عالم العيون

كلام في نظره العين..

يقول علم النفس أن إطاله النظرإلى العين أثناء وقوف المرء أمام المرآه بأنه سلوك غير سليم نفسياً، أما إذا كان لضبط الهندام أوتسريح الشعر أو المرأه عندما تضع مكياجها فلابأس. أيضاً ينصح بعدم النظر مباشره في عين المضطربين نفسياً أو عقلياً فأنت لاتعلم ماذا يدرور بفكرهم وأرواحهم.

وكما نعلم فا العين نافذه الروح... وتقول الأمثال الشعبية أن العين تفضح.. ولذلك نسمع الكلمة الشهيرة "عينك في عيني كده".

كما يملك الذين لديهم معرفة بعلم الفراسة القدرة على معرفة طبيعة الأشخاص من خلال نظرة العين، فنظرة الخجول غير نظرةة الجريء أو الوقح أو المهذب... إلخ.

أيضا يعتمد التنويم المغناطيسي على قدرات العيون وتأثيرها في عيون الآخرين. أيضاً يكمن الشر في الحسد في نظرة العين الحاسدة. ومن الطريف ما نقرأه على بعض السيارات من عبارات مثل "عضة أسد ولا نظرة حسد" و" عين الحسود فيها عود" و "ماتبصليش بعين رديه بص للي اتدفع فيّ".

وأخيراً تقول كلمات إحدى أغاني المطرب الجميل علي الحجار" داري العيون داريها.. السحر ساكن فيها.. عيون تبصلها تروح في تسبيلها...وعيون تقولك بعد النهارده هاقابلك فين.. وعيون تقولك أنا لي حبيب تاني...وعيون تقولك حرام لوكنت تنساني.. "

اللهم نسألك الخير في عيوننا وعيون الآخرين ونعوذ بك من شرها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شاركه مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

تعليقات

يجب أن تكون مسجل دخول لإضافة تعليق.

نبذة عن الكاتب