طريقة للتخلص من حب الشباب

من المعروف ان حب الشباب من المواضيع التى تؤرق الشباب فتعالو نتعرف سويا على  العديد من أنواع حب الشباب، ولكن الشكل الأكثر شيوعًا يحدث خلال سنوات المراهقة عندما يعاني الشباب من زيادة كبيرة في مستويات الهرمونات. تشير هذه الهرمونات إلى غدد الجلد لإنتاج المزيد من الدهون. عندما يختلط هذا الزيت بالخلايا الميتة، فإنه يمكن أن يسد المسام في الجلد ويحبس البكتيريا أيضًا. غالبًا ما تكون النتيجة عبارة عن منطقة نسيج بارزة تتميز بالانتفاخ والاحمرار والصديد. تُعرف هذه النتوءات أيضًا باسم "البثور" ، وهو العرض الأكثر شيوعًا لحب الشباب.

يمكن أن يحدث حب الشباب في أي مكان على الوجه أو الرقبة أو الظهر أو الصدر، ويمكن أن تؤدي الحالات الشديدة إلى نفور اجتماعي أو ندوب عاطفية وجسدية. على الرغم من أنه لا يمكن منع حب الشباب الخفيف تمامًا ، يمكنك اتخاذ ثلاث خطوات لتقليل تأثيره.

نظفي بشرتك بلطف: اغسلي بشرتك بلطف كل يوم بالماء الفاتر. تجنب فرك وجهك بشدة أو غسله كثيرًا. قد يؤدي القيام بذلك إلى تفاقم حب الشباب. تجنب أيضًا استخدام منتجات العناية بالبشرة والشعر التي تحتوي على زيوت زائدة. بدلاً من ذلك، استخدم صابون العناية بالبشرة الذي يحتوي على الماء والذي ينظف بشرتك بلطف ، مثل نيوتروجينا.

تطبيق المراهم الموضعية: على الأقل مرة واحدة يوميًا، ولكن ليس أكثر من ثلاث مرات في اليوم ، ضع مرهمًا موضعيًا بدون وصفة طبية على المناطق التي بها مشاكل. أحد أفضل المنتجات هو Clearasil لأنه يحتوي على كل من البنزويل بيروكسايد وحمض الساليسيليك. يعمل البنزويل بيروكسايد على فصل المسام المسدودة، بينما يساعد حمض الساليسيليك على إزالة الشوائب عن طريق التسبب في تقشر الطبقة العليا من الجلد. المنتجات التي تحتوي على زيت شجرة الشاي (توجد عادة في المواد الهلامية والكريمات والمستحضرات) أو حمض ألفا هيدروكسي مرغوب فيها أيضًا. ومع ذلك، تذكر أنه إذا كنت تستخدم منتجًا كثيرًا، فقد يزداد حب الشباب سوءًا. لذا ، اجعل طلباتك أقل من ثلاث مرات في اليوم ما لم يوجهك الطبيب بخلاف ذلك.

تجنب ما يلي: تأكد من تجنب الأعمال التالية التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور حب الشباب: التعرض المفرط لأشعة الشمس، ارتداء الملابس الضيقة التي تحتك بالجلد ، الإجهاد الزائد ، اللمس المستمر للوجه، العمل بالزيوت أو المواد الكيماوية القاسية ، التعرق المفرط ، الشعر المتدلي في وجهك، أو استخدام منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على الزيوت. تجنب أيضًا عصر البثور. يمكن أن يؤدي عصر البثور إلى عدوى و / أو ندوب طويلة الأمد.

بينما يكون حب الشباب الخفيف أمرًا مزعجًا، فإنه سيزول في النهاية. سيتخلص معظم الناس من حب الشباب بحلول أوائل العشرينات من العمر، لذلك هناك سبب يدعو للتفاؤل. اجعل كل خطوة من الخطوات المذكورة أعلاه جزءًا من روتينك اليومي، ويجب أن تكون قادرًا على التحكم في حب الشباب. ومع ذلك يجب على أولئك الذين يعانون من حالات حب الشباب الشديدة استشارة طبيب الأمراض الجلدية.

وبالتوفيق للجميع 

 

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب