طريقة عمل أكواب الجلاش الحلو المحشي المقرمش

طريقة عمل أكواب الجلاش بالقشطة وبالفاكهة أو بالمكسرات أو بالحشو الذي تحبونه.

 سوف نحتاج إلى مجموعة (جلاش) كاملة، ثم نفرد مجموعة (الجلاش) وندهن كل طبقة والتي تليها بمقدار جيد من السمن، وبعد دهن الطبقة الأولى نضع فوقها الطبقة الثانية وندهنها بالسمن أيضًا، ثم الطبقة الثالثة وندهنها بالسمن أيضًا، وهكذا حتى ننهي مجموعة (الجلاش) كاملة، ونبدأ بتقطيع (الجلاش) على شكل مربعات باستخدام السكين، ونقوم بتقسيم هذه المربعات إلى مجموعات ونضعها في قوالب (السيلكون) بشكل ممتاز.

 وبعدها نضبط الفرن على درجة حرارة 160، مع الحذر من أن تزيد أوتنخفض درجة الحرارة عن 160 درجة؛ وذلك حتى يعطي كل طبقات (الجلاش) لونًا ذهبيًا جميلًا جدًّا، وحتى لا يحترق (الجلاش) إذا كانت درجة حرارة الفرن أكثر من 160 درجة، وإن كانت أقل فلا ينضج (الجلاش) بالشكل الممتاز.

  بعد أن نحصل على اللون الذهبي الجميل يتم إخراجه من الفرن، ويترك (الجلاش) جانبًا حتى يبرد تمامًا.

 مقادير القشطة الكاذبة:

نصف كيلو كريمة سائلة، 3 ملاعق كبيرة دقيق، 3 ملاعق كبيرة من السكر، (فانيليا).

طريقة عمل القشطة الكاذبة:

نحضر وعاءً ونضع فيه جزءًا من الكريمة السائلة، ونضع معها السكر و(الفانيليا) على النار، ويتم تسخين هذا الخليط بشكل ممتاز.

 نأخذ ما تبقى من الكريمة السائلة ونضيف عليها الدقيق ونقلبها ونمزجها بشكل ممتاز ، وعندما تسخن الكريمة التي وضعناها على النار نضيف الكريمة التي أضفناها للدقيق ببطء، ونمزجها جدا باستخدام المضرب حتى يتشكل لدينا قوام كريمي جميل، وهذه الكريمة التي سنستخدمها في حشو الكنافة.

بعد أن تبرد الكريمة، ويكون (الجلاش) باردًا، نستخدم ملعقة أو أكياس الحلوى ونقوم بتزيين أكواب (الجلاش) من الداخل، ونضع عليها قطع الفاكهة التي نريدها، ويمكن حشو الأكواب بالمكسرات أو أي شيء آخر نريده.

جربوا طريقة عمل أكواب (الجلاش) المحشية على طريقة جواهر، وأخبرونا عن آرائكم في التعليقات.

أي استفسارات اكتبوا لنا في التعليقات وسوف نجيب عن جميع أسئلتكم.

فريق عمل جواهر يتمنى لكم يومًا طيبًا وسعيدًا.

بقلم الكاتب


موقع شامل لجميع خلطات التجميل للبشرة والشعر والجسم بالاعشاب الطبيعيه وايضا خلطات علاج لجميع الامراض بالاعشاب الطبيعيه ووصفات لجميع انواع المأكولات ووصفات دايت واكل صحي وتنزيل الكرش وجميع الاخبار العربيه والعالميه والرياضيه والفنيه واذكار وقران وادعيه وترفيه وتسليه


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب

موقع شامل لجميع خلطات التجميل للبشرة والشعر والجسم بالاعشاب الطبيعيه وايضا خلطات علاج لجميع الامراض بالاعشاب الطبيعيه ووصفات لجميع انواع المأكولات ووصفات دايت واكل صحي وتنزيل الكرش وجميع الاخبار العربيه والعالميه والرياضيه والفنيه واذكار وقران وادعيه وترفيه وتسليه