طرق لتعزيز إبداعك


يَتّبع الإبداع قواعد مختلفة؛ فهو روح مقدسة لا يمكن فرضه، ولا يمكن حفره في الشخص، في الواقع لا يظهر الإبداع بشكل عام تحت ضغط مرتفع، الإبداع حل يجد راحته برفقة المشاكل، فكل نسخة من الإبداع لا تشبه الأخرى أبداً، لا يمكنك فرض الإبداع، ولكن يمكنك البدء بالقوة.

مثال: الإنسان لا يمكن أن يجلس دون تجارب سابقة، ويقضي أشهر قليلة في كتابة أفضل الكتب مبيعًا، ربما ستجد أنك لا تمتلك ما يلزم لإكمال الصفحة الأولى، ولكن ما يمكنك فعله هو الجلوس والبدء في الكتابة، اليوم اُكتب أي شيء، اُكتب قصيدة أو ربما موسيقى رَاب أو حتى قائمة تسوّق لكل ما يهمك، بمجرد الانتهاء من ذلك اُكتب شيئا آخر، حرّر بريدًا إلكترونيًا أو اُكتب حلماً تريد تحقيقه، وتعرّف على ذلك الشعور، إنه شعور الزخم، فقط ابدأ في أي شيء، ومن هذه النقطة أنت في الطريق الصحيح، لا تضغط على نفسك لتكون بيكاسو في يوم واحد، قد تحتاج إلى بعض الوقت بمفردك؛ لأن الإبداع الحقيقي يكون شخصياً للغاية، ومن الأفضل أن تعزز إبداعك في العزلة بهذه الطريقة، يمكنك تنظيم التأثيرات الخارجية.

إذا لم تكن مستعدًا للمزاح أو النقد أو التدخلات الخارجية من قِبل أشخاص لا تحبهم، فالعزلة تعلّمك التحكم في نفسك. 

الموسيقى:

لا شيء يوسّع العقل كالموسيقى المختلفة، لا تقلّل من قيمة الاستماع إلى الموسيقى، واستكشف الموسيقى الجديدة والقديمة، والموسيقى التي تحبها والتي لا تحبها، كل ذلك يمكن أن يجعلك تتكيّف مع الأفكار المطروحة في كل نوع من أنواع الموسيقى، لذلك لا تلتزم فقط بما تعرفه وتحبه.

الإبداع والراحة:

البيئة التي نختارها لاستعراض إبداعنا مهمة، تأكدْ أن مساحتك هي بيئتك، ابحث عن مكان يعزز إبداعك وتفكيرك ثم قم بتحسينه.

بقلم الكاتب


أنا فكرة. فكرة تمثل الاحتمالات، فكرة أنه يمكنك حقًا صنع ما تريد


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب

أنا فكرة. فكرة تمثل الاحتمالات، فكرة أنه يمكنك حقًا صنع ما تريد