طائر بلا أجنحة

ذلك الطائر الذي ولد حراً و لكن ثمة شخص أو شئ أو مكان أو حتى فكرة تسلب حريته وتقطع أجنحته يوماً بعد يوم و تقيده عن التحليق، يجلس في قفص محكم الإغلاق يرفع رأسه إلى السماء وعيناه اللامعتين تحمل البؤس و تطمح في الحرية.  

ذلك الطائر ذو القلب الرقيق الصغير الذي سقط أرضاً في وسط غابة يسكنها البشر تمتلئ قلوبهم بالقسوة و الكره  و الحقد، يتربصون له و يقوموا بكبت حريته و هو غايته و كل أمله و أحلامه أن يعيش في سلام  و طمأنينة، و كلما سعي إلى ذلك تأتي قسوة البشر والزمن لتفسد عليه مقاصد سعيه وتبني له الحواجز والجدران التي تحجب عنه  نور الشمس، وسقفا يمنع عنه رؤية السماء التي هي كل أمله أن يحلق فيها حيث أنها المكان الوحيد الذي يستطيع أن يحمل أحلامه و آماله و تخلو من أيدي البشر. 

ذلك الطائر الذي يبحث عن الأمان و السكينة و كلما لقي قسوة وغدر البشر يهرب و يفر بعيداً عنهم إلى ذلك المكان الذي يصنعه لنفسه، وهو في كل يوم  يجمع قشة فوق قشة ليبني عش الاحلام و الامل و الطموح ليجعل منه سكن آمن و نقطة انطلاق إلى السماء ليحلق فيها من جديد.

ذلك الطائر الذي لا يمتلك شيئاً سوي الأمل و العزيمة، حيث كلما جاء أحدهم ليهدم العش الذي يبنيه يرمم ذاته  وعزيمته التي حبطت من جديد ليبني عشا آخر، وكلما حاول أحدهم أن يسلب حريته و يقيد حركته يسعي ويحاول بكل السبل الممكنة أن يفك أسره و يسترد أجنحته من جديد. 

ذلك الطائر المتمرد المفعم بالإصرار الذي لم و لن يقبل بشيء سوي الحرية و تحقيق الأحلام و البحث عن السلام  و الأمان في وطن البراءة و عالم العدل و الأمل، ومهما طال الظلام  وغاب العدل  والأمان وبنيت الحواجز في سبيل تحقيق حريته و تغلغلت القيود لسلب أجنحته و أحكم إغلاق القفص الذي يقيد تحليقه، سوف يأتي ذلك اليوم الذي يعود فيه من جديد ليعانق صفاء السماء و يتأرجح بين السحاب و يستنشق هواء الحرية و يرى نور الشمس .. و يصبح طائر و لكن بأجنحة. 

 

بقلم الكاتب


كاتبة ، شاعرة ومؤلفة مصرية.. مقال ، شعر ، رواية .

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شاركه مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب

كاتبة ، شاعرة ومؤلفة مصرية.. مقال ، شعر ، رواية .