طرق سهلة لتخفيف الصداع وآلام الرأس


استخدام الطب البديل لتخفيف الصداع.

الإصابة بالصداع أمر مزعج ويصعب علينا أحيانًا تجنبه... في الغالب عندما نكون تحت الضغط، يظهر الصداع تلقائيًا وإذا ساءت الأمور، فقد نشعر بالإغماء بسبب الألم الذي شعرنا به.

الصداع هو حالة من الألم الخفيف إلى الشديد في الرأس، يمكن أن يهاجم أيضًا أعلى ظهرنا أو رقبتنا. هناك أنواع مختلفة من الصداع، ولكن في معظم الأحيان يكون الصداع ناتجًا عن الإجهاد، ولوقت طويل جدًا أمام الكمبيوتر والضوضاء وغيرها.

أحد الأسباب الرئيسية للصداع هو التوتر في عضلات العنق، وفروة الرأس، والفك، عادة ما نتعامل معها عن طريق أخذ قسط من النوم أو تناول الأسبرين بدون وصفة طبية للتخلص من الألم. ومع ذلك، هل يمكننا القيام بذلك في أي مكان؟

WI9EIVx0pHQiitVaKqU-9YiVeC0FdYGpb_X8OoWVJN2nM2GGC2AECIHkFd6uieOp8FaBk-hhfECc6l7MjHBI3nhPeKrLxnhdN_Ri_MK_VSa5XYV-yvKIUwrBl5lNmPuw8W-r7jwE

من الواضح أننا لا نستطيع النوم في المكتب أو في المركز التجاري. بالإضافة إلى ذلك، قد نشرب الأسبرين عندما يصيبنا الصداع.

لا تقلق! أسهل طريقة للتعامل مع الصداع ويمكننا القيام بذلك في كل مكان من خلال التدليك.
التدليك هو ممارسة الضغط أو الاهتزاز على الأنسجة الرخوة في الجسم، للشفاء من الإصابة، وتخفيف الضغط النفسي، وإدارة الألم، وتحسين الدورة الدموية وتخفيف التوتر.

NBvilHmQtKaSbBOh6EFGpd9F36gmHCtT1bNIG41CdIeB6tDibF4l0gFn73-4xanz3G8XOrO2a9NdNQQg1JAnk6QzbBDhhQeXsIHCWRonLfx17BIHtmiCzhNuo5dBmd1uj3PyaCcJ

عندما نعاني من الصداع، يمكننا أن نساعد أنفسنا بالتدليك الذاتي، بسيط ويمكن للجميع القيام بذلك، سواءً أكان في العمل أم المنزل.

فيما يلي أربع طرق سهلة للتدليك لعلاج الصداع:

1. تدليك منطقة العيون، أغمض عينيك وضع أصابعك الوسطى على عينيك فوق عظام الوجنتين، قم بتدليك تلك المنطقة برفق، ولكن بحزم بحركة دائرية لمدة دقيقة واحدة.

0VdO_PZGeh5AYV0uSlC4EUUEE_uYEpayESla6Kdf9hIEoUjcRDjBMiuAppFfimaNfKbUCikEqmNAqlg4spf5gsIco-YopKZJOLyFlBXFf_UdZw0OVHho3qjCTUK9WIzAMvOPDpBA

2. تدليك العين إلى الأنف باستخدام الإبهام، مرر على طول الجانب السفلي من الحاجبين (على طول العظم أعلى محجر العين). أشعر بمكان التقاء هذا العظم بجسر أنفك وعينيك وابحث عن نقطة يوجد بها فجوة صغيرة، ضغط لطيف للغاية... اضغط بإبهاميك على النقاط، يمكنك القيام بذلك أربع مرات بالضغط على هذه المنطقة، والضغط عليها لمدة 10 ثوانٍ في كل ضغطة.

m7Dqi6wKSNmrWfd1CM5lb-iHBBECAwk3BRhg9jHVeQF_FEXscQTu3BUmpx_AedTxLX9i1optApExVIASfjy5EKr5T0wX62PGbWJO1xhNEN7RwnqdSbVwtGBygPpYt-grTpIpE-z5

3. تدليك العنق، قم بتدليك النقطة التي يمكنك الشعور بها عن طريق تحريك الأصابع الوسطى من يديك إلى مؤخرة رأسك وتحسس قاعدة جمجمتك على وجه الخصوص، في الجزء العلوي من رقبتك التي تتلاقى مع قاعدة جمجمتك، دلّك لمدة دقيقة بأطراف الأصابع بلطف في حركة دائرية.

rSBtlr-neNY5jlSUniA-8IXVCYoNMbbbKItoihu7jeKVwCCPkDCd-KGrdVwp_zLMES31i0Rm5nT0C6vpxw5N8SU-IClHK76FEI0PcaeYKGs3Y5UO2Wu_ePbA8_7sxqe5Gvy6_Vtx

4. تدليك فروة الرأس، دع راحتي يديك تقومان بتدليك فروة رأسك بأعلى جمجمتك لمدة دقيقة بلطف.

wMLV8jL-31CH7LaMqjfX891xUnX0nXfBpF7ZcEEoTNjwnyeii2lYq7C1DiSOfsaLZuyrqBgZ7KQ1cgJ7u1Zkh8cKfsTdZYClMLUVeq_XwQg-i1UeP3C38Ixy8h9Hgh_A6OJ3WXG-

بمجرد الانتهاء من كل تلك التدليكات، ابدأ بأخذ نفس عميق وارفع كتفيك نحو أذنيك لمدة خمس إلى 10 ثوانٍ لتخفيف الألم المتبقي، ثم أتركهما ينزلان إلى موضعهما الطبيعي.

ستشعر بتحسن عندما يمكنك القيام بذلك لبضع مرات... سيخفف تدليكك صداعك وستشعر برأسك أقل ثقلًا.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب