روتين للعناية بالبشرة قبل العيد

روتين صباحي للعناية بالبشرة: 

أولًا: غسل الوجه بالماء الدافئ ثم بغسول الوجه المنظف المناسب لنوع بشرتك، اختاري غسولًا لبشرتك بعناية فائقة لكي تتجنبي الحساسية أو الوقوع في مشاكل البشرة أنت في غنى عنها، إليك غسول طبيعي لجميع أنواع البشرة وهو ماء الأرز.

ثانيًا: التونر؛ حيث أنه يساعد في معادلة درجة الحموضة للبشرة ولديه نظام يعمل على توصيل مضادات الأكسدة إلى مسامات البشرة، كما يمكن تجنب هذه المرحلة في روتين العناية بالبشرة، أي أنك تستطيعين الاستغناء عن التونر إلا إذا حصلت على تونر من النوع الممتاز، وأنا أفضل وضع خلاصة الألوفيرا؛ لأنها تعتبر تونر رائع للبشرة.

ثالثًا: السيروم (المصل) المضاد للأكسدة؛ حيث أنه يعالج العديد من المشاكل كتهيج البشرة، وتقليل الضرر الناتج عن أشعة الشمس الضارة، ومن أفضل أنواع السيروم هو السيروم مع فيتامين c. 

رابعًا: وضع كريم العينين حيث يساعد في المحافظة على مرونة الجلد والتقليل من الخطوط الدقيقة أسفل العينين.... أو ممكن استبداله بسيروم الكولاجين الخاص لمنطقة العينين.

خامسًا: إذا كنت تعانين من البقع وحب الشباب فعليك باستخدام العلاج المخصص للبقع، وحب الشباب، ولا تنسي النظر إلى عبوة المنتج لمعرفة طريقة وضعه، ولكن تجنبي أشعة الشمس.

سادسًا: وضع المرطب للحصول على مرونة البشرة، والتخلص من الجفاف، يجب أن يكون خاليًا من الفازولين واللانولين؛ لأنه يعمل بنتيجة عكسية مع أشعة الشمس، ويفضل استخدام المرطب الذي يحتوي على هذه المكونات (فازولين أو اللانولين) ليلًا.

سابعًا: واقي الشمس وهو آخر خطوة لروتين العناية بالبشرة، يستخدم لمنع الأشعة فوق البنفسجية، وينصح باستخدام واقي الشمس الذي يحتوي على الزنك لتوفير فعالية وامتصاص أكبر بعد المرطب، وهو أهم نقطة في الروتين الصباحي. 

روتين ليلي للعناية بالبشرة:

أولًا: استخدام غسول الوجه المناسب لنوع بشرتك للتخلص من بقايا الزيت والأوساخ العالقة في مسام البشرة.

ثانيًا: استخدام سيروم تفتيح البشرة الذي يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة. 

ثالثًا: استخدام كريم العينين.

رابعًا: استخدام زيوت الوجه للمزيد من الترطيب، وتفتيح البشرة، ومن الأفضل وضعها ليلًا.

أتمنى أن تعجبكم هذه النصائح. 

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب