طريقة مجربة لحرق الدهون وتسهيل الهضم


الزبادي طعامٌ سهل الهضم، هذا بالإضافة إلى أنّه يحتوي على البكتيريا المفيدة أو البروبيوتك التي تساهم في تسهيل عملية هضم الأطعمة المختلفة بانتظامٍ.

يَنصح الأطباءُ المرضى الذين يعانون من مشاكل مختلفةٍ في الجهاز الهضمي مثل: (الإمساك والإسهال وتقرُّحات المعدة) بتناول الزبادي بانتظامٍ.

احرص على تناول كوبٍ يومياً من الزبادي قليل الدّسم لتسهيل حركة الأمعاء وجعل عمليّة الهضم سَلِسَةً داخل الجسم، حيث تساعد البكتيريا المفيدة في الزبادي (البروبيوتك) على تنشيط عملية الأيض والهضم في الجسم، ممّا يجعلك تشعر بالشّبع لأطول فترةٍ مُمكنةٍ. هذا بالإضافة إلى أنّ الكالسيوم الذي يوجد في الزبادي بنسبةٍ عاليةٍ يحفز الخلايا الدّهنيّة على طرد كمياتٍ قليلةٍ من الكورتيزول، ممّا يُسهّل من عملية حرق الدّهون وفقدان الوزن، هذا إلى جانب دور الأحماض الأمينيّة التي توجد في الزبادي في عملية التخسيس.

تسهيل عملية الهضم بالزبادي

الزبادي طعام سهل الهضم، هذا بالإضافة إلى أنه يحتوى على البكتيريا المفيدة أو البروبيوتك التي تساهم في تسهيل عملية هضم الأطعمة المختلفة بانتظام، حيث ينصح الأطباء المرضى الذين يعانون من مشاكل مختلفة في الجهاز الهضمي مثل الإمساك والإسهال وتقرحات المعدة بتناول الزبادي بانتظام، لذلك احرص على تناول كوب يوميا من الزبادي قليل الدسم لتسهيل حركة الأمعاء وجعل عملية الهضم سلسة داخل الجسم.

تنشيط الجهاز المناعي:

وفقاً للعديد من الدراسات فإنّ الأشخاص الذين يتناولون كوبين من الزبادي الغني بالبروبيوتك يومياً لمدّة ثلاثة أشهرٍ متتاليةٍ، فإنّهم تزداد لديهم قوّة الجهاز المناعي بالمقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون الزبادي حيث تعمل البكتيريا المفيدة في الزبادي على تقوية الأمعاء، ومساعدة الجسم في امتصاص العناصر الغذائية وتقوية الجهاز الهضمي.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب