ساندوتش التونة بالمايونيز ،ووصفات سهلة لتحضير السلطة والساندوتش.

يعد الساندوتش من الأطعمة المفضلة لدى الكثيرين وتزداد قيمته الغذائية كلما كان الحشو بداخله غنى بالفيتامينات والمعادن والبروتينات الهامة لحيوية الجسم ، كما أن السلطة لا غنى عنها لما تمتاز به من الخضروات الغنية بالفيتامينات الضرورية لسلامة الجسم ، وهذه بعض الوصفات السهلة لتحضير السلطة والساندوتش وبالهنا والشفا .

«  ساندوتش التونة بالمايونيز :

 المكونات :علبة تونة مصفاة - ثلاث ملاعق مايونيز - كوب من قطع الخس -نصف كوب من قطع الفجل - عصير نصف ليمونة - رشة من كل من الملح والفلفل الأسود الناعم - خبز .

الطريقة : نقلب المقادير جيدا ونضعها فى ساندوتشات الخبز المفضلة ونقدمها .

«   ساندوتش البيض بالخضار .

المكونات : بصلة صغيرة مبشورة - كوب من مكعبات فلفل ألوان - نصف كوب من بقدونس مقطع صغير - ثلاث فصوص ثوم مفروم - حبتان من الجزر المبشور - أربع بيضات - رشة من كل من الملح والفلفل الأسود الناعم والكمون الناعم - قليل من الزيت - جبن مبشور .

الطريقة : نقلب البصل فى الزيت على النار المتوسطة ثم نضيف الفلفل الألوان والبقدونس والجزر والثوم ونقلب ثم نضيف البيض والملح والفلفل الأسود الناعم والكمون الناعم ونقلب حتى ينضج البيض ويصير أكثر تماسكا ، نرفع المكونات من على النار ونحشى الخبز ونرش عليه القليل من الجبن المبشور .

«   ساندوتش بيتزا :

المكونات :خبز فرنساوى كبير - شرائح من اللانشون - زيتون أسود مخلل مقطع حلقات - جبنة موتزاريلا مبشورة - شرائح طماطم وفلفل أخضر - قليل من صلصة البيتزا .

الطريقة : نقطع الخبز جزئين ونضع على كل جزء بعضا من صلصة البيتزا ثم اللانشون والطماطم والفلفل الأخضر والزيتون ثم نرش الجبن المبشور نضع الخبز فى الفرن عشرة دقائق حتى يحمر وجه الخبز ثم نقدمه .

«  ساندوتش طازج :

المكونات : شرائح فلفل ألوان - أوراق الجرجير مغسولة جيدا ومقطعة نصفين -شرائح من البرجر أو الكفتة أو اللحوم أو الفراخ المطهية والساخنة - الخبز المفضل .

الطريقة : نشق الخبز ونحشيه بالمكونات ونلفه بورق الألومنيوم حتى نقدمه .

«  ساندوتش الدجاج بالمايونيز :

المكونات : شرائح من الدجاج المخلية والمتبلة بالبصل والثوم والملح والتوابل المفضلة  - خبز - قليل من الجبن المبشور المفضل - مايونيز - شرائح من الطماطم والبصل والجزر والخيار والخس - زبد أو زيت لتحمير الدجاج .

الطريقة : نقلى الدجاج على نار متوسطة وندهن الخبز بالمايونيز ونضع فوقه الدجاج ثم شراائح الخضر ثم الجبن المبشور  ونسخنه فى الفرن حتى يذوب الجبن ونقدمه .

«   سلطة الجبن الأبيض بالبطيخ :

المكونات : مكعبات من البطيخ والجبن الأبيض .

الطريقة : نخلطهم برفق ونقدمها مع الخبز المحمص .

«    سلطة البطاطس الألمانية :

المكونات : ثمرتان من مكعبات البطاطس المسلوقة - شرائح من الخيار المخلل - ملعقة كبيرة بقدونس مفروم - نصف بصلة مقطعة صغير - ثمرة من مكعبات التفاح - ملعقة كبيرة زيت زيتون - ملعقة صغيرة خل تفاح - عصير ليمونة - رشة من الفلفل الأسود الناعم والملح .

الطريقة : نخلط الخل وزيت الزيتون وعصير الليمون والملح والفلفل الأسود جيدأ نضع جميع المقادير فى طبق عميق ونضيف الخلطة ونقلب برفق ونقدمها .

«  سلطة الخضر المتبلة :

المكونات : بصلة مقطعة شرائح - حبة فلفل ألوان مقطعة شرائح رفيعة - حبتان من الطماطم مقطعة شرائح - نصف كوب بقدونس مفروم - رشة من الملح والفلفل الأسود والكمون الناعم - ملعقة من الخل - قليل من الزيت - فصان من الثوم المفروم .

الطريقة : نجهز الصوص من الملح والفلفل الأسود والكمون الناعم والزيت والخل والثوم وفى طبق عميق نخلط الصوص مع باقى المكونات ونقدمها .

«  صلصة الزبادى :

المكونات : كيلو زبادى - ملعقتان كبيرتان ثوم مفروم - ربع كوب خل أو عصير ليمون - نصف كوب طحينة سمسم - رشة ملح وفلفل أبيض .

الطريقة : نقلب المكونات جيدا ونقدمها .

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب