طعام شهير يسبب تضخم المثانة توقف عن تناوله

أصبحت عدوى المسالك البولية شائعًا بين النساء، ويرجع السبب في استخدام الملابس الداخلية غير النظيفة والحمامات غير النظيفة.

يعد التهاب المثانة من الحالات المزمنة، يصعب اكتشافها إلا بعد إجراء عدة فحوصات، ويؤدي إصابتك بالتهاب المثانة إلى سلس البول والام أسفل البطن والظهر، والمهبل عند النساء وكيس الصفن والخصية والقضيب لدى الرجال.

و على الرغم من أن هذا المرض ليس خطيرًا جدًا، ولكن إن لم يعالج في الوقت المحدد، فإنه يمكن أن يؤثر على الكلى.

ولابد من تناول الطعام الصحى بجانب الدواء لأنه مهم جدا في علاج التهاب المسالك البولية، ولكن هناك بعض المواد الغذائية تزيد من المشاكل إلتهاب المسالك البولية والتي لابد من تجنبها.

أطعمة  يجب تجنبها خلال التهاب المسالك البولية:

تجنب الطعام الحار

إذا كنت تعاني من التهاب المسالك البولية ، لا تناول الأطعمة الغنية بالتوابل بأي شكل من الأشكال لأنها تسبب تهيج بالمثانة، فقط تناول طعامًا خفيفًا على المعدة.

اللحوم الحمراء

من الأطعمة المحظور عليك تناولها عند إصابتك بالتهاب المسالك البولية كل من شرائح  واللحوم المشوية.

ويكمن السبب في أن هذه الأطعمة تدخل الكثير من الأحماض إلى جسدك، وهو ما يؤدي إلى تكاثر البكتيريا، بدلًا من التخلص منها،واستبدل اللحوم الحمراء باللحوم البيضاء مثل الدجاج والسمك.

واخيرا، أحرص دائماً على شرب كمية كافية من الماء أو تناول السوائل لأنها تحد من الالتهاب، وخفض حموضة البول، وتقليل خطر الإصابة بعدوى المسالك البولية، ويحد من حدوث الإمساك، والحرص الدائم على التبول عند الشعور بحاجة ملحة إلى التبول، يجب عدم تأخير الذهاب إلى الحمام.

كمايوصى غالبًا بتناول عصير التوت البري الأحمر، أو الأقراص التي تحتوي على مستخلص بذور العنب للمساعدة في تقليل خطر عدوى المثانة المتكررة عند بعض النساء. 

بقلم الكاتب


ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شاركه مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب