صديقة الكل وحيدة

صديقة الكل ليس لديها صديقة

هي شخصية يوجد لها العديد من الأصدقاء وتحب الجميع وتشارك كل الناس في المناسبات ولديها من الروح ما يجعلك تتمنى أن تصاحبها، جميع الناس أصدقائها وتشعر أن ليس لها صديقة بمعنى الكلمة حيث الصديقة التي تكون بجوارها كما ينبغي أن تكون ليس مجاملةً بل حباً وسنداً وفي وقت الشدة والضيق تشد على يدها وتربت على كتفها وتشاركها كل ما يدور في خاطرها وعقلها؛ فتشعر بها من صوتها أنها ليست بخير.
الصداقة حق لا ينبغي أن يهمل حتى تجد من يفرغ شحنة أحزانك وقلبك وهمومك حيث قال الشافعي لصديقه: لا تغفل عني إني مكروب.
الصديق لا يغفل عن صديقه فربما يكون ليس بخير بل تجامل الكثير ولديك الكثير من الأصدقاء وفي النهاية وحيد فكيف ذلك؟ لديك ألف صديق ولا يوجد صديق حقيقي؛ معنى ذلك أنهم كلهم عابرون وليس أصدقاء فالصديق من صادقك وقت شدتك.
ليس عيبا أن تكون مجاملاً حيث تجامل الكثير من الأشخاص وربما تكون اجتماعياً أكثر من اللازم ولكن شعور الوحدة مع عدم صديق رغم وجود الكثير من الأصدقاء هو شعور مؤلمٌ أحياناً فتشعر بوجود الكثير من الأصدقاء ولكن من هو الصديق الحقيقي؟
ما زالت رحلة البحث عن الأصدقاء مستمرةً وربما تظهر المواقف ذلك الصديق الصدوق وربما يكون بجانبك ولا تشعر؛ فهو فقط موقف يظهر تلك المعادن الثمينة في الإنسان ولا تحتاج للكثير بل موقف.
أين كنت يا صديقي عندما كنت في هذا الموقف؟
أين كنت عندما مررت بمواقف في حياتي؟
هل شاركتني في حياتي؟
هل كنت بجانبي؟
أن افتقدتك خلال أصعب المواقف لا تطلب مني أن أكون نفس الشخص ونفس الشعور؛ بعد أن عرفت أني وحيد بلا صديق وكنت أفكر عند أول سقوط في مواقف الحياة أن أجدك بجانبي أتوكأ عليك وكنت أظن أنك عصاي في الحياة أتوكأ عليها وأفتخر بها لكن شعرت بخيبة أمل كبيرة في الحياة عندما فهمت أن ليس كل إنسان يحصد بنفس العطاء والشهامة وقد تخونك شهامتك في العديد من المواقف وتعتب على نفسك كثيراً أنها كانت صادقة مع الجميع لتجد نفسك في النهاية وحيداً، كيف تكون اجتماعياً ولا تجني ثمار حبك للآخرين؟
عندما يكون الإنسان شخصية أنانية يفضل المصلحة على أي شيء فلا تحصد شيء سوى التعب والوحدة؛ فالجميع يصاحب المصلحة وليس الإنسانية.
الإنسانية أعلى وأرقى من أن يعرفها شخص أناني فليصادق قلبك غير الطيبين.

بقلم الكاتب


أحب الكتابة والقراءة والشعر والخواطر خريجة ليسانس آداب وتربية لغة عربية الكتابة والقراءة والشعر فهي كفيلة بترميم النفس وتغيير مزاجها الحرف طائر حر يحلق بك في عنان السماء وقد يهوي بك إلى قاع البحر رواية أسماء ورواية عهد


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب

أحب الكتابة والقراءة والشعر والخواطر خريجة ليسانس آداب وتربية لغة عربية الكتابة والقراءة والشعر فهي كفيلة بترميم النفس وتغيير مزاجها الحرف طائر حر يحلق بك في عنان السماء وقد يهوي بك إلى قاع البحر رواية أسماء ورواية عهد