دوري أبطال أوروبا .. أهداف وملخص مباريات الجولة الثانية

سمعنا وعشنا متعة دوري أبطال أوروبا مرة أخرى من خلال متابعة مباريات يوم الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا 2022، دور المجموعات ليس دوراً مملاً على الإطلاق بل على العكس تماماً يعتبر دوراً هاماً للغاية للوقوف على أهلية وجاهزية الفرق للذهاب بعيداً في دوري أبطال أوروبا.

مباريات يوم الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا

لُعبت العديد من المباريات ضمن فعاليات الجولة الثانية من دوري المجموعات في دوري أبطال أوروبا، منها مباراة برشلونة وبايرن ميونخ ومباراة مارسيليا وفرانكفورت، كما استمتعنا بمباراة ليفربول واياكس أمستردام.

اقرأ على جوك ملخص مباريات دوري ابطال اوروبا 2022 2023 الدور الأول

مباراة بايرن ميونخ وبرشلونة

دخل النادي البافاري بايرن ميونخ المباراة على ملعبه أليانز أرينا أمام برشلونة الإسباني ضمن فعاليات الجولة الثانية من دوري المجموعات في دوري أبطال أوروبا، بايرن ميونخ تسلح بسجل رائع أمام برشلونة قبل بدأ المباراة حيث يملك 7 انتصارات في أخر 9 مواجهات.

تاريخ مواجهات بايرن ميونخ ضد برشلونة

سنة 1998 دوري أبطال أوروبا دور المجموعات، المباراة الأولى 21 تشرين الاول في ميونخ، فاز بايرن ميونخ 1 مقابل 0 برشلونة، وفي المباراة الثانية التي لعبت في الرابع من تشرين الثاني في برشلونة، فاز بايرن ميونخ 2 مقابل 1 لبرشلونة، وتأهل بايرن ميونخ بعد ذلك للنهائي ليخسره بطريقة دراماتيكية أمام مانشستر يونايتد في أخر اللحظات.

سنة 2009 بدوري أبطال أوروبا في ربع النهائي الذهاب في برشلونة انتهت المباراة بنتيجة بايرن ميونخ 0 برشلونة 4، الإياب كان في ميونخ وانتهت المباراة بنتيجة بايرن ميونخ 1 برشلونة 1.

سنة 2013 دوري أبطال أوروبا بنصف النهائي، الذهاب في ميونخ انتهت المباراة بنتيجة بايرن ميونخ 4 برشلونة 0، وفي الإياب في برشلونة، بايرن ميونخ 3 برشلونة 0 وهي أكبر نتيجة مباراتين في نصف نهائي الابطال في مسماه الحديث وتأهل بايرن ميونخ ليأخذ اللقب في ذلك العام.

والمواجهة التي لن ننساها أبداً التي كانت في ربع نهائي الأبطال 2020، والتي انتهت بنتيجة بايرن 8 برشلونة 2، يفوز باللقب ذلك العام

الهداف التاريخي للمواجهات بين بايرن ميونخ وبرشلونة هو توماس مولر ب ٨ اهداف من ٧ مباريات

شاهد على جوك أهداف مباريات دوري أبطال أوروبا عادت من جديد

‏تصريحات ناغلسمان مدرب بايرن ميونخ

نحن نعرف برشلونة جيداً لكني أخبرت لاعبيني أن برشلونة لديه الكثير من الوافدين الجدد ويتمتع الفريق بروح جديدة تمامًا يمكننا حذف المباريات الأخيرة من الذاكرة.

 تذكرنا طريقة الضغط المرتد لبرشلونة الأن بالوقت الذي كان فيه تشافي لا يزال يلعب بنفسه برشلونة حقق تقدمًا كبيرًا وهو فريق جديد.

برشلونة الجديد عدوانيون ويدافعون بقوة مع لاعبي خط وسط مثل جافي وبيدري, أتوقع مباراة صعبة غدا

 الاحصائيات بين بايرن ميونخ وبرشلونة

فوز البايرن ٩ مرات.

فوز برشلونة مرتين فقط.

أحداث المباراة

دخل لاعبو برشلونة المباراة بشكل مهزوز نسبياً، لكن سرعان ما تدارك الفريق وحاول مقاومة هجوم لاعبي بايرن ميونخ الذين حاولوا الضغط، سارت المباراة سريعة بين الفريقين وسجلت نتيجة (---------------) لصالح فريق---------------

مباراة ليفربول واياكس أمستردام

احتضن ملعب آنفيلد مواجهة من العيار الثقيل، كان مسرحا للمواجهة بين ليفربول وأياكس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في إطار دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023.

ليفربول دخل المباراة بهدف مصالحة جماهيره عقب السقوط في المباراة الأول على يد نابولي برباعية مقابل هدف، خاصة أن ليفربول ليس في أفضل حالاته هذا الموسم حتى على مستوى الدوري، ويسعى لتحسين وضعه في البطولة الأوروبية للتأهل للدور القادم.

على الجانب الآخر أياكس، بعد فوزه على رينجرز برباعية نظيفة في الجولة الأول، عينه على الخروج بنتيجة إيجابية أمام ليفربول، تساعده في التربع على صدارة المجموعة للاقتراب من التأهل.

وقد قال السيد كلوب في مؤتمره الصحفي انه اعاد مشاهدة مباراة نابولي أكثر من مرة وانه يشبه فيلم رعب من ناحية المستوى ان 8 من الاساسيين كانوا في مستوى الحضيض والباقون كان مستواهم عادياً.

واضاف كلوب: لقد خضت أسوء مبارياتي على الإطلاق لكن مهمتي هي تحليل لماذا حصل ذلك، علينا استعادة الثقة ولا نأخذ اي شيء كمسلّم به، لم يسبق لي وأن شاهدت ابدًا فريق يلعب بشكل رائع ثم لديه دفاع سيء، لا يمكنك ان تكون فريق رائع وتتحلى بالاستمرارية دون الدفاع القوي، علينا إظهار ردة فعل حقيقية

اقرأ على جوك هل محمد صلاح وكلوب في خطر؟ وماذا يحدث في ليفربول؟

أحداث مباراة ليفربول واياكس

بدأ ليفربول المباراة أمام أياكس برغبة واضحة من لاعبيه في الفوز وترجم لاعبو ليفربول ذلك بالضغط العالي، تمكن لاعبو أياكس من مجاراة ضغط ليفربول في بعض الفترات من المباراة لكن ضغط ملعب أنفيلد لعب دوره كلاعب رقم 12 في تشكيل ليفربول.

تبادل الفريقان الضغط على مراجل من المباراة من خلال أحداث الشوط الأول ليهدأ الشوط الثاني نسبياً ثم عاود النسق في الارتفاع مرة أخرى، سارت المباراة سريعة ومثيرة للغاية بين الفريقين وسجلت نتيجة (---------------) لصالح فريق---------------

مباراة سبورتينغ لشبونة وتوتنهام

استضاف سبورتينغ لشبونة منافسه توتنهام الانجليزي المتألق في الدوري الانجليزي الممتاز، كان ينوي سبورتينغ لشبونة أن يحسن ضيافة منافسه توتنهام الانجليزي ويفوز عليه في البرتغال.

أحداث المباراة بين الفريقين شهدت حركية أكبر لفريق توتنهام الإنجليزي أمام سبورتينغ لشبونة، هاري كين وريتشارلسون قدموا مباراة كبيرة في البرتغال أمام سبورتينغ لشبونة.

عرفت المباراة ندية بين الفريقين في فترة من فتراتها لكن جودة توتنهام لعبت دورها في حسم النتيجة سارت المباراة بوتيرة سريعة للغاية بين الفريقين وسجلت نتيجة (---------------) لصالح فريق---------------

مباراة فيكتوريا بلزن وانترميلان

نادي فيكتوريا بلزن أراد تحقيق الفوز على انتر ميلان الذي حل ضيفاً عليه في ملعبه وبين جماهيره، فيكتوريا بلزن بالدعم الجماهيري والرغبة في الفوز يرغب في تحقيق المعجزة وتحقيق النقاط الثلاثة.

انتر ميلان المتراجع في المستوى خلال الفترة الماضية أراد من المبارة أمام فيكتوريا بلزن أن تكون البداية وحاول مهاجموه حسم النتيجة في أكثر من مناسبة.

المباراة بين الفريقين شهدت هجوماً واسعاً لفريق فيكتوريا بلزن لكن خبرة انتر ميلان حسمت الأمور في كثير من المواقف، وسجلت المباراة نتيجة (---------------) لصالح فريق---------------

مباراة بورتو وكلوب بروج

استضاف بورتو البرتغالي فريق كلوب بروج على ملعبه الدراجاو، أراد بورتو أن يصل بعيداً في دوري أبطال أوروبا ويحصل على نسخة جيدة من نفسه، ويضع أمام عينه نسخته التي أقصت يوفينتوس قبل موسمين فقط.

الأندية البرتغالية تتمتع بقوة ذهنية وتاريخ كروي حافل في منافسات دوري الأبطال، وحاول بورتو إستغلال ذلك أثناء سير المباراة أمام فريق كلوب بروج الذي حاول الدفاع أمام هجوم بورتو السريع وسجلت المباراة نتيجة (---------------) لصالح فريق---------------

مباراة مارسيليا وفرانكفورت

سعى نادي مارسيليا الفرنسي العريق أن يحقق نتيجة إيجابية أمام ضيفه فرانكفورت، ضمن فعاليات الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا 2022، أدرك نادي مارسيليا الفرنسي أن منافسه نادي اينتراخت فرانكفورت ليس خصماً سهلاً من خلال تحركات لاعبيه وأسلوب الضغط الذي اتبعوه.

الفريق الألماني اينتراخت فرانكفورت يعرف كيف يعذب الكبار فقد صعب الأمور من قبل على بايرن ميونخ وريال مدريد وهم كبار دوري أبطال أوروبا، لذلك مباراة مارسيليا وفرانكفورت كانت إختباراً حقيقياً لفريق مارسيليا الذي حاول التسجيل بشتى الطرق في مرمى الفريق الألماني وسجلت المباراة نتيجة (---------------) لصالح فريق---------------

 

 

"جوَّك رياضة" حساب خاص بمنصَّة جوَّك يقوم عليه مجموعة من الكتاب المهتمين بالشأن الرياضي العالمي، يقدمون من خلاله متابعات قوية لأقوى الدوريات الأوروبية وللبطولات القارية وكذلك كأس العالم.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب

"جوَّك رياضة" حساب خاص بمنصَّة جوَّك يقوم عليه مجموعة من الكتاب المهتمين بالشأن الرياضي العالمي، يقدمون من خلاله متابعات قوية لأقوى الدوريات الأوروبية وللبطولات القارية وكذلك كأس العالم.