك في هذا المشروع فسوف تنجحي بإذن الله.

وقد تتخصصي في أكثر نوع من الأطعمة تتميزي فيه، فتُعرفي به ويطلبك الناس من كل مكان لتناول هذا النوع من الطعام من يديك.

ويمكنك في بداية مشروعك أن تجذبي النساء إلى طعامك بأكثر من طريقة:

1.  إعداد الطعام وتصويره وعرضه في مواقع التواصل الاجتماعي.فالإنسان إذا كان جائعًا ووجد طبقًا من الطعام فبنسبة كبيرة سوف يُقبل على الشراء، بخلاف ما إذا قلتِ فقط أنه يوجد الكثير من الأطعمة، ولكن ينبغي أن يكون الطبق مزينًا وأن تكون الصورة احترافية، اهتمي بشكل وأناقة الطبق واللوح الذي تصورين عليه.

2. فكرة أخرى رائعة هي أن تعطي في البداية مع كل طلب طلبًا آخر هدية لعرض ما عندك من المأكولات، فمثلًا إذا طلبت إحداهن طبقًا من الأرز مع دجاجة مشوية فاهديها طبقًا من الخضار المُعَد بطريقة فنية جميلة فإذا أعجبها فبالطبع سوف تشتريه منك في المرة المقبلة.

3. اهتمي جدًا بالتغليف فإنه يكون سببًا في الإعجاب بالطعام نفسه لأن العين تحب أن تتذوق كالفم تمامًا.

سادسًا: مشروع الاستشارات الأسرية:

هذا المشروع ينبغي أن تدرسيه دراسة خاصة وبعناية، فإذا قرأت كل يوم لمدة ساعة في هذا التخصص فبعد 3-5 سنوات سوف تكوني متخصصة فيه، فلتبدئي وتسعي، فإنه قد كثرت حالات الطلاق اليوم بشكل كبير بسبب الخلافات التي لا يجد الزوج والزوجة فيها حلًّا.

سابعًا: إعطاء الدورات الخاصة بالنساء:

وهذه شبيهة بما قبلها قليلًا، فإذا كنتي تعلمين شيئًا عن النساء وتتقنيه كالنظافة الشخصية أو تربية البنات أو التعامل مع الزوج كما قلنا في الكتب النسائية فيمكنك إعطاؤها في دورة بمقابل مادي ولو يكون رمزيًّا في البداية لجذب النساء إليك أولًا.

ثامنًا: مشروع العصائر والحلويات للجمعيات والمؤسسات:

تستطيعين الاتفاق مع إحدى الجمعيات أو المؤسسات بتوفير بعض العصائر والحلويات التي يتم بيعها لديهم، لا تيأسي، قد ترفض مؤسسة وتقبل غيرها، فاصبري وتوكلي على الله.

تاسعًا: مشروع بيع الحلويات للسوبر ماركت:

يمكنك عمل الكب كيك أو الدوناتس أو غيرها من أنواع الحلويات المختلفة وبيعها لأقرب سوبر ماركت لك، ولكن أهم شيء أن تأخذي رأي من حولك في طعم هذه الحلويات من يديك حتى تقومي ببيع ما تكوني متميزة فيه، وأيضًا لا بد من أن تهتمي بالتغليف.

عاشرًا: مشروع الأشغال اليدوية:

وهذا المشروع جميل جدًّا لأنه يتناسب مع حب المرأة للأشياء الجميلة والأذواق الرفيعة، فتقومي بعمل أفكار جديدة كلها من أغراض بسيطة قد توجد في أي منزل، وهذا يوجد منه الكثير على موقع اليوتيوب يمكن أن تشاهدي الأفكار الموجودة وتطبقي الأفكار المميزة منها، فهناك الكثير من النساء لا تستطيع تنفيذ هذه الأفكار لضيق الوقت أو غيره من الأسباب، فيمكنك عمل مزهريات من الورد أو حصالات للأطفال لادخار أموالهم، مقلمة لوضع الأقلام، نوت بوك بشكل جديد وجذاب، وغيره الكثير والكثير من الأفكار.

والآن أتركك تفكري وتقرري ولا تعتمدي على رأيك وحدك، ربما تظلمي نفسك، خذي رأي أقرب الناس لك، ولا تسمحي لأحد أن يقلل من قدراتك.

عرضنا في هذا المقال بعض المشاريع النسائية أتمنى أن تكون نالت إعجابكم.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب