رياضة المشي... رياضة التأمل... بعض الرياضات المشهورة... الفنون القتالية... وبعض الرياضات الخطرة

الرياضة تنشط الجسم، وتزيد من معدل التركيز والثقة بالنفس، وتعمل على التخلص من القلق، والتوتر، والاكتئاب، وتساهم في حسن إدارة الوقت.

الرياضة مهمّة بالنسبة للأطفال، ففي السنوات الثماني الأولى من عمر الطفل يهتم باللعب بشكل فطري، وفيما بعد تتطور قدراته العضلية والعصبية تدريجياً.

وتعد رياضة المشي: من أسهل الرياضات، حيث لا تحتاج إلى تدريب، أو زيٍ خاصٍ أو مكان مخصص لممارستها، فقط يُمكن الاستيقاظ مبكرًا، وتناول وجبة الإفطار، ثم المشي في شوارع واسعة نسبيًا بعيدًا عن زحام السيارات، وهي فرصة عظيمة لزيادة حيوية ونشاط الجسم، إضافة إلى استنشاق الهواء النقي صباحًا، والتعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجيَّة، اللازمة لنمو وسلامة الجهاز العظمي.

التأمل: رياضة تساهم في الحد من تشوش الأفكار، تقضي على التوتر، تُهدئ النفس، تزيد الشعور بالتسامح والاسترخاء والانسجام مع الكون، كما تعمل على تفريغ الطاقة السلبية.

ومن الرياضات المشهورة: الإسكواش، البيسيبول، التزلج على الجليد، التنس، الجمباز، الجري، الرجبي، الرماية، ركوب الخيل، السباحة، الكريكيت، كرة السلة، كرة القدم، الملاكمة، الهوكي، التجديف.

 الفنون القتالية منها: الجودو، السومو، الكاراتيه، الكونغ فو، تاي كوندو،  المواي تاي.

ومن الرياضات الخطرة:

1. التزلج على الصخور بدلاً من الجليد: وتقام هذه الرياضة في الأماكن الجبلية المليئة بالمنحدرات الصخرية، حيث يقوم المتسلقون بتسلقها على أقدامهم، ثم يهبطون باستخدام أدوات التزلج.
2. الباركور: رياضة تقوم على مجموعة من الحركات الخاصة بها مثل الدحرجة والدوران ثم الهبوط والتوازن وحركة القفز العكسي وحركة القفز السريع وقفزة القرد، ويجب على اللاعب إتقان جميع هذه الحركات وإلا تعرض للسقوط والكسر. 
3. الغوص في أعماق البحار: رياضة ممتعة حيث يستمتع الغواص باكتشاف عجائب المخلوقات في أعماق البحار، لكن قد يتعرض الغواص في بعض الأحيان لنقص الأكسجين أو بعض الكائنات البحرية الخطرة أو حالة تعرف بشلل الغواص.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب