سر النجاح فى التجارة الالكترونية والدروب شبينج هو "الفيس بوك"

فى البداية ما الفرق بين التجارة الالكترونية والدروب شبينج ؟

التجارة الالكترونية او (E-commerce) هو عبارة عن انك تقوم بجلب منتج من دولة مثل الصين (وهو الأغلب بسبب رخص ثمنها ) عن طريق أحد المواقع الالكترونية مثل (Ali express)  او انك تكون لديك موهبة فى تصنيع منتج معين وتريد ان تتاجر فيه ثم بعد ذلك تقوم بعمل متجر الكترونى على أحد المنصات أو عمل دومين خاص بك ثم تقوم بعرض وبيع منتجاتك عليه وايصاله للعميل والقيام بكل هذه العمليات بنفسك أو عن طريق فريقك الذى يعمل معك.

أما الدروب شبينج هو ان تتاجر لشخص أخر بمعنى أخر شخص عنده منتج ويريد بيعه تقوم انت بعمل متجر خاص بك أيضا وتتبع نفس الخطوات فى التجارة الالكترونية ،ولكن ان تضع السعر الذى تريده للمنتج ،بمعنى أخر اذا منتج ذلك الرجل ب 20دولار ،وانت تريد بيعه ب30 دولار سيصبح مكسبك 10 دولار ولكن لن تقوم انت بشحنه او ايصاله للعميل ،فكل ما عليك هو ايصال معلومات العميل للتاجر وهو يوصلها بنفسه وانت تحول له مبلغ الصفقة .

من هذا الكلام يبدو ان الدروب شبينج أسهل من التجارة الالكترونية وانه ليس به الكثير من المشاكل خاصة التوصيل ولكن أحب أن أخبرك انه مع كل ذلك الا ان المكاسب التجارة الالكترونية أكبر بكثير من الدروب شبينج .

ولكن الاثنان يتفقان فى بند واحد وهو "التسويق " أو بمعنى أخر كيفية جلب الزبائن الى متجرى لكى يشتروا منتجى ، وهنا يبرز دور "الفيس بوك" حيث أن التسويق من خلال الفيس يعتبر من أهم وأفضل الوسائل للوصول للعميل المستهدف .

التسويق عبر الفيس بوك هو كلمة السر فى نجاح سواء التجارة الالكترونية او الدروب شبينج ، فكلما كان اعلانك على الفيس بوك ذو عوامل جذب كلما جلب زيارات أكثر على متجرك ،كلما زدات فرص مبيعاتك .

فعن طريق الفيس بوك يمكنك تحديد العمر والفئة المستهدفة من اعلانك او من تريد ان يشترى من متجرك ، فهو يعمل من خلال الذكاء الاصطناعى عن طريق انه يسجل كل ما نقوم به من أنشطة أثناء تصفحنا فيعرف ما يناسبنا من اعلانات .

فقبل أن تتجه للتجارة الالكترونية او الدروب شبينج عليك أن تأخد كورس قوى فى "الفيس بوك ماركيتنج" حتى يتثنى لك عمل مبيعات .

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شاركه مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

تعليقات

يجب أن تكون مسجل دخول لإضافة تعليق.

نبذة عن الكاتب