طرق لعلاج دوالي الساقين

علاج دوالي الساقين:

  1. ورق العنب الأحمر وخل التفاح: يغلي بالماء مدة 10 دقائق على الأقل يصفى من الماء، ويضاف لكل لتر من المياه 4 ملاعق من خل التفاح، يتم تدليك الساقين بالخليط من الأسفل إلى الأعلى مرتين يومياً إلى أن يتخلص من الدوالي الساقين تماما.
  2. الزنجبيل والشوفان: وضع ربع كوب من الشوفان في كوب من الماء المغلي، ويترك الخليط ربع ساعة ثم يرفع الشوفان من الماء ويضاف له ربع كوب من الزنجبيل، وثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزنجبيل، ويضاف إليه ربع كوب من خل التفاح، ويخلطون معًا وتدهن المناطق المصابة ويترك مدة لا تقل عن 20 دقيقة، ثم يغسل ويمكن تكرار هذه الطريقة مرّة كل أسبوع حتى تظهر النتيجة.
  3. خل التفاح: تقبلي قطعة من القطن بخل التفاح وتارك على الساق وتترك مدة نصف ساعة تكرر مرتين يومياً.
  4. الفلفل الحار: تمزج معلقة صغيرة من الفلفل الحار في كوب من الماء الساخن.

يشرب من يعاني من الدوالي الساقين هذا ثلاث مرات يومياً مدة لا تقل عن شهرين ممّا يساعد على تحسين الدورة الدموية في السلفيين وأيضًا تخفيف الآلام تورم الأوردة.

  1. زيت الزيتون: نقوم بخلط كمية متساوية من زيت فيتامين(ه‍) وزيت الزيتون يسخن الخليط قليلاً، وتظلم الأوردة به مرتين يومياً مدة لشهرين.
  2. عشبة البندق: إحضار دلو ماء فاتر ووضع 20 قطرة من عشبة البندق، ويتم نقع السلفيين في الدلو مدة ربع ساعة على الأقل، ثم تخفف القدمين، مرّة وحدة وتستمر إلى شهرين.
  3. زيت بذر العنب:

مكونات: 3 ملاعق صغيرة من زيت بذور العنب، مع 3 ملاعق صغيرة من زيت الجوجوبا، 8 قطرات من زيت النعناع والليمون، تدلك الساقين بالقليل من الخليط يضع دقائق من (3- 10) دقائق ثم يغسل.

ملاحظات لعلاج دوالي الساقين:

  1. ممارسة الرياضة.
  2. تقليل الوزن الزائد.
  3. أستخدم الجوارب التي تكون ضغطة على السلفيين.
  4. الاسم السلفيين بشكل دائم.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب