شخصيات في حياة موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب

توجد شخصيات كثيرة في حياة الموسيقار محمد عبد الوهاب أثَّرت فيه، وتأثَّر بها، غالبيتهم من الوسط الفني.

التقى الموسيقار محمد عبد الوهاب على مدار حياته شخصيات كثيرة من داخل الوسط الفني ومن خارجه نذكرهم فيما يلي:

قد يعجبك أيضًا قوة الموسيقى.. الكشف عن تأثيرها العميق في العواطف والسلوك البشري

أمير الشعراء أحمد شوقي بك

كان محمد عبد الوهاب مطربًا جديدًا، وكان صغيرًا في السن، وفي أثناءِ محاولاته للتعبير عن موهبته التحق بإحدى الفرقِ المسرحية، وكان يشدو بأغاني الشيخ سلامة حجازي.

وكان أمير الشعراء أحمد شوقي موجودًا بين الجمهور، وبعد انتهاء العرض الفني اتصل أحمد شوقي بك بمدير أمن العاصمة لمنع محمد عبد الوهاب من الغناء؛ نظرًا لصغر سنه.

ولكنه التقى به مرة أخرى في الإسكندرية وأحسَّ بالندم بعد أن أقرَّ بموهبته، ومنذ هذه اللحظة تبنَّاه أمير الشعراء وقدَّمه لكبار رجال المجتمع، وفتح له المجال من أوسع أبوابه ليصبح مطربًا مشهورًا في هذه السن الصغيرة، حتى إن محمد عبد الوهاب غنَّى بعض مؤلفات أحمد شوقي بك.

سلطانة الطرب منيرة المهدية

عندما سمعت منيرة المهدية عن محمد عبد الوهاب وأُعجبت بموهبته في الغناء والتلحين، أسندت إليه استكمال تلحين رواية مصرع كليوباترا، وهي مسرحية غنائية.

قد يعجبك أيضًا تأثير الموسيقى على الحيوانات

إسماعيل ياسين

من المعلوم أن إسماعيل ياسين في بداية حياته الفنية كان يريد أن يكون مطربًا، بل وينافس محمد عبد الوهاب، ولكنه فشل في ذلك، وتوجَّه لغناء المنولوجات.

ولما علم محمد عبد الوهاب بذلك ظلَّ يضحك، ومع ذلك صار من أشد المعجبين بإسماعيل ياسين كونه ممثلًا كوميديًّا، بل ولحَّن له بعض المنولوجات.

العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ

عندما التقى محمد عبد الوهاب عبد الحليم حافظ، كان عبد الحليم في بداياته الفنية، ولكن محمد عبد الوهاب أُعجب به وأسند إليه بطولة عدد من الأفلام التي أنتجتها شركة صوت الفن التي أُسست في البداية بمعرفة محمد عبد الوهاب.

وكان عبد الوهاب يعطيه أجرًا كبيرًا، وقدَّم له ألحانًا كثيرة، وبعد مدة أصبح عبد الحليم شريكًا في شركة صوت الفن.

قد يعجبك أيضًا الموسيقى التصويرية .. القلب النابض للسينما

مجدي العروسي

كان مجدي العروسي هو مدير أعمال شركة صوت الفن التي أسَّسها محمد عبد الوهاب، ثم شارك معه عبد الحليم حافظ، وكان له الدور الأكبر في نمو هذه الشركة، وإنتاجها لكثير من الأعمال الفنية المهمة.

كوكب الشرق أم كلثوم

ظل كثير من المتابعين للفن ينتظرون لقاء محمد عبد الوهاب بأم كلثوم في عمل فني يلحنه محمد عبد الوهاب وتغنيه أم كلثوم، وكان العمل الأول بينهما أغنية «أنت عمري»، وسُمِّيت هذه المناسبة لقاء السحاب؛ لأنه كان لقاءً بين عملاقين، واستمرت الأعمال بينهما فيما بعد.

لدي القدره علي كتابه المقالات في عدد من المجالات وأهوي كتابه الشعر

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب

لدي القدره علي كتابه المقالات في عدد من المجالات وأهوي كتابه الشعر