سون هداف الدوري الانجليزي ونجم توتنتهام.. أهداف لا تصدق!

لم يكن من السهل أن يسجل سون هذا الكم من الأهداف بفريق لا يملك وسط ميدان قوي مثل ليفربول آو مانشستر سيتي آو حتى مانشستر يونايتد سون 125 هدف 52 أسيست طوال مسيرته أرقام مذهلة للاعب لم يلعب بنادي من الأندية العمالقة حتى الأن لكنه محترف ومنضبط بشكل ملفت للإنتباه حقاً.

سون هداف من كل الأماكن

وفي البداية دعنا نتفق أن هناك نوعان من لاعبي كرة القدم النوع الأول صاحب المهارة والذي يستخدمها بشكل بحت حتى تساعده ليتفوق على المدافع، النوع الثاني يستخدم مهاراته كنوع من الذكاء لتخطي المدافع بمعنى آنه ليس من الشرط آن يراوغ وينشر سحره الكروي، بل إنه يكون أكثر ذكاءاً ويفضل أن يلعب عرضية ليساعد الفريق عوضاً عن الإستعراض.

قد يسجل من داخل الـ6 ياردة وقد يسدد من بعيد وقد يمرر تمريرة بسيطة خلف المدافع، أهم ما في الأمر ان يكون القرار المناسب لخدمة التكتيك العام للفريق ومصلحته وبالنسبة للنوع الثاني لا يوجد أفضل من هيونغ مين سون الجناح العصري بمعنى الكلمة.

أسلوب سون المختلف

وسون نجم توتنهام يعتمد على نفسه كثيراً ليس بأسلوب فردي أناني بل يفعل ذلك بطريقته المختلفة تماماً والبسيطة في نفس الوقت وتميزه عن الآخرين، على سبيل المثال سون قد يضحي بفرصة زيادة أهدافه الشخصية من أجل مصلحة الفريق.

أما عن طريقة لعب هداف الدوري الانجليزي فالجناح هيونغ مين سون قريب من الظهير دائماً أينما يتواجد الظهير يكون قريب منه يحاول أن يصنع تجمع عددي لمصلحة فريقه توتنهام ويساعد في نقل الكرة للأمام، كما يتعمد سون الإقتراب من خط الوسط كي يساعدهم بنفسه لتصل الكرات له ولزميله هاري كين خلف المدافعين.

طريقة لعب سون

يجيد سون التمريرات العرضية وفتح الملعب وخاصةً تمريراته الطويلة للجهة الأخرى تفتح له الكثير من المساحات للهجوم بالجزء الأخير من الملعب وفي منطقة عمليات الخصم، سون يجيد اللعب بالقدمين بنفس الجودة وهذا شيء نادر للغاية في كرة القدم الحديثة وخصوصاً على المستوى العالي كالدوري الإنجليزي الممتاز.

وصل سون لمرحلة أنه جناح خطير ومرعب على الجهتين اليمني واليسرى وذلك عطفاً على إمكانياته المرعبة في التحرك والتسديد والمراوغة.

كما أن تحركه بعرض الملعب وصولاً للجهة الأخرى بجهة مورا آو ريتشارلسون يسمح له بالتحرك خلف المدافع الضاغط على مورا أو هارب كين، فقط تخيل أن سون بصحبة الكرة في مساحات واسعة كلنا نعرف مدى خطورة ذلك!

جناح سريع ومراوغ ويجيد اللعب بكلا القدمين مما يعطيه حلولاً لا حرص لها قد يتحرك باليمين ويلعب العرضية باليسار والمراوغات كذلك سون يتحرك بالمدافع بالقدم اليمنى ثم يعكس حركة جسده فجأة بالقدم الآخرى، من الصعب أن تجد لاعباً رغم سرعته العالية إلا أنه هادئ في قراراته وحكيم في تحريك الكرة من غير عجلة أو تهور، سون من نوعية اللاعبين اللذين يقومون بإستلام الكرة ثم رفع العين والتفكير فيما سيفعله حسب المعطبات التي أمامه، كل ذلك يتم في جزء من الثانية.

إقرأ أيضاُ على جوك برونو فيرنانديز نجم مانشستر يونايتد.

من هو سون هداف الدوري الإنجليزي؟

سون هيونغ مين هو من مواليد 8 يوليو 1992 هو لاعب كرة قدم كوري جنوبي يلعب في مركز الهجوم مع نادي توتنهام هوتسبور في الدوري الإنجليزي الممتاز ومنتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم.

يُنظر إلى سون كبير هدافين الدوري الانجليزي على نطاق واسع على أنه أحد أفضل الأجنحة في العالم وأيضًا أحد أفضل اللاعبين الآسيويين في تاريخ كرة القدم الأوروبية، وغالبًا ما يُعتبر رمزًا وطنيا في وطنه وآسيا، وقد تم ترشيحه لجائزة الكرة الذهبية في عام 2019، وهذا هو أعلى تصنيف على الإطلاق حتى الآن من قبل لاعب آسيوي

سون أيضًا أول لاعب آسيوي في التاريخ يسجل أكثر من 50 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز.

إنجازات سون

جائزة أفضل لاعب كرة قدم في آسيا في خمس مناسبات:

  • 2014
  • 2015
  • 2017
  • 2018
  • 2019

جائزة أفضل رياضي آسيوي من خلال تقييم إيه آي بي أس

جائزة أفضل لاعب كوري في خمس مناسبات:

  • 2013
  • 2014
  • 2017
  • 2019
  • 2020

جائزة هدف العقد في توتنهام هوتسبر: 2010-2020

سون المظلوم إعلامياً 

سجل 23 هدفا.

صنع 7 أهداف.

حقق لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز.

لم يسجل أي هدف من ضربة جزاء

ساهم في تأهل فريقه إلى دوري الأبطال

لم يُرشح لجائزة أفضل لاعب من رابطة البريمرليغ.

لم يُرشح لجائزة أفضل لاعب من رابطة المحترفين.

لم يتم اختياره في تشكيلة الموسم.

عقب سون على هذا الظلم قائلاُ:

 

أشعر بخيبة أمل لأنني حُذفت من المرشحين لجائزة العام لأفضل لاعب في الدوري الانجليزي الممتاز، أعتقد أنه يجب أن أحاول الفوز بجائزة لا تعتمد على التصويت كالحذاء الذهبي مثلاً.

ليس لديهم خيار سوى إعطائي إياها لأنهم لن يصوتوا عليها، فالأرقام هي التي تحسم الموقف لكنني ألعب لنفسي وأحاول ان أساعد فريقي وبلدي وعائلتي و احاول أن اسعّد المشجعين وكل محبي كرة القدم .

"جوَّك رياضة" حساب خاص بمنصَّة جوَّك يقوم عليه مجموعة من الكتاب المهتمين بالشأن الرياضي العالمي، يقدمون من خلاله متابعات قوية لأقوى الدوريات الأوروبية وللبطولات القارية وكذلك كأس العالم.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Aug 9, 2022 - جبر علي حسين عامر الضبياني
Oct 10, 2021 - وجيه نور الدين محمد شرف
نبذة عن الكاتب

"جوَّك رياضة" حساب خاص بمنصَّة جوَّك يقوم عليه مجموعة من الكتاب المهتمين بالشأن الرياضي العالمي، يقدمون من خلاله متابعات قوية لأقوى الدوريات الأوروبية وللبطولات القارية وكذلك كأس العالم.