سيارتي القديمة

لقد أصبحت سيارتي قديمة.. مر الآن حوالي عشر سنوات على شراءها، اذكر أول يوم عندما تسلمتها من معرض السيارات كانت جميلة تلمع رائحتها جديدة الكراسي مريحة، كل شيء فيها جميل، أنوار الصالون وعداد السرعة بلونها الأزرق الهادئ، الإضاءة الأمامية والخلفية أنيقة، أخذتها وانطلقت.

سعادة كبيرة كانت تغمرني وأنا أقودها في الشوارع، ذهبت إلى عائلتي أخذتهم ركبوا جميعاً معي ورحنا نتنزه في أبعد الأماكن.

سافرت بها مرات كثيرة مع الأهل والأصدقاء، كانت قوية تحملنا إلى كل مكان دون أن تتعطل كانت تشرفني دائماً.

الآن بعد سنوات أصبح لونها باهت، قلت قوة الموتور، وبدأ يظهر عليها بعض الأعطال على الرغم من اهتمامي بها وإجراء الصيانة الدورية لها، لكن عوامل الزمن أثرت عليها بالطبع. حان الوقت لكي أستبدلها بسيارة جديدة، ذهبت بها إلى معارض السيارات الحديثة وذهبت معيى لكي أختار سيارة مناسبة جديدة وحديثة.

قرار صعب بعد كل هذه السنوات والذكريات مع سيارتي القديمة سوف أتركها.. كنت أشعر أنها حزينة مثلي على ذكرياتنا معاً.

نظرت إلى السيارات الجديدة لم تعجبني بالإضافة إلى أنها أصبحت باهظة الثمن بشكل كبير وأقل متانة وأقل قوة من سيارتي الحبيبة فجأة لمعت في رأسي فكرة جميلة أسعدتني. لماذا لا أجدد هذه السيارة القديمة بالكامل واشتري لها كل ما تحتاجه.. موتور جديد ودهان جديد وفرش جديد وعجلات جديدة.. سوف تكون جديدة تماماً.

واحتفظ بها ولا أفارقها.. وبالفعل فعلت كل ذلك وأصبحت جديدة تماماً واستعادت قوتها ورونقها بقليل من الاهتمام والرعاية، سنظل معاً للنهاية.

بقلم الكاتب


كاتب وشاعر وعضو الجمعية التاريخيه المصرية


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Feb 24, 2021 - فاطمة السر
Feb 24, 2021 - سماح القاطري
Feb 23, 2021 - احسان
Feb 23, 2021 - سماح القاطري
Feb 22, 2021 - ثلجة ريان
Feb 22, 2021 - سماح القاطري
نبذة عن الكاتب

كاتب وشاعر وعضو الجمعية التاريخيه المصرية