عالج نفسك بالألوان .. !

ظهر حديثاً طريقة جديدة للعلاج من الأمراض وهي العلاج باستخدام الألوان. يتم العلاج عن طريق تسليط لون مناسب على منطقة معينة من الجسم. يتم ذلك أيضًا من خلال النظر إلى لون معين. على الرغم من ذلك يتم تنفيذ ذلك بأقصى قدر من الحذر حتى لا يكون هناك إجهاد على العين.

وقبل أن نبدأ حديثنا عليك عزيزي القارىء أن تقوم بتفعيل المشاركة بين أصدقائك والضغط على زر متابعة إن كنت متابع جديد حتى يتسنى لنا نشر كل ما هو مفيد وجديد نافع لأكبر قدر من الناس.

العلاج بالألوان هوعلاج مكمل وليس بديلاً للرعاية الطبية. نتائج العلاج تختلف من شخص لآخر ولكي نتعرف على ماهية الألوان لا بد في البداية أن نتعرف على شكل هذا العلاج الذي تقوم به تلك الألوان ؟

·ماذا يفعل العلاج بالألوان؟

العلاج بالألوان هو علاج غير جراحي وشامل يحقق التوازن والصحة لعقلك وجسمك. تعمل إهتزازات اللون في فئة العلاج بالألوان على تحسين مزاجك وصحتك العامة.

·الفكرة الأساسية للعلاج بالألوان

تتكون الألوان من الأضواء المنعكسة التي تضرب شبكية العين مع اهتزاز الأطوال الموجية. يفسر دماغنا هذه الأطوال الموجية، مما يجعل تصورنا للون في النهاية تجربة جسدية وحسية.

يعتمد العلاج بالألوان على فكرة أن الألوان تخلق دفعة كهربائية في دماغنا، والتي تحفز العمليات الهرمونية والكيميائية الحيوية في أجسامنا. هذه العمليات إما تحفزنا أو تهدئتنا.

·كيفية البدء في العلاج بالألوان

هناك العديد من الألوان في جلسات العلاج بالألوان كما توجد ألوان في قوس قزح. عندما تبدأ بجلسة العلاج بالألوان، سيعطيك معالجك تحليلاً لجميع الألوان ويسألك عن جوانب الحياة التي تعتقد أن هذه الألوان يمكن أن تتحسن بها.

تجمع العديد من الصالونات بين اللون والعلاج بالروائح. في بعض الصالونات، قد تحصل على تدليك بألوان مختلفة من الضوء يتم إسقاطها على جسمك لتحفيز الصحة والشفاء. تقدم العديد من المنتجعات العلاج أيضًا حيث تضع ألوانًا مختلفة من الحرير على نقاط مختلفة من جسمك، والتي يقال إنها تتحكم في مزاجك ورفاهيتك العاطفية.

· ألوان مختلفة تعالج الأمراض المختلفة

ستختلف درجات الألوان المستخدمة في جلسة العلاج بالألوان اعتمادًا على نوع المرض الذي تحاول تصحيحه. على سبيل المثال، الأضواء الزرقاء أو البنفسجية مضادة للإلتهابات ومهدئة. اللون الأخضر يساعد على تنقية وتنظيف الضوء الأبيض والأصفر يحفز الجهاز اللمفاوي. الضوء الأحمر ينشط ولكنه قد يسبب إثارة إذا كنت متوترًا بالفعل.

 التراث الهندي القديم  كان مهتم بهذا الجانب كثيراً  وكله فلسفة خاصة تركز على الجانب الروحي وطرق التأثير عليها،  ويطلقون عليه الشاكرات وهي المصطلح الذي يطلقونه على مراكز القوة والطاقة الروحية داخل أجسادنات والتي قع علي طول الحبل الشوكي من خلال تدفقات الطاقة. وهناك سبع شاكرات وألوان مختلفة تمثل شاكره مختلفة، وهي كالتالي:- 

أولاُ: اللون الأحمرRed Color….

 يتم تمثيل شاكرا الجذر الموجودة في قاعدة العمود الفقري باللون الأحمر. علاقة شقرا بعلاقتنا مع الأرض.

ثانياً: اللون البرتقالي  Orange Color….

 يمثل شاكرا شقرا، الذي يقع 2 أو 3 بوصات تحت السرة اللون البرتقالي. ويقال أن هذا شقرا يرتبط بالإنجاب والكلى والغدة الكظرية والمتعة. شقرا هي شقرا العقل والجسم.

ثالثاً: اللون الأصفر .... Yellow Color

يرتبط شاكرا الضفيرة الشمسية بالكبد والبنكرياس والجهاز الهضمي والمرارة والتمكين والرفاهية. يقع شقرا بين السرة والقص.

رابعاً: اللون الأخضر ... Green Color

اللون يمثل شاكرا القلب. إنها مرتبطة بالقلب والرئتين والجهاز المناعي والطاقة والجهاز العصبي والتركيز الذهني والرحمة والتمكين.

خامساً: اللون الأزرق ... Blue Color

 يرتبط شاكرا بالغدة الدرقية والتمثيل الغذائي وأيضًا بالتعبير السلمي.

سادساً: اللون النيلي.... Indigo Color

تقع شاكرا العين الثالثة بين الحاجبين. يرتبط بالغدة النخامية والغدة الصنوبرية. إنه يؤثر على دورة نومنا، والوضوح، والحكمة، واحترام الذات والحدس.

سابعاً : لون البنفسج .... Violet Color

وهو مرتبط بتاج شاكرا ويوجد في أعلى الرأس. يرتبط بالوضوح والأحلام والروحانية ودورات النوم والأحلام والغدة الصنوبرية وحساسية الضوء.

 

إن أعجبك المقال فضلاً إضغط متابعة ثم شارك المقال مع الأصدقاء حتى يتسنى لنا نشر المزيد منها.

 

بقلم الكاتب


كاتبة مقالات في مجال البحوث العلمية كاتبة مقالات في مجال الأدب، القصص و النقد الأدبي كاتبة مقالات في Life Style و التنمية البشرية كاتبة مقالات بمجال الصحة العامه و النفسية كاتبة مقالات بمجال التسويق و المال و ريادة الاعمال و نفذت الكثير من المشروعات في هذا المجال تحديدا


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

مقال لذيذ ويدل على روح جميله وقلب نقي أحسنت ياأستاذه

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

رائع

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب

كاتبة مقالات في مجال البحوث العلمية كاتبة مقالات في مجال الأدب، القصص و النقد الأدبي كاتبة مقالات في Life Style و التنمية البشرية كاتبة مقالات بمجال الصحة العامه و النفسية كاتبة مقالات بمجال التسويق و المال و ريادة الاعمال و نفذت الكثير من المشروعات في هذا المجال تحديدا