طفل للبيع

الضنا غالي ورغم ذلك من يشتري ابني؟ أتشتريه يا بيه؟

 أجننتي! هل هناك من يبيع ضناه وفلذة كبده؟

 أتعلم يا بيه عندما أبيعه فأنا أحبه عندما أبيعه فأنا أحفظه من سواد أتوقعه إذا استمر معي، هل لديك وقتا سيدي لتعرف لماذا أبيع ابني؟

 تعالي معي ركبت السيارة ومعها طفل تبارك الله فيما خلق وأنا في ذهول ماذا حدث في دنيانا أهو آخر الزمان أهو الفقر أهي قسوة طغت على الرحمة فقتلت كل شيء جميل خرجت من شرودي على صوتها.

 إلى أين بابيه إلى بيتي لأعرف حكايتك وان كنت صادقة سأشتريه منك كم هو ثمنه؟

 قالت إن تربيه ويعيش بعيدا عن الفقر لا أريد مالا لا أريده أن يجوع لا أريده أن يتسول لا أريده أن يبكي كما بكيت وقفت بسيارتي أمام حديقة منزلي نظرت السيدة إلي وقالت أهذا بيتك نعم نزلت من السيارة وأخذت تجول بعينيها هنا وهناك وكأنها تستكشف عالم جديد لم تراه من قبل وفجأة ركعت على الأرض تريد أن تقبل حذائي وصاحت استحلفك بالله أن تأخذ ابني يعيش معك.

 انهضي ولا تركعي لغير الله ناديت على الخادمة بعد أن دخلنا المنزل والسيدة في شبه ذهول من منزلي الكبير خذي السيدة ترضع طفلها وجهزي لنا الغذاء وجلست وكأنني في غيبوبة مما أسمعه أممكن أن تكون نصابه أممكن أن تكون سارقه هل وهل وهل الغذاء جاهز سيدي نادت علي الخادمة جلسنا نتناول الطعام وهي صامتة لخوفها وانبهارها على ما يبدو مما تراه ما اسمك؟

سحر سيدي

معك بطاقة؟

نعم سيدي, ممكن أن اراها؟

أعطتني بطاقتها ان عمرها 20عاما، قصي علي يا بنيتي روايتك

سيدي أنا من أسره فقيرة والدي عامل باليومية ولي من الأخوة تسع ما بين بنين وبنات تعلمت حتى الإعدادية ومات والدي وكنت كبيرة أخوتي خرجت من المدرسة واشتغلت مع امي في المنازل وفي يوم جاءت الى أمي امرأة وسمعتها تقول فيه عريس لابنتك وتم الزواج رغم صغر سني وغادرت منزلي باكيه متألمة من أجل أمي وأخوتي الصغار ولكنه الفقر سيدي الذي جعل أمي تبيعني من أجل النقود التي دفعها هذا العريس.

دخلت منزلي الجديد راجيه من الله أن تكون حياة سعيدة وبعد زواجي سيدي بثلاثة أشهر توفي زوجي في حادث سيارة أخذت حقيبتي ورجعت لأمي وأنا حامل وعملت مره ثانية في المنازل جاء ميعاد ولادتي ورزقني الله بطفلي هذا.

مرت الأيام صعبة وكنت أنام كثيرا دون طعام وأحيانا اترك ابني لأعمل، أمي فقيرة أخوتي تفرقوا رغم صغرهم رحلت عن بيتي وذهبت من مدينة لمدينه وابني على كتفي احيانا كنت أنام به في الشارع من أجل الفقر أريد أن أبيع ضناي من أجل مرارة ذل الحاجة أريد أن أفارق ضناي ونار في قلبي لا يعلمها الا الله أحبه ولكن حبي له لن يجديه شيئا أفهمتموني ايها السادة هل أشتريه؟ وكم من الرسوم والضرائب سأدفعها لتلك العملية التجارية؟

رحم الله سيدنا علي بن طالب عندما قال: "لو كان الفقر رجلا لقتلته."

بقلم الكاتب


انسان يتمني انسانيه كما امرنا بها من خلق وابدع خلقنا .. رضينا ان نحمل الامانه هل عملنا بها الرحمه نسيناها .. ليتنا نرجع للانسان


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Jan 18, 2021 - حفصة ميرال
Jan 18, 2021 - طارق السيد متولى
Jan 13, 2021 - عمر سالم
Jan 12, 2021 - Achouak boulouh
نبذة عن الكاتب

انسان يتمني انسانيه كما امرنا بها من خلق وابدع خلقنا .. رضينا ان نحمل الامانه هل عملنا بها الرحمه نسيناها .. ليتنا نرجع للانسان