سبعة أشياء طبيعية لزيادة الإستروجين للنساء


سبع أطعمة طبيعية لزيادة نسبة الإستروجين:

يعتبر هرمون الإستروجين من أهم الهرمونات التي توجد في جسم المرأة والرجل، حيث يتوافر بجسم المرأة بكثرة في فترة الخصوبة؛ فهو يعزز من صحة القلب، ويعمل على الوقاية والتقليل من خطر الإصابة بالأورام، وليس ذلك فقط، بل يتحكم بعدة وظائف بالجسم كالآتي:

  1. درجة حرارة الجسم.
  2. الحالة المزاجية.
  3. وظائف الذاكرة.
  4. نسبة الكولاجين بالجسم.
  5. معدل التركيز.
  6. كثافة كتلة العظام.
  7. سيولة الدم.
  8. القدرة الجنسية.

أهم سبعة أطعمة لزيادة معدل الإستروجين تتمثل في:

1.بذور السمسم:

تحتوي بذور السمسم على الحديد وفيتامين (B6) والذي يساعد في زيادة نشاط هرمون الإستروجين بالجسم، بالإضافة إلى تحسين الكوليسترول في الدم وتعزيز حرق الدهون.

2.بذور الكتان:

تعتبر بذور الكتان مصدراً غنياً بالقشور، والألياف الطبيعية، وهي مركبات كيميائية تعمل مثل فيتويستروغنز، حيث تعمل أيضاً على انخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدي

3.الفواكه المجففة:

تعتبر الفواكه المجففة مصدراً فعالاً من فيتويستروغنز (phytoestrogens)، حيث يعتبر المشمش المجفف، والتمر، والخوخ من بعض الفواكه المجففة التي تحتوي على أعلى محتوى من الإستروجين النباتي حيث يفضل عدم الإكثار منها.

4.الثوم:

أثبتت الأبحاث أن الثوم يعتبر من الخضراوات المعززة لنسبة الإستروجين لما يحتويه من نسبة عالية من الفيتويستروغنز، ويعمل على تقليل نسبة الكوليسترول الضار بالجسم.

5. الخوخ:

يُعد الخوخ مصدراً غنياً بالألياف المفيدة للجسم حيث يمنع حدوث سرطان الثدي، وأثبتت الأبحاث أيضاً أنه يعزز من وجود الإستروجين، بالإضافة إلى تحسين نسبة سكر الدم.

6.نخالة القمح:

يُعد عنصراً هاماً في الطعام حيث يعمل على زيادة نسبة الإستروجين من خلال الطعام فقط.

7.الحمص:

يستخدم الحمص في السلطة أو كغمس، حيث أثبتت الأبحاث أن الحمص يحتوي على 993 ميكروغرام من فيتويستروغنز لكل 100 جرام مما يجعله خياراً رائعاً، بالإضافة إلى تناول الوجبات الخفيفة، ويعمل على توفير طريقة صحية ومتوازنة لإضافة المزيد من فيتويستروغنز إلى النظام الغذائي.l

المصادر

references https://www.healthline.com/nutrition/foods-with-estrogen#TOC_TITLE_HDR_10 https://www.webmd.com/diet/foods-high-in-estrogen#1 https://www.mariongluckclinic.com/blog/10-estrogen-boosting-foods.html

بقلم الكاتب


دكتورة صيدلانية


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب

دكتورة صيدلانية