خدعة بصرية .. و ما خفي كان هو الأعظم !


هل رأيت شَخْصًا يبدوا لك معروف من الوهلة الأولى، ولكن في حقيقة الأمر هو شخص آخر غير الذي تعرفة وأنه غريب عنك ولم تقابله سَابِقًا؟

وعلي النقيض، هل اعتدت القيام بنفس المهام بعينها منذ عده سنوات مضت وفي لحظة قد بدت لك إنها غريبة عنك تتعرف عليها من جديد ولأول مرة؟ !

هل لك أن لاحظت إن الأشياء التي تتناولها يَوْمِيًّا أو تتواصل معها بشكل يومي روتيني شعرت معها فجأة بالغربة وتوقفت لحظتها عن أدائك معها؟ ! وربما شملت أشخاص أَيْضًا

قد تعتريك أحيانا مواقف غريبة تشعر معها بغرابة تناولك لها بشكل تلقائي بدون تفكير أو وعي في حين التفاتك لها فجأة بشكل أو بآخر وكأنك أول مرة تشاهدها بحياتك، وكما لم تكن على تواصل جيد معها بشكل ديناميكي متجانس إلى أبعد الحدود ولكن هذا فيما وقت سابق. . وتحت وطأة معينة قد يعرضك لمواقف مضحكه. . بالتأكيد. . يبدو لك الأمر مريب أو غريب إلي حد ما. . .! فنحن البشر لازالنا على اكتشاف أنفسنا منذ وجدنا على هذا الكوكب كوكب الأرض حتى الآن يكتشف العلماء معجزات وقدرات عقلية تفوق حد الخيال ولكنها واقع ملموس، وقد تبدو خفية للإنسان سواء بيولوجية أو محسوسة لنرى في تلك الأسئلة تحديداً والتي ستكون هي محور مقالنا اليوم الذي نستهل به مقالاتنا لشهر ديسمبر 2020/ وختاماً لعامنا الحالي.

خدعة بصرية وربما تخفي خلفها خدعة عقلية

دعنا في البدء عزيزي القارئ أَوَّلاً الفصل بين (الحواس والأعضاء ) لكل عضو على حدة حتى يتعين لنا فهم ما نتناوله بمقالنا الحالي. .

· أعضاء الجسم:

- المخ ( الدماغ )

- العين

- الأنف

- اللسان

- الجلد

- الأذن

- القلب


 أجهزة الجسم:

- الجهاز الهضمي

- الجهاز البولي

- الجهاز العصبي

- الجهازالدورآن ( القلب الوعائي )

- الجهاز التنفسي

- الجهاز الغدد الصماء

- الجهاز اللحافي

- الجهاز التنفسي



 نبذة عن حواس البشرية الأساسية:

- الإبصار

- اللمس

- التذوق

- الشم

- السمع

- الحاسة السادسة والمتصلة وهي (البصيرة )

- العقل ( الإرادة ) وهو المتحكم بالحواس الخمسة وهو محور ارتكاز قوي بمقالنا هذا. . .

أوضح لك ماهية العقل أي كان العضو المتصل معه: المخ، القلب وقد يتحكم العقل بجميع الأعضاء أو ربما كان العقل المتحكم الأساسي بجميع أعضاء الجسم وهذا ما نثبته بمقالنا هذا. .

يتبع،

الجزء الثاني من نفس المقال بعنوان خدعة بصرية. . وما خفي كان هو الأعظم؟ !

بقلم/هبة محمد أحمد

بقلم الكاتب


كاتبة مقالات في مجال البحوث العلمية كاتبة مقالات في مجال الأدب، القصص و النقد الأدبي كاتبة مقالات في Life Style و التنمية البشرية كاتبة مقالات بمجال الصحة العامه و النفسية كاتبة مقالات بمجال التسويق و المال و ريادة الاعمال و نفذت الكثير من المشروعات في هذا المجال تحديدا


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب

كاتبة مقالات في مجال البحوث العلمية كاتبة مقالات في مجال الأدب، القصص و النقد الأدبي كاتبة مقالات في Life Style و التنمية البشرية كاتبة مقالات بمجال الصحة العامه و النفسية كاتبة مقالات بمجال التسويق و المال و ريادة الاعمال و نفذت الكثير من المشروعات في هذا المجال تحديدا