طريقة عمل عصير ليمون بقشره

يعد الليمون من أكثر العصائر المفيدة للصحة عمومًا، فلك أن تتخيل أن كوبًا واحدًا من عصير الليمون قادر على إنعاش جسدك إنعاشًا كبيرًا، وتغيير مزاجك دائمًا نحو الأفضل، ولأهمية عصير الليمون لدى الناس عمومًا نعرض لك عزيزي القارئ عبر منصة جوك الآن وسائل مختلفة لتحضير عصير الليمون. 

اقرأ أيضًا 3 مايو اليوم العالمي لعصير الليمون.. خطوات صنع عصير منعش

طريقة عمل عصير الليمون بقشره 

هل تعلم عزيزي القارئ أنك عندما تعصر ليمونة بقشرها ستحصل على قيمة غذائية أكبر من تلك التي نحصل عليها من عصيرة ليمونة مقشرة، لا بد أن يخطر في بالك الآن أن القشر سوف يعطي عصير الليمون مرارة، ولن تستطيع شربه مطلقًا، لكن سوف أطلعك على خطوات سحرية إذا فعلتها تجنبت مرارة قشر عصير الليمون.

أولًا: أحضر كمية الليمون المراد خلطها واغسلها جيدًا تجنبًا للإصابة بالأمراض، ثم بعد ذلك قطع الليمون إلى قطع حتى يسهل خلطها.

ثانيًا: أضف الليمون إلى الخلاط ومعه مقدار مناسب من الماء واخلطهما، ثم بعد أن تتأكد من خلط جميع أجزاء الليمون يجب أن نصفي الليمون جيدًا من القشر.

ثالثًا: أعد عصير الليمون إلى الخلاط مرة أخرى ثم أضف قليلًا من اللبن حتى تتجنب طعم مرارة قشر الليمون، ثم أضف السكر حسب الرغبة وأعد الخلط مجددًا.

صب عصير الليمون في الأكواب المخصصة لها، وقدمها باردة كذلك، ويمكنك أيضًا إضافة بعض مكعبات الثلج إلى العصير للحصول على عصير منعش أكثر، ويمكنك تزيين كأس العصير بقطعة من الليمون لتعطي مظهرًا جماليًا.   

اقرأ أيضًا فوائد مدهشة لفاكهة الليمون.. معلومات لا تعرفها

ما فوائد عصير الليمون وما أضراره؟

لعصير الليمون عدة فوائد على صحة الإنسان لا سيما إذا كان عصير ليمون بقشره، فهو مصدر غني بفيتامين (سي)، ثم إن تناول كأس واحدة من عصير الليمون قادر على تحسين عملية الهضم وعلاج الإمساك، وله فوائد أخرى، منها:

  1. يعزز الليمون المناعة في جسم الإنسان لأنه يحتوي نسبة كبيرة من فيتامين (سي) الذي له دور كبير في تحسين الحالة الصحية لجسم الإنسان، فلك أن تتخيل عزيزي القارئ أن تناول حبة واحدة فقط من الليمون يعادل 50% من قيمة احتياج جسم الإنسان اليومي من فيتامين (سي).
  2. يحتوي الليمون نسبة عالية من حمض الستريك الذي يخلق محيطًا حمضيًا غير ملائم لتكون الحصى، ثم إن الليمون له دور فعال في زيادة نسبة البول؛ لذا فإن تناول عصير ليمونة قادر على تفتيت حصى الكلى وخروجها عبر البول.
  1. يحتوي الليمون أيضًا بعض الألياف الغذائية وفيتامين سي، وكذلك مركبات الفلافونويد التي لها دور فعال في تحسين الحالة الصحية للقلب ووقايته من أمراض الشرايين.
  2. يساعد عصير ليمونة بقشرها في قدرة الجسم على امتصاص الحديد ما يجعل الانتظام في تناول الليمون معالجًا قويًا لمرضى فقر الدم.
  3. تهاجم المواد المؤكسدة التي تدخل في التركيب الكيميائي لليمون الخلايا الحرة التي تسبب مرض السرطان.
  4. لا يمكننا أن نغفل عن الأهمية الفعالة لليمون لمرضى السكر، فالليمون يعمل على تنظيم نسبة السكر في دم الإنسان لاحتوائه بعض الألياف القابلة للذوبان والقدرة على إبطاء عملية امتصاص السكر.
  5. أثبتت الدراسات العلمية التي أجريت في عام 2016 على عدد من النساء الكوريات اللاتي أصبن بزيادة في الوزن أن النظام الغذائي الذي يحوي الليمون لإنقاص الوزن أفضل بكثير من تلك الأنظمة الغذائية الأخرى المتبعة لإنقاص الوزن الزائد.

يوجد كثير من المهتمين بمعرفة فوائد عصير الليمون وأضراره؟ أما عن فوائد عصير الليمون فقد ذكرناها، لكن الأضرار التي قد تتعرض إليها عزيزي القارئ بسبب الإفراط في تناول عصير الليمون؛ لذا عليك الانتباه جيدًا عند استخدامك عصير الليمون، فكل فائدة ذكرناها يمكن أن تنقلب إلى ضرر عند استخدام الليمون استخدامًا غير واعٍ.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

أكتوبر 23, 2023, 12:19 ص

لزيادة القيمه الغذائية نستبدل السكر بالعسل الابيض

أضف ردا
يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب