خطر تناول الكلب بعض أنواع الأطعمة في منزلك

خطر تناول الكلب بعض أنواع الأطعمة في منزلك:

تميل بعض الكلاب إلى محاولة أكل كل ما تصادفه.  في معظم الحالات ، يسبب هذا بعض الانزعاج الطفيف.  ومع ذلك ، هناك أشياء يمكن أن تكون خطيرة بما يكفي لتكون قاتلة لكلبك إذا أكلها. فيما يلي قائمة قصيرة بالمنتجات التي يجب عليك الاحتفاظ بها بعيدًا عن كلبك.  لتجنب تكرار هذا التحذير ، سأضعه هنا بأحرف كبيرة: اتصل بمركز التحكم في السموم الخاص بك إذا كان كلبك قد ابتلع أيًا مما يلي:

1) مضاد التجمد: كثير من الناس لا يدركون ذلك ، ولكن مضاد التجمد الشائع يقتل العديد من الحيوانات الأليفة لكل منهم عام.  رائحته وطعمه حلو جدًا لكلبك وهو جذاب للغاية له.  يمكن أن تؤدي الكميات الصغيرة جدًا إلى فشل كلوي يمكن أن يكون قاتلاً في غضون أيام قليلة.

2) الشوكولاتة: تحتوي الشوكولاتة على مادة تسمى الثيوبرومين وهي سامة للكلاب.  الشوكولاتة المخبوزة والشوكولاتة الداكنة خطيرة بشكل خاص.  إذا وجدت أن كلبك ساعد نفسه في صنع الشوكولاتة ، اصطحبه إلى الطبيب البيطري على الفور.  في حين أن تناول الشوكولاتة نادرًا ما يكون قاتلًا ، إلا أنه قد يؤدي إلى مرض خطير لكلبك.

3) الكافيين: يمكن أن يسبب تناول الكافيين مرضًا شديدًا ويمكن أن يؤدي تناول جرعات عالية منه إلى حدوث نوبات مرضية وموت.  لا نفكر عمومًا في الكلاب التي تلعق القهوة ، لكن الصودا المحلاة مليئة بالكافيين وعندما تنسكب ، خاصة على الأرض ، يكون لها جاذبية كبيرة للكلاب.

4) المبيض: كما قد تتخيل ، فإن التبييض المنزلي سام للكلاب. رائحة المبيض مزعجة للغاية للجلد والرئتين والعينين ، ليس فقط للناس ولكن أيضًا للكلاب والحيوانات الأخرى.  إذا كان كلبك يمشي في بركة من المبيض على الأرض ، يجب أن تشطف قدميه جيدًا لإزالة أي مبيض عالق بين أصابع قدمه أو وسادات قدمه وكذلك أي منطقة مصابة مثل الجلد والفراء.

5) تايلينول: أقل من قرصين من مادة تايلينول العادية يمكن أن تقتل كلبًا صغيرًا.  تأثيره على الكبد بشكل عام هو مشكلة تناول تايلينول.  إذا كنت تعتقد أن كلبك قد أكل تايلينول ، فابحث عن الاكتئاب وكذلك التنفس السريع والغثيان وسيلان اللعاب بعد 1-4 ساعات.

6) مشاهدة البطاريات: إذا ابتلع كلبك بطارية ساعة ، فقد يتسبب ذلك في حدوث تقرح قاتل في المعدة في غضون 12 ساعة.  جميع البطاريات القلوية الأخرى سامة للكلاب أيضًا.  إذا عض كلبك بطارية وثقبها ، فسوف يتسرب منها ويحرق فم حيوانك الأليف و / أو المريء و / أو المعدة.

7) كرات العثة: كرات العثة تشكل خطورة كبيرة على الكلاب.  تحتوي على مبيد حشري يسبب إثارة ونوبات الجهاز العصبي المركزي. لا تضع كرات النفتالين في الحدائق لأن الكلب قد يأكلها.  يمكن لبعض المواد الكيميائية الموجودة في كرات العث أن تسبب آثارًا صحية قابلة للعكس ، بما في ذلك الصداع وتهيج العين والأنف والسعال الشديد.

8) منعمات الأقمشة والمنظفات الأخرى: جميع أنواع المنظفات المنزلية سامة للكلاب على مستوى أو آخر ، لكن منعمات الأقمشة تندرج في فئة شديدة السمية.  الأعراض الرئيسية للكلب بشكل عام هي الصداع والدوخة والإرهاق.

 9) غسول الفم: يمكن أن يحتوي غسول الفم على حمض البوريك ، وهو مادة شديدة السمية للكلاب.  تشمل أعراض التسمم بغسول الفم القيء وسيلان اللعاب والنوبات والغيبوبة.

10) حفر الخوخ: مع معظم الفواكه ، تكون البذور والبذور سامة للكلاب.  تشمل علامات التسمم سيلان اللعاب والقيء والخمول.

11) النباتات المنزلية: العديد من النباتات المنزلية الشائعة والشائعة شديدة السمية للكلاب.  قائمة جزئية للنباتات السامة تشمل البوينسيتيا ، الزنابق ، السرخس ، لبلاب الشيطان ، الصبار ، واللبلاب. مرة أخرى ، للتكرار ، إذا كنت تعتقد أن كلبك قد أكل أيًا من هذه المواد ، أو أي شيء آخر يمكن أن يسممه ، فاتصل بمركز مكافحة السموم على الفور.  يمكن أن ينقذ حياة كلبك.

بقلم الكاتب


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته معكم : حسين خبرة في مجال كتابة المحتوي منذ أكثر من 8 أعوام. كتابة مقالات مع الالتزام بالاتي . *مراعاة التدقيق اللغوي. *عدم وجود أخطاء إملائية . *جميع الصيغ المناسبة و التي تحتاجها للمقالات. *الكتابة في كافة المجالات. *تصدر محركات البحث. *كتابة لمدونتك أو موقع الويب الخاص بك. *مقالات حصرية 100% و غير منسوخة. *تنسيق جيد للفقرات و العناوين. *محتوي متوافق مع قواعد السيو. *السرعة في التسليم .


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته معكم : حسين خبرة في مجال كتابة المحتوي منذ أكثر من 8 أعوام. كتابة مقالات مع الالتزام بالاتي . *مراعاة التدقيق اللغوي. *عدم وجود أخطاء إملائية . *جميع الصيغ المناسبة و التي تحتاجها للمقالات. *الكتابة في كافة المجالات. *تصدر محركات البحث. *كتابة لمدونتك أو موقع الويب الخاص بك. *مقالات حصرية 100% و غير منسوخة. *تنسيق جيد للفقرات و العناوين. *محتوي متوافق مع قواعد السيو. *السرعة في التسليم .