خطوات لعيش حياة صحية وعمر أطول

حقيقة أن الكثير منا يعيشون لفترة أطول هي حقيقة رائعة ومع ذلك ، مع تقدم العمر تزداد احتمالية حدوث حالات مرتبطة بالشيخوخة التهاب المفاصل ، وفقدان الذاكرة ، وما إلى ذلك. من المهم أن نفهم أن هذه الحالات ليست جزءًا طَبِيعِيًّا من الشيخوخة ,هم أكثر عرضة للتطور مع تقدمنا ​​في العمر ولكن لا ينبغي أن يتم النظر إليهم على أنهم جزء لا مفر منه من الشيخوخة فيما يلي 5 نصائح لحياة جيدة وعمر أطول:


1- لا تدخن
هذا إلى حد كبير لا يحتاج إلى تفكير , ندرك جميعنا تقريبًا أن التدخين يسبب أمراض القلب والرئة بشكل كبير. لكن هل تعلم أنه أيضًا يسرع من شيخوخة الجلد نعم إنه كذلك ليس هناك شك على الإطلاق في أنه سيقصر حياتك وربما حياة من حولك الذين يتنفسون الدخان غير المباشر , لذا إذا كنت تدخن ولم تنجح في الإقلاع عن التدخين ، فلا تضغط على نفسك. يعد الإقلاع عن التدخين من أصعب الأمور. لذلك لا تستسلم. تطلب معظم الأشخاص الذين نجحوا في ذلك عدة محاولات. قال مارك توين ذات مرة ، الإقلاع عن التدخين هو أحد أسهل الأشياء التي يجب القيام بها .... ويجب أن أعرف ، لقد فعلت ذلك آلاف المرات...


2- أحصل على النوم الكافي
هذا مهم حَقًّا. قد يكون النوم أحد أكثر الجوانب التي لا تحظى بالتقدير الكافي لصحة جيدة. لماذا نحتاج إلى النوم؟ ظل النوم من نواح كثيرة لغزًا عِلْمِيًّا. ما تم اكتشافه مؤخرًا هو تأثيره العميق على الصحة العامة. الأمر الأكثر إثارة هو أهميتها في الحفاظ على ذاكرة صحية وهو أمر يقلق الكثير منا مع تقدمنا ​​في السن. من المعروف الآن أن النوم يساعد على تضمين دماغنا الأشياء التي نتعلمها خلال النهار.
إذن كم من النوم نحتاج؟ ما لا يقل عن سبع إلى ثماني ساعات كل يوم , هذا تحدٍّ للكثير منا ، لكن يجب أن يكون هدفنا دائمًا. النوم . ليس مُهِمًّا فقط للذاكرة. يمكن أن يؤدي اتباع نمط حياة يفتقر إلى النوم الكافي إلى زيادة ضغط الدم ، ويسبب الاكتئاب ويقصر العمر في النهاية.


3- تمارين الجسم
إذا كنت ترغب في الحفاظ على عضلاتك وعظامك شابة ، فهذا يعني استخدامها. يمكنك أداء التمارين 4 مرات بالأسبوع لمدة 10-20 دقيقة يومياً أو ابحث عن نشاط تستمتع به , إذا كنت تكره الركض على جهاز الجري ، فلا تفعل ذلك. إذا كنت تحب التنس ، العب التنس ،وإذا لا تستمتع بهذا فقط تحرك يوميا .


4- كن إيجابياً ولا تهتم لأقوال الناس
إذا اخترت أن ترى نفسك قديمًا وفاشلًا ، فمن المحتمل أن تتحمل نفسك بهذه الطريقة. الكلمة الأساسية هي اختيار من تريد أن تكون لديك خيار كيف ترى كل شيء في الحياة ، بما في ذلك نفسك. حتى الظروف الخارجة عن إرادتك يمكن إدارتها بشكل إيجابي من خلال الموقف المناسب مثلاً إذا كنت عالقًا في حركة المرور ، فلن يساعد الانزعاج أو الغضب في تحريك حركة المرور. يمكنك بدلاً من ذلك اختيار قبول اللحظة وربما التفكير أو الصلاة أو الاستماع إلى بعض الموسيقى. إن السماح لنفسك بالتوتر وزيادة ضغط الدم لن يساعد في الحفاظ على صحتك وشبابك.


5- أكل الفواكه والخضروات
تعتبر الفاكهة والخضروات جزءًا من نظام غذائي صحي ومتوازن ويمكن أن تساعدك على البقاء بصحة جيدة. من المهم أن تأكل ما يكفي منهم. تشير الدلائل إلى وجود فوائد صحية كبيرة للحصول على 5 حصص على الأقل من مجموعة متنوعة من الفاكهة والخضروات كل يوم. هذا إجمالي 5 أجزاء من الفاكهة والخضروات ، وليس 5 أجزاء من كل منهما. حصة الفاكهة أو الخضار 80 جرام. لتحقيق أقصى استفادة من 5 حصص في اليوم ، يجب أن تتضمن حصصك الخمسة مجموعة متنوعة من الفاكهة والخضروات. وذلك لأن الفواكه والخضروات المختلفة تحتوي على تركيبات مختلفة من الألياف والفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأخرى.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب