لديك دائما خيار الاختيار

غالبًا ما يقول الناس أنه ليس لديهم خيار عندما يواجهون طريقًا مسدودًا. يقولون إنه ليس لديهم خيار سوى اتخاذ الاتجاه الوحيد المتاح، والذي غالبًا ما يكون اتجاهًا خاطئًا.

عندما يقولون هذه الملاحظة، يجب أن يفهموا أنه يتعين عليهم تحمل اللوم على عواقب ما سيفعلونه.

ومع ذلك، فإن الحقيقة بعيدة كل البعد عن المفهوم السائد في كثير من الأحيان بأن الإنسان ليس لديه خيار.

cUW7nsivWoIDUKBFp4RoIhrC5QHZrsvX9c8JAXFcYxk7vup-Gb--mGDrEDCT2PZY1OywuWnuGmhp6ZUpohApcud6efgT8Q45wAndThPzJU2p0fA_GfqlAyvnqrMIu-XnrdjHssCN

لدينا خيارات طالما لديك حقوق للحماية، فلديك خيار، عندما يتم رفض الحقوق، تكون الخيارات كذلك، وعندما تترك حقوقك مرفوضة، فهذا أيضًا خيار.

مجرد إلقاء نظرة على العبيد، معظمهم لا يطيعون من منطلق إرادتهم، بل لأنهم لا يملكون حقوقًا. وبالتالي، ليس لديهم خيار سوى الانصياع. ومع ذلك، ومن منظور آخر، فإن اختيارهم حقًا هو أنهم عبيد. حتى عدم وجود خيار لا يزال خيارًا.

البعض عبيد طوعي، إنهم يتخلصون من حقوقهم طواعية لأنهم يعتقدون أن الشخص الذي يقدمون له الخدمة يستحق معاملتهم على هذا النحو.

يقبل البعض ببساطة نصيبهم كعبيد، وهذا اختيارهم بينما يرفض البعض أن يكونوا عبيدًا ويختارون تأكيد حقوقهم وكل هذه اختيارات.

نوع الحياة التي تعيشها هي الحياة التي تختارها، لا يمكنك أن تلوم أي شخص على الطريقة التي تنتهي بها حياتك.

على سبيل المثال، يمكنك اختيار العيش بسعادة أو بائسة، كل هذا يتوقف عليك إذا كنت تعيش حياة محمومة، فذلك لأنك اخترت أن تكون مشغولاً، لا أحد يستطيع أن يفرض عليك نوعًا من الحياة، ولا حتى رئيسًا يوجه مسدسًا إلى رأسك، كل خيار له نتائجه.

7xdQ5zumS4lFTAbDWLP4Nhl4WJZXYQjX8MRxrTxlXiyX2ul1Z_yHTvVlBw7hRcsMEsTvtBLacLSmgYeFMbxrSZySqOjX7M6FssBDIhkXMszEKkUb_LOQ-bQGSBtnz3mzOapXjwEE

وبالتالي، إذا اخترت أن تكون بصحة جيدة، فعليك أن ترقى إلى هذا الخيار، كُن بصحة جيدة، الاختيار يجب أن يتبعه قرار للتأديب.

أن تكون منضبطًا يعني أنه يجب عليك بذل الجهد للوصول إلى جسم سليم والحفاظ عليه، تناول الطعام بشكل صحيح، وممارسة الرياضة بشكل صحيح، والنوم بشكل صحيح، والعيش بشكل صحيح.

لا تلوم أي شخص آخر إذا مرضت، الإصابة بالمرض اختيار، ولا يستطيع بعض الناس تحمل تكاليف التمتع بصحة جيدة لأنهم يختارون عدم تحمل تكاليفها.

6wDZQOovkD8IXmMD6pTh_6SLXeiB6Wl4P4tFG7SpJ9JnG4N0weDxwcWhf0IOatcNmVzUvyH-7xkieCtAlp15qYcEhU6z4mHxIjAh_GC0jW8YHe18-ziKO_7spVdp-TR7klcbYHBY

يمكنهم أن ينفقوا لشيء آخر، ولكن ليس من أجل صحة جيدة، لتكون قادرًا على إعطاء الأولوية للصحة الجيدة في ميزانيتك، عليك أن تعيش حياة بسيطة، كل خيار له نتيجة، لذلك عليك أن ترقى إلى مستوى اختياراتك.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب