شروط القبول الجديدة بمدارس التمريض 2022 بمصر

أعلنت وزارة الصحة لعام 2022م للمتقدمين بمدارس التمريض عن شروط القبول اللازم توفرها في المتقدمين:

نظمت وزارة الصحة والسكان بعض الضوابط والشروط عموماً ليتم قبول المتقدم بالمدارس الفنية للتمريض للعام الدراسي الجديد 2022م على ألا يتم مخالفتها، وأن يستوفي المتقدمون الشروط كاملة ليتم قبولهم بالمدارس الفنية للتمريض، والشروط كالآتي:

شروط الالتحاق بمدارس التمريض بمصر 2022

 

  1. الحصول على شهادة إتمام دراسة مرحلة التعليم الأساسي أو ما يعادلها على أن يكون التقديم في نفس العام الذي حصل فيه المتقدم على الشهادة.
  2. أن يتم التقديم داخل المحافظة التي حصل على الشهادة منها، لا سيما وأن التنسيق يختلف، ويكون كل مركز إداري مختلفاً في التنسيق عن الآخر.

 في حال أراد التقديم في محافظة أخرى يجب أولاً استكمال العدد من أبناء المحافظة التابعة لها المدرسة في الدور الأول والثاني ثم بعد ذلك يمكن التقديم من خارج أبناء المحافظة.

  1. أفادت وزارة الصحة أيضاً أنه يجب أن يكون عمر المتقدم خمسة عشر عاماً، ولا يقل عن ذلك من بداية السنة الدراسية إلا بقرار وزاري، وهو أن يقل العمر وقت التقديم عن ستة أشهر فقط، وذلك في حالة احتياج أعداد أكثر، وعدم استكمال الأعداد المطلوبة، ويُراعى عند الاختيار الحاصلون على المجموع الأعلى في الدرجات.
  2. اختبار القدرات، واختبار كشف الهيئة، والاختبار الشخصي، والكشف الطبي، ويتم القبول بعد خضوع الطالب لامتحان إملاء في اللغة العربية، بالإضافة إلى أن يكون المتقدم حَسن السلوك، وغير متزوج أو ينوي الزواج أثناء فترة دراسته.
  3. أن يكون مصري الجنسية.
  4. أن يجري المتقدم اختبار القدرات سواء تحريرياً أم شفهياً خلال كشف الهيئة، وأن يحصل على الأقل على 70% من درجة كل مادة ليتجاوزها، كما يتضمن اختبار القدرات الاختبار النفسي بواسطة أخصائي أمراض نفسية.

 

"Life waits for no one, keep up or get left behind."

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Oct 26, 2022 - منة الله صبرة القاسمي
Oct 8, 2022 - وائل عبد الجليل صالح محمد الدبيلي
Sep 30, 2022 - عبدالحليم عبدالرحمن
Jul 25, 2022 - محمد رفعت عبد الجواد
Jul 12, 2022 - ليال الياس قبارة
Jul 10, 2022 - ملاك صالح محمد سليط
Oct 9, 2020 - عبد الصديق لفضالي
Jun 13, 2020 - وليد خليفة هداوي الخولاني
نبذة عن الكاتب

"Life waits for no one, keep up or get left behind."